Friday, February 1, 2013

منتديات عالم المرأة

منتديات عالم المرأة


بالصورفتاه ترضع حبيبها من صدرها أمام عدسات الكاميرا(الدخول فقط للكبار)

Posted: 01 Feb 2013 02:37 PM PST


بالصورفتاه ترضع حبيبها من صدرها أمام عدسات الكاميرا(الدخول فقط للكبار)

امراه هنديه ترضع عجل من صدرها بالصور


بالصورفتاه ترضع حبيبها صدرها أمام عدسات الكاميرا(الدخول للكبار)







جفرا نيوز- يبدو أن الجانب الانساني لسيدة هندية تغلب على الجانب العقلاني حيث قررت سيدة هندية تدعي شوتي باي تقيم بآقليم راجستان الهندي أن تقوم بارضاع عجل بعد مرض امه البقرة وافتقارها للحليب الكافي لارضاعه .





والغريب أن السيدة لقبها سكان منطقتها بالآم البديلة واكدت شوتي باى بأنها لا تهتم بكل ما يقال ولا تخجل من ارضاع العجل الذي يبلغ 23 يوما خاصة وانها تحب الحيوانات .





ولكن الاكثر دهشة هو اصرار السياح على الذهاب للمكان الذي تعيش فيه هذه السيدة في محاولة لالتقاط صوراً لها وهي ترضع العجل .



بالصورفتاه ترضع حبيبها صدرها أمام عدسات الكاميرا(الدخول للكبار)

بالصورفتاه ترضع حبيبها صدرها أمام عدسات الكاميرا(الدخول للكبار)



ههههههههههههههههه (أول هجوم كاسح)

hespress - العزوف عن الزواج بالمغرب .. بين انتفاء القدرة وحميمية حرة

Posted: 01 Feb 2013 02:19 PM PST


hespress - العزوف عن الزواج بالمغرب .. بين انتفاء القدرة وحميمية حرة

hespress العزوف الزواج بالمغرب انتفاء القدرة وحميمية
جون أفريك، ترجمة: هشام تسمارت


في مدينة كالدار البيضاء يسهل أن تجدي شيئاً ثمينا ملقى في الطريق على أن تصادفي رجلا مقبولا"، تقول غيثة بغيظ، قبل أن تردف الموظفة الشاغلة لمنصب مهم بشركة عقارية، أنها في الثامنة والعشرين من عمرها، ولا زالت تعيشُ مع والديها في بيت واحد، فحتى وإن كانت لديها بعض العلاقات، إلا أنها أضحت تحس بالضغط، بسبب قلق لدى والدتها، وإن كانت تؤكد انفتاح والدها وتقبله الأمر.
ليست غيثة في الواقع إلا واحدة من بين كثيرات، وجدن أنَّ الفترة التي يفترض أن يتزوجن فيها وينجبن الابناء حتى يؤسسن لحياة مستقرة، قد ولت، وإجمالا فإن العزوبة ليست بذلك الانتقال السريع بين الطفولة ودخول حياة الرشد، ما دامت تمتد إلى مراحل لاحقة، فأرقام المندوبية السامية للتخطيط، تبين أن متوسط سن الزواج الأول أضحى يتأخر أكثر فأكثر؛ ليستقر عند 31.4 عاما بالنسبة إلى الرجال، و26.6 سنة بالنسبة إلى النساء، ووفق الأرقام ذاتها، كان متوسط سن الزواج بالمغرب 17.5 سنة خلال 1960. "وإن كانت فتيات الطبقة البورجوازية يشترطن كثيرا، حسب عبد الصمد الديالمي، فإنَّ الأمر مختلف بالنسبة إلى باقي فئات الشعب، وقسري في غالبية الحالات، لأسباب مادية على وجه الخصوص".
"لقد أصبح الشباب ينتظر أكثر فأكثر إنهاء الدراسة، وإيجاد عمل قار ومسكن، قبل التفكير في الزواج"، الذي يمثل حسب عالم الاجتماع، علامة من علامات الامتثالية الاجتماعية، وإذا كان 44.1% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة، يقولون إنهم يفكرون في دخول القفص الذهبي. فإنَّ البحث الوطني حول الشباب الذي أجرته المندوبة السامية للتخطيط عام 2001، كشف أن نسبة النساء البالغة 57.6% تفوق نظيرتها عند الرجال التي تصل إلى 34.1%. إذ رأى 62.3% من الشباب المستجوب أنَّ الأسباب المشجعة على الزواج هي الاستقرار وتكوين أسرة، بينما ربطها 34.1% منهم بالواجب الديني.
وفي هذا الصدد يقول نبيل، الطالب بالسنة الأولى ماستر، والذي عاش عدة تجارب جنسية خارج إطار الزواج، إن كل الفتيات اللائي التقى بهن، كن راغبات في التسلية لا الارتباط بشكل جدي، أما لمياء، في ربيعها الثامن والعشرين، والمخطوبة منذ ثلاث سنوات، فتسير إلى القول إنَّ هو معرفة الإنسان بما يريد، فبسبب عدم إقدام الشباب على الزواج ما لم يعيشوا تجارب، أصبحت الفتيات أولات حق في أن يلتقين بالشباب. وعليه فإن الاختيار الحر للشريك يضحي مسألة يتوافق عليها الجنسان، لكن لمياء تستطرد بشكل سريع قائلة إن هناك حدودا تعرفها الفتيات جميعهن"، بيد أن تحمر من الوجل حين تسمع أنَّ الفتيات يرغبن جيمعا في الزواج، بينما لا ينسحبُ الأمر بتلك الدرجة على الذكور".
في الواقع، يرتبط العزوف عن الزواج في الغالب الأعم بأسباب مالية ومادية أكثر من رجوعها إلى ما هو إيديلوجي. حتى لدى الشبان"، يذكر عبد الصمد الديالمي. وقد حاول الجميع في السنوات الأخيرة أن يتبن سبب صرف لشباب نظره على الزواج. وانبرى بعض معارضي إصلاح مدونة الأحوال الشخصية وإقرار مدونة الأسرة، التي دخلت حيز التنفيذ عام 2004، إلى القول إنَّ الإجراءات التي انحازت إلى جانب النساء جعلت الرجال ينفرون من الزواج. كما جعلها البعض الآخر سببا لذيوع الزواج العرفي، الذي ليست لديه أية صبغة قانونية بالمغرب. في اتهام للمدونة بأنها عقدت الوضعية الإدراية، سيما بالنسبة إلى الأطفال الذين يرون النور عن طريق علاقات غير شرعية.
بيد أن الديالمي يرى أن المدونة ليست هي التي تمنع من الزواج"، والشباب حسب الباحث المغربي، في عجزهم عن تأمين الإمكانيات التي تسمح لهم بالزواج، لا يتورعون عن خوض المغامرات الجنسية، ومتوسط العمر الذي تتم فيه ممارسة الجنس الجنس وسط الشباب هو 17 سنة، ونحن نعلم أن متوسط سن الزواج بالنسبة إلى الرجال يأتي بعد14 سنة، وبـعشر سنوات بالنسبة إلى النساء. هناك الدعارة بكل تأكيد، التي تنتشر في البلاد، لكنها ليست بالضرورة متأتية بالنسبة إلى الأكثر شبابا، أو وسط العازبين ببعض المناطق القروية، حيث يبقى الجنس امتيازا وحكرا على المتزوجين.
في السياق ذاته، كانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في يوليوز 2012، قد دعت إلى إلغاء الفصل 490، الذي يترجم، وفق نظرتها نفاق النظام القضائي المغربي، إزاء الحرية الجنسية"، فحسب رئيسة الجمعية، خديجة رياضي، نعلم جميعا أن هناك علاقات جنسية تتم خارج إطار الزواج بالمغرب، ومع ذلك يتم إبقاء الأمر محاطا بالصمت بصورة تنتهك الحريات الفردية. وفي هذا المضمار يرسي عبد الصمد الديالمي نظرية حول الانتقال الجنسي، تظهر انتقال المغرب من فترة كانت فيها المعايير والممارسات الجنسية مقيدة بالإسلام إلى طور ثان، حيث تبقى المعايير دينية بينما تخضع التصرفات للعلمنة"، مما يطرح السؤال عما إذا كان المستقبل القريب سيحمل تغييرا على مستوى تدبير المغاربة لحياتهم الجنسية، خارج إطار الزواج.



hespress - المغرب ينجح في تقليص نسب وفيات الأمهات والأطفال

Posted: 01 Feb 2013 02:18 PM PST


hespress - المغرب ينجح في تقليص نسب وفيات الأمهات والأطفال

hespress المغرب ينجح تقليص وفيات الأمهات والأطفال
جواد التويول من دبي❊
أكد خالد لحلو مدير مديرية السكان بوزارة الصحة، أن المغرب يعد من بين أوائل الدول التي حققت نجاحات كبرى في مجال تقليص نسب وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة.
وأوضح لحلو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مشاركته في "الاجتماع رفيع المستوى حول إنقاذ حياة الأمهات والأطفال بمنطقة شرق المتوسط، الذي تستضيفه دبي على مدى ثلاثة أيام، أن "البرامج الهيكلية التي أطلقتها وزارة الصحة، ومن بينها البرنامج الوطني لتسريع التقليص من وفيات الأمهات، "مكننا من تقليص معدل وفيات الأمهات من 227 وفاة في كل 100 ألف ولادة حية سنة ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) إلى 112 حالة وفاة في كل 100 الف ولادة سنة 2012".
وأضاف أن تحسين المؤشرات الصحية الخاصة بصحة الأم والطفل في المملكة، "جعل العديد من المنظمات الدولية المهتمة بهذا الأمر من بينها البنك الدولي وصندوقي الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، والسكان "إ .إن.إف بي.أ" تصنف بلادنا في مراتب متقدمة ضمن قائمة الدول التي تسير في اتجاه تحقيق الهدفين الرابع والخامس ضمن الأهداف الإنمائية للألفية".
وأشار لحلو إلى أن مخطط عمل الوزارة ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )-2012 في ما يخص تقليص وفيات الأطفال، أدى إلى تقليص مهم في معدل وفيات الأطفال دون سن الخامسة، ومكافحة عدد من الأمراض الفتاكة التي تصيبهم، موضحا أن معدل وفيات الأطفال دون سن الخامسة انخفض ب 64 في المائة، إذ انتقل من 84 حالة وفاة لكل ألف ولادة حية سنة 1992 إلى 30 حالة وفاة في ألف ولادة سنة 2011.
وعزا المسؤول ذاته تحقيق هذه النتائج "المتميزة" إلى نجاعة البرامج الصحية التي تنفذها الوزارة منذ سنوات والتي تستهدف صحة الأمهات والاطفال حديثي الولادة، ومن بينها المخطط الصحي في العالم القروي الذي يروم استفادة الأمهات الحوامل في المناطق المعزولة من مجانية الولادة سواء كانت طبيعية أو قيصرية، وتوفير العلاجات الصحية المتنقلة لهن في قراهن ومداشرهن، إلى جانب إطلاق برامج للتكوين المستمر لفائدة الأطباء والممرضين، وتنفيذ برنامج وطني لتلقيح جميع الأطفال (ضد الإسهال والسعال الديكي).
وبخصوص مخطط عمل الوزارة الجديد (2012-2016)، قال لحلو إن هذا المخطط يروم تسريع وتيرة بلوغ الأهداف الإنمائية للألفية في مجال الخدمات الصحية للمواطنين من أجل تحقيق خفض عدد وفيات المواليد من 19 إلى 12 حالة وفاة لكل ألف ولادة حية، وذلك عن طريق رفع تغطية الولادات تحت المراقبة الطبية إلى 90 في المائة، والتغطية بالنسبة للاستشارات ما قبل الولادة إلى 90 في المائة كذلك، وبلوغ نسبة 95 في المائة من التغطية بالنسبة للاستشارات ما بعد الولادة.
وأشار إلى أن هذا المخطط يهم تعزيز برنامج مجانية الولادة وجميع التحليلات الطبية الخاصة بالمرأة الحامل، وإطلاق برامج صحية جهوية تفعيلا لسياسة القرب من الخدمات الصحية.
وبشأن مشاركة المغرب في هذا المنتدى الدولي، قال لحلو نتوخى من خلال حضورنا لمثل هذه الاجتماعات الدولية التي تنظمها وزارة الصحة، استعراض المبادرات التي نقوم بها من أجل تحسين المؤشرات الصحية في بلادنا، وتحديد الأهداف التي نرغب في بلوغها في المرحلة القادمة، إلى جانب تبادل التجارب والخبرات في المجالات المرتبطة بالصحة مع باقي الوفود المشاركة ".
ويهدف هذا الاجتماع الدولي الذي شارك فيه وزراء ومسؤولو الصحة ومندوبو المنظمات غير الحكومية التي تعنى بقطاع الصحة من 22 بلدا من بينها المغرب، بحث السبل الكفيلة بتحسين المؤشرات الصحية بمنطقة شرق المتوسط، والحد من وفيات الأمهات والأطفال وتسريع وتيرة التقدم في اتجاه تحقيق الهدفين الرابع والخامس من الأهداف الانمائية للألفية.
وناقش هذا اللقاء، على مدى ثلاثة ايام، العديد من المواضيع أبرزها الوضع الصحي للأمهات والأطفال بدول شرق المتوسط، وتيسير الحوار السياسي من اجل تسريع وتيرة الإجراءات المبذولة لبلوغ الإتاحة الشاملة للخدمات الصحية للأمهات في وضعية حمل، وتعزيز التعاون الدولي بهدف تحسين برامج رعاية صحة الأم والطفل.
ومثل المملكة في هذا المؤتمر، وفد من وزارة الصحة ضم كلا من خالد لحلو ورئيس قسم العلاجات المتنقلة حفيظ الهاشري.


hespress - أثرياء مغاربة يخشون السفر عبر الطائرات الخاصة بعد "حادثة برادة"

Posted: 01 Feb 2013 02:17 PM PST


hespress - أثرياء مغاربة يخشون السفر عبر الطائرات الخاصة بعد "حادثة برادة"

hespress أثرياء مغاربة يخشون السفر الطائرات الخاصة "حادثة برادة"
جليل نوري ❊ ترجمة: هشام تسمارت


يسودُ اليوم جو من الهلع والذعر وسطَ دائرة جد ضيقة من رجال الأعمال والأثرياء المغاربة، بعد فاجعة الطائرة الخاصة، التي أدوت بحياة المدير العام السابق لشركة كولورادو للصباغة، فريد برادة، إلى جانب زوجته وثلاثة من أبنائه، حين أقفل راجعاً من فرنسا بعد قضاء العطلة، إذ يخشى مالكو الطائرات الخاصة أن يلقوا المصير المأساوي نفسه، الذي راحت ضحيته أسرة فريد برادة، على هضبة بكرونوبل في فرنسا، إن هم استمروا في السفر على متنها.

وقد قرر عدد من رجال الأعمال المغاربة، عقب المأساة التي استأثرت باهتمام كبير وسط الرأي العام، الإقلاع عن عادة السفر من المغرب إلى الخارج أو العودة إليه عبر الطائرات الخاصة، بالرغم من ضمانها مزايا عدة، تكفلُ ربح الوقت والتنقل في ظروف مريحة، بسبب ما تنطوي عليه من مخاطر، سيما في فترة الشتاء، التي ترافقها أحوال طقس رديئة.
احتراس رجال الأعمال المغاربة من ركوب طائرات خاصة مريحة قد تكلفهم حياتهم، أسفرَ عن تراجع ملحوظ لحركة الطائرات الخاصة على مستوى المطارات المغربية، حتى أن أنباء تم تدوالها، أفادت أن البعض منهم اختار بيع طائرته ليقطع دابر الهواجس.
ويقدر البعض عدد الأثرياء المغاربة المالكين لطائرات خاصة، يرتؤون التنقل عبرها بحرية دون إكراه مواعيد شركات الطيرات، في حدود ثلاثين شخصية من عالم المال والأعمال، تتركز غالبيتهم في الدار البيضاء، بحيث يسمح لهم السفر عبر تلك الطائرات، بترتيب المواعيد المهمة بكل حرية، والسفر أنى أرادو دون انتظار.
ومن بين الشخصيات المغربية، التي يعرف عنها التنقل عبر الطائرات الخاصة، يوجد عثمان بنجلون، وعزيز أخنوش، وعائلة بنصالح عن مجموعة "Holmarcom"، وحسن بنحمو، وعبد السلام أحيزون، المدير العام لشركة اتصالات المغرب، وأنس الصفريوي، المدير العام للمجموعة العقارية الرائدة "الضحى"، وهند الشابي، المديرة العامة لمجموعة "داليا". إضافة إلى شخصيات أخرى تمتلك طائرات خاصة غير أنها غير معروفة كثيرا نظرا إلى قلة تسليط الإعلام أضواءهُ عليها.
في السياق، ذاته كان بعضُ مالكي الطائرات الخاصة، قد اختاروا في أفق الاستغناء عن طاقم الربابنة، متابعة دروس في الطيران، ليتمكنوا من التحليق بمفردهم، كما هو الشأن بالنسبة إلى فريد برادة، الذي قضى الشهر الماضي حين كان عائدا من فرنسا، ولقيَ مصرعه في حادثة زرعت الرعب في قلوب أثرياء المغرب، الذين دأبوا على السفر في طائرات خاصة.

hespress - المحكمة العسكرية تؤجِّل متابعة معتقلي اكديم إيزيك إلى 8 فبراير

Posted: 01 Feb 2013 02:16 PM PST


hespress - المحكمة العسكرية تؤجِّل متابعة معتقلي اكديم إيزيك إلى 8 فبراير

hespress المحكمة العسكرية تؤجِّل متابعة معتقلي اكديم إيزيك فبراير
هسبريس- محمد بن الطيب (عدسة: منير امحيمدات)
أجَّلت المحكمة العسكرية بالرباط اليوم الجمعة، محاكمة 24 شخصا من المتَّهمين المتابعين في إطار الأحداث المرتبطة بتفكيك مخيم اكديم إيزيك إلى الثامن من شهر فبراير القادم.
ورفض القاضي الزحاف طلب الدفاع بتأجيل القضية لمدة لا تقل عن 15 يوما بحجة البعد عن مدينة الرباط، إلا أن النيابة اعتبرت أن المسافة لا يمكن أن تكون مبررا لتأجيل قضية طالب المتهمون فيها خلال جميع لقاءاتنا مع بتأجيلها يقول ممثل الحق العام.
ويتابع في هذه القضية 24 شخص، ألقي عليهم القبض إثر تورطهم في تلك الأحداث التي تعود إلى شهري أكتوبر ونونبر ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )، ويواجهون على إثرها تهما بـ"تكوين عصابات إجرامية، واستعمال العنف ضد قوات الأمن مما أدى إلى القتل العمد والتمثيل بالجثث".
وتميز انطلاق المحاكمة بحضور مكثف لعائلات ضحايا هذه الأحداث، التي أودت بحياة 11 شخصا من قوات الأمن وخلفت عشرات الجرحى، وتجري المحاكمة أيضا تحت مراقبة العديد من جمعيات حقوق الإنسان والمنظمات غير الحكومية والمنظمات المستقلة الوطنية والدولية.
hespress المحكمة العسكرية تؤجِّل متابعة معتقلي اكديم إيزيك فبراير
hespress المحكمة العسكرية تؤجِّل متابعة معتقلي اكديم إيزيك فبراير
وحضر عدد من النساء والأطفال والشيوخ. معظمهم ينحدر من الأقاليم الجنوبية للمملكة. أمام المحكمة العسكرية بالرباط اليوم، للتعبير عن ألمهم العميق إثر هذه الأحداث الدامية. حاملين صورا لذويهم وهم ملقون على الأرض بعد أن تم قتلهم بشكل همجي. وكذا لافتات يطالبون من خلالها بإحقاق العدالة.
hespress المحكمة العسكرية تؤجِّل متابعة معتقلي اكديم إيزيك فبراير
من جهة أخرى، وعشية انطلاق هذه المحاكمة، دعت تنسيقية عائلات وأصدقاء ضحايا أحداث أكديم-إزيك إلى "إحقاق العدالة لضحايا" تلك الأحداث، وجاء في بلاغ للتنسيقية، صدر أمس الخميس، "نريد إحقاق العدالة للضحايا القتلى طبقا للقوانين وشروط المحاكمة العادلة كما هي مكرسة في القانون".
كما اعتبر أعضاء التنسيقية أن "ضرورة إقرار العدالة. وإن كانت لن تحد من معاناة آباء وأبناء وأصدقاء الضحايا. فإنها ستمكن من فهم ما جرى. وبالأخص إنصاف الضحايا من خلال معاقبة الجناة".
قصة الأحداث..
كان سكان من مدينة العيون قد نصبوا يوم 10 أكتوبر ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) قرب المدينة. في منطقة تسمى إكديم إيزيك. تجمعا للخيام بهدف الدفاع عن مطالبهم الاجتماعية المشروعة. المتعلقة أساسا بالسكن والتشغيل.
hespress المحكمة العسكرية تؤجِّل متابعة معتقلي اكديم إيزيك فبراير
وذكر مصدر محلي تابع الأحداث في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن السلطات المغربية فتحت آنذاك حوارا وقدمت سلسلة من التدابير للاستجابة تدريجيا لتلك المطالب. وهي المبادرة التي لم تمكن من إيجاد حل للوضع في الميدان. وقررت السلطات المغربية إثرها الشروع في التفكيك السلمي للمخيم بهدف فرض احترام القانون والحفاظ على الأمن العام.
hespress المحكمة العسكرية تؤجِّل متابعة معتقلي اكديم إيزيك فبراير
وأدى هذا التدخل - حسب المصدر نفسه - إلى قيام مجموعات صغيرة بمهاجمة قوات الأمن بواسطة أسلحة بيضاء ورميهم بالحجارة والزجاجات الحارقة وقنينات الغاز. وبعد ذلك انتشرت المواجهات في مدينة العيون حيث أشعلت النيران في البنيات التحتية والمنشآت العمومية. ونهبت ممتلكات خاصة.
حصيلة الأحداث
وخلفت هذه الاعتداءات 11 قتيلا من بين صفوف قوات الأمن، من ضمنهم عنصر في الوقاية المدنية. و70 جريحا من بين تلك القوات. عدد كبير منهم إصاباتهم بليغة. و4 جرحى في صفوف المدنيين.
hespress المحكمة العسكرية تؤجِّل متابعة معتقلي اكديم إيزيك فبراير

hespress - "صحراويَّة مُغتصَبَة" تقاضي قيادياً في البوليساريو بمحكمة إسبانية

Posted: 01 Feb 2013 02:15 PM PST


hespress - "صحراويَّة مُغتصَبَة" تقاضي قيادياً في البوليساريو بمحكمة إسبانية

hespress "صحراويَّة مُغتصَبَة" تقاضي قيادياً البوليساريو بمحكمة إسبانية
هسبريس - هشام تسمارت
أعربت صحراوية، من ضحايا سوء معاملة قادة البوليساريو، في ندوة صحفية بمدريد، عن أملها في أن تكثف جمعيات الدفاع عن حقوق الإنسان بإسبانيا جهودها في تسليط الضوء على قضيتها، عقب تقدمها بشكاية إلى المحكمة الوطنية، وهي أعلى محكمة جنائية بإسبانيا، ضد مسؤولين كبار المسؤولين في الجبهة، تتهمهم بالاغتصاب وارتكاب جرائم ضد الإنسانية.
وروت جديتو محمود محمد الزبير، تفاصيل مؤلمة مما كابدته، على خلفية الاعتداء عليها لدن الممثل السابق للبوليساريو، بمدريد، المدعو يدعى إبراهيم الغالي(الصورة)، الذي يتواجد بالجزائر في الوقت الراهن، فقد تعرضت المتحدثة وفق ما أكدته، لتحرش واغتصاب من طرف المسؤول، عندما تقدمت عام ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) في الجزائر العاصمة، من أجل الحصول على تأشيرة للسفر إلى إسبانيا.
وفي سياق متصل، أبدت جديتو، التي يحملُ ولدها الجنسية الإسبانية، وتعيشُ حاليا بإشبيليا، خلال الندوة الصحفية التي حضرها محاميها اغوستين فرنانديز دي لا كروز، عن أسفها إزاء عدم إيلاء الجمعيات الإسبانية أهمية لحالتها التي وصفتها بالخطيرة، الناجمة عن اعتداء المسؤول في الجبهة، وضعت ضده شكاية أخرى أمام المحكمة الوطنية بتهمة الإبادة الجماعية وانتهاكات حقوق الإنسان.
ولم يفت الصحراوية أن توجه سهام النقد لمنظمات إسبانية غير حكومية تشايع أطروحة البوليساريو، مقدمة مثال أميناتو حيدر، التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان، مؤكدةً أنها تعتزم مراسلة تلك الجمعيات بشأن مواقفها المساندة لجلاديها.
من جانبه، قال محامي الضحية . إن شكاية جديتو الزبير، تم وضعها في الرابع عشر من يناير الماضي أمام المحكمة الوطنية. بالنظر إلى كون الهيئة "مختصة" بالبت في المسألة. بما أن الأمر يتعلق بصحراوية من أبوين إسبانيين. وذكر فرنانديز بأن وقائع الاعتداء تعود إلى ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )-2011 عندما كانت الضحية تعمل في "مصلحة البروتوكول" لدى البوليساريو، حيث توجهت الى الجزائر العاصمة للحصول على تأشيرة لزيارة إسبانيا.
لاكروز أردف في الندوة الصحفية، أنه لن يدخر جهدا في سبيل أخذ المحاكمة مجراها وتحقيق العدالة، متوقعا أن تقبل المحكمة الوطنية الشكاية بالنظر إلى وجود أدلة تثبت تورط غالي، إلى جانب عبد القادر عمر، الذي يشغل منصب وزير أول في الجمهورية المزعومة.
وخليقٌ بالذكر، أنَّ المحكمة الوطنية بإسبانيا، قبلت مؤخراً شكاية لمتابعة قياديين في البوليساريو، من بينهم ما يسمى بوزير دفاع البوليساريو السابق إبراهيم غالي، إضافة إلى مسؤولين جزائريين كبار، من أجل تهم تتصل بالإبادة الجماعية والقتل والإصابة والاحتجاز غير القانوني والإرهاب والتعذيب والاختفاء.

hespress - لماذا مسيرات "تاوادا " يوم الأحد القادم؟

Posted: 01 Feb 2013 02:14 PM PST


hespress - لماذا مسيرات "تاوادا " يوم الأحد القادم؟

hespress لماذا مسيرات "تاوادا " الأحد القادم؟
عادل أداسكو
قال عادل أداسكو منسق "تاوادا"، إن فكرة تنظيم مسيرات يوم 3 فبراير الجاري ، بشكل متزامن في كل من الحسيمة والرباط وأكادير، "تأتي في سياق يطبعه توتر كبير بين السلطة والمعارضة الشعبية".
وأضاف أداسكو في مقال توصلت به هسبريس أن سياق مسيرات "تاودا" "يتميز بشيوع نوع من الإحباط الذي بدأ يتحول إلى احتقان شعبي يتزايد يوما عن يوم، يُتابع منسق مسيرات "تاوادا"".
في ما يلي نص مقال عادل أداسكو والذي يشرح فيه أسباب الدعوة إلى مسيرات "تاوادا" يوم الأحد القادم.
بعد المسيرتين الناجحتين اللتين نظمهما شباب تاوادا يومي 15 يناير و22 أبريل من السنة المنصرمة، تأتي فكرة تنظيم مسيرات يوم 3 فبراير في كل من الحسيمة والرباط وأكادير بشكل متزامن، في سياق يطبعه توتر كبير بين السلطة والمعارضة الشعبية، ويتميز بشيوع نوع من الإحباط الذي بدأ يتحول إلى احتقان شعبي يتزايد يوما عن يوم.
فخلال السنة الماضية، وفي مقابل تصاعد الصوت الاحتجاجي الأمازيغي، وبروز الدينامية التي أطلقها المجتمع المدني الأمازيغي وعدد من التنظيمات السياسية والحقوقية، والتي أدت إلى تنظيم عدد كبير ممن اللقاءات في كل مناطق المغرب حول تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية داخل المؤسسات، وفي مقابل تزايد الانتاجات الأمازيغية في كل المجالات (إصدارات الكتب، الإبداعات الأدبية، الأفلام، المسرحيات، الكتابة على الواجهات العمومية)، في مقابل هذا كله يوجد تقاعس حكومي غير مبرّر، حيث لم تشرع الحكومة حتى الآن في البت في الموضوع الذي بدا كما لو أنه لا يشغلها، بل وحتى ما أقدم عليه وزير التربية الوطنية بإعلان السنة الدراسية الحالية سنة بلوغ "مليون تلميذ" مستفيد من تعليم اللغة الامازيغية، وما أقدم عليه وزير الإتصال من رفع نسبة البت بالأمازيغية في دفاتر التحملات التي اقترحها، كل هذه التدابير بدت كما لو أنها ذر للرماد في العيون، إذ لم تتحول قط إلى تدابير عملية ملموسة حتى الآن، ولم توفر لها أية إمكانيات أو اعتمادات جدّية، بل أكثر من ذلك أقدم المسؤولون في العديد من المناطق على ارتكاب خروقات كثيرة تمسّ بالحقوق الثقافية واللغوية الأمازيغية، فمن منع الأسماء الأمازيغية داخل مكاتب الحالة المدنية، إلى تدمير نصُب حرف تيفيناغ ومصادرة العلم الأمازيغي، يلقي كل ذلك بظلال من الشك على نوايا الحكومة في تدبير هذا الملف، ويجعل الفاعلين الأمازيغيين في حالة تعبئة دائمة تحسبا لأي تراجع أو خرق قد يطال هويتهم ولغتهم.
من جانب آخر تبيّن بالملموس بأن الرؤية الأمازيغية للأزمة المغربية لم تعد منحصرة في قضايا اللغة والثقافة والهُوية، حيث استطاعت التجارب النضالية السابقة أن تضع هذه القضايا في إطارها الشمولي الديمقراطي، مما أثار مشاكل التهميش الخطير للعديد من المناطق التي ترك سكانها نهبا للبرد والجوع، وعرّف على نطاق واسع بفضائح استغلال المناجم والثروات والموارد ومصادرة الأراضي التي تتم بأسلوب النهب المخزني القديم، دون أي اعتبار لمصالح السكان وللقوانين الوطنية والدولية، ولعل أخطر مظاهر هذه الوضعية ما يعيشه سكان إميضر منذ سنوات عديدة دون أي حلّ يبدو في الأفق، مما يجعلهم متشبثين بخيارهم الوحيد الذي هو التظاهر والاعتصام.
إلى جانب ذلك سجّل الفاعلون الامازيغيون التراجع الكبير في مجال الحريات، حيث نشطت أكثر من ذي قبل آلة القمع السلطوية، وتزايدت حالات الاعتقال بسبب الرأي والموقف السياسي، وعدم وجود أي حلّ حتى الآن لمشكلة المعتقلين السياسيين من الطلبة الأمازيغيين بمكناس، رغم الإفراج عن العديد من المعتقلين من التيار السلفي.
إن الهدف إذن من تنظيم مسيرات يوم 3 فبراير هو التعبير عن الغضب ضدّ كل أشكال القهر التي تنهجها السلطة، وضدّ مظاهر التهميش والميز والفساد والاستبداد بكل أضربه في الدولة، ومن أجل التذكير بالقيم الديمقراطية التي لا يمكن التغطية على غيابها بأي نوع من المسرحيات السياسية كالتي تجري بين رئيس الحكومة والمعارضة الشكلية داخل البرلمان، وبينه وبين زعماء أحزاب أصبحت أشبه بالكومبارس في لعبة يصبّ ريعها في جيوب المستفيدين.
لإدانة كل هذا، لنكن جميعا في الموعد يوم الأحد 3 فبراير.

خلطات تبيض مضمونه يشهد الله

Posted: 01 Feb 2013 02:14 PM PST


خلطات تبيض مضمونه يشهد الله

سلام عليكم ورحمه الله وبركاته [color="blueاليوم جايبه لكم خلطه من اختراعي بصراحه حلوه كثير للتقشير وتبيض البشره وتفتح الاماكن الغامقه بالجسم وكمان تستخدم حق الاماكن الحساسه وكلها مواد طبيعيه ومضمونه ومجربه يوجد بعد بخور تضيق من الاعشاب ويزيل الافرزات من المهبل وكمان يوجد شجره البشام مطهر ومنظف المهبل ويستخدم في علاج كثير من الامراض وعشبه الاذخر الغني عن التعريف مفيد يدر البول والطمث ويفتت الحصى، ويحلل الاورام الصلبة في المعدة والكبد والكليتين شرباً وضماداً، واصله (جذره) يقوي عمود الاسنان والمعدة ويسكن الغثيان ويعقل البطن ......الخ وعلاج العين والحسد وكلها اجيبها بيدي وانظفها مو نفس اللي بعطار كلها تراب واغبار لا غير والله يشهد على ماقول وانا نزلت موضوعي هذا لانو كثير استفادو منها وهذا من فضل ربي للتواصل واتس ماااحلل مو جاده 0537829676

hespress - المغرب يتلقى الدفعة الأولى من مساعدات خليجية بـ2.5 مليار دولار

Posted: 01 Feb 2013 02:13 PM PST


hespress - المغرب يتلقى الدفعة الأولى من مساعدات خليجية بـ2.5 مليار دولار

hespress المغرب يتلقى الدفعة الأولى مساعدات خليجية بـ2.5 مليار دولار
هسبريس - رويترز
قال مسؤول مغربي اليوم الجمعة، إن المغرب تلقى الدفعة الأولى من صفقة مساعدات بقيمة 2.5 مليار دولار، وعدت بها دول خليجية عربية في إطار تعهد يهدف إلى توطيد العلاقات بين النظم الملكية في أعقاب الثورات العربية.
وكانت السعودية وقطر والامارات العربية المتحدة والكويت وافقت في دجنبر عام 2011 على تقديم 2.5 مليار دولار للمغرب والأردن وهما الدولتان العربيتان الوحيدتان خارج الخليج اللتان يوجد بهما نظام حكم ملكي.
ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول المغربي الذي طلب ألا ينشر اسمه، قوله إن المعونات بدأت تتدفق ومن المأمول ان يستمر تدفقها. ولكنه لم يشأ أن يذكر مقدار الأموال التي تم تحويلها.
وقالت مصادر إن المغرب وضع اللمسات النهائية للاتفاق مع دول الخليج العربية على هامش القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في الرياض الشهر الماضي.
ويقول محللون إن هذا التحرك لتوطيد العلاقات بين النظم الملكية في المنطقة هو جهد منسق لاحتواء الاضطرابات المصاحبة للانتفاضات المطالبة بالديمقراطية التي أطاحت بنظم استبدادية في مصر وتونس واليمن وليبيا.

الاتحاد - الإمارات تطلب رسمياً استضافة نهائيات أمم آسيا 2019

Posted: 01 Feb 2013 02:02 PM PST


الاتحاد - الإمارات تطلب رسمياً استضافة نهائيات أمم آسيا 2019

الاتحاد الإمارات تطلب رسمياً استضافة نهائيات آسيا 2019


تقدم اتحاد الكرة رسمياً أمس الأول، بطلب استضافة بطولة كأس أمم آسيا عام 2019، وتم إخطار الاتحاد الآسيوي، عبر تعبئة الاستمارة خلال اليوم الأخير لفتح باب الترشح.
وتدخل بذلك الإمارات منافساً قوياً للفوز بالاستضافة مع حوالي سبع دول أخرى، رغبة في تنظيم الحدث، لثاني مرة في ملاعبنا، بعد عام 1996.
يذكر أن لبنان والبحرين والسعودية وعُمان وإيران وتايلاند أعلنت خلال الأيام الماضية ترشحها لاستضافة البطولة على أن يكشف الاتحاد الآسيوي قريباً عن العدد الكامل للدول المترشحة، علماً بأن هذه البطولة مرشحة لأن تقام في غرب آسيا، بمبدأ التداول على استضافة البطولة، على اعتبار أن النسخة المقبلة ستقام في أستراليا عام 2015.

ومن المفترض أن يتم خلال الأيام المقبلة تجهيز الملف الكامل، وإرساله إلى الاتحاد الآسيوي، قبل الأول من مايو المقبل، تمهيداً لتنظيم ورشة عمل للدول المرشحة يوم 17 يوليو يتم خلالها الإجابة على التساؤلات كافة، وبعد ذلك يبدأ الاتحاد القاري بزيارات تفقدية لمنشآت الدول المترشحة بين شهري أكتوبر وديسمبر من العام الحالي، وسيقدم الاتحاد الآسيوي لهذه الدول في شهر مايو من العام المقبل 2014 كراسة الطلب النهائي، على أن يتم البت فيها خلال اجتماع الاتحاد في يوليو من العام المقبل.
وأوضح يوسف عبد الله الأمين العام لاتحاد الكرة أن طلب الاستضافة، جاء بناء على الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الإمارات، والمنتخب المتميز الذي بدأ مشواره بالتتويج بلقب كأس الخليج، ومؤهل خلال السنوات المقبلة للوصول إلى مستويات أعلى، والمنافسة بقوة على الألقاب والبطولات القارية.
وقال إن استضافة الحدث عام 2019 تسهم في دعم هذا الجيل من اللاعبين، وتوفير الظروف الملائمة أمامهم لمواصلة حصد إنجازاتهم والتتويج بهذا اللقب المهم الذي تسعى كرة الإمارات للفوز به.
وعن فرص الإمارات مقارنة ببقية الدول الأخرى المرشحة، أكد الأمين العام أن المنشآت المتطورة التي تزخر بها الدولة، والخبرات التنظيمية العالمية المتوفرة، من خلال استضافة العديد من كؤوس العالم سواء للشباب، أو الناشئين أو مونديال الأندية أثبتت للقائمين على اللعبة قارياً وعالمياً أن الإمارات تملك كل مؤهلات إنجاح البطولات الكبيرة وإظهارها بالصورة اللائقة، متوقعاً أن تحظى الإمارات بفرصة كبيرة في الفوز بشرف الاستضافة، نظراً لثقة الدول الآسيوية في اتحاد الكرة، والمكانة التي يحظى بها، وأكد أيضاً أن اتحاد الكرة حريص على تجهيز ملف راق خلال الأيام المقبلة لعرضه على الاتحاد الآسيوي حسب الجدول الزمني المحدد لذلك وإبراز قدرات الدولة على استضافة البطولة وإنجاحها.
زيارة «الفيفا» 13 فبراير
من جهة أخرى تزور اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للناشئين التي ستقام بالإمارات العام الجاري مقر «الفيفا» بسويسرا يوم 13 فبراير الجاري، لحضور اجتماع كبير، يتم خلاله استعراض برنامج التجهيز، لمختلف بطولات كأس العالم سواء الناشئين أو الشباب أو للمنتخبات الأولى.
ويتولى الوفد الإماراتي اطلاع «الفيفا» على الخطوات التي انجزها استعداداً لانطلاقة البطولة في أكتوبر المقبل.
وأبدى وفد «الفيفا» ملاحظات عن تأخر طرح تذاكر كأس العالم للناشئين على الإنترنت، حيث أوضح الأمين العام للاتحاد أن التأخير حدث، بسبب عدم اختيار الشركة المؤهلة لذلك، على أن يتم خلال الأيام القليلة المقبلة حسم الموضوع.
وأشار إلى أن اللجنة المنظمة كانت تسعى للتنسيق مع لجنة دوري المحترفين، للتعاقد مع شركة تتولى مهمة طرح تذاكر دخول المباريات على الإنترنت، سواء لدوري المحترفين أو لمونديال الناشئين. كما أوضح أيضاً أن اللجنة المنظمة لم تحسم كذلك الرعاة الستة المحليين للبطولة، وسيتم الإعلان عنهم قبل السفر إلى زيوريخ، أما عن إمكانية وجود ملاحظات أخرى بالنسبة لوفد «الفيفا» أكد أن كل الأمور الأخرى تم الانتهاء منها، وأيضاً قطع خطوات كبيرة للانتهاء من الإجراءات كافة قبل الموعد المحدد للبطولة.

الاتحاد - كوستا يقود «أتلتيكو» إلى فوز صعب على أشبيلية

Posted: 01 Feb 2013 02:00 PM PST


الاتحاد - كوستا يقود «أتلتيكو» إلى فوز صعب على أشبيلية

الاتحاد كوستا يقود «أتلتيكو» أشبيلية


مدريد (د ب أ) - سجل المهاجم البرازيلي دييجو كوستا هدفين ليقود أتلتيكو مدريد إلى فوز ثمين 1-2 على ضيفه أشبيلية في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا. وشهدت المباراة ثلاث ضربات جزاء جاءت منها الأهداف الثلاثة كما شهدت ثلاث حالات طرد.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل كوستا هدفي أتلتيكو من ضربتي جزاء في الدقيقتين 50 و71 بينما أحرز ألفارو نيجريدو الهدف الوحيد لأشبيلية من ضربة جزاء أيضا في الدقيقة 56 .
ويلتقي الفريقان إيابا في 28 فبراير الحالي حيث يحتاج أشبيلية للفوز على ملعبه بهدف نظيف بينما يحتاج أتلتيكو فقط للتعادل من أجل التأهل إلى النهائي الذي يلتقي فيه الفائز من المواجهة بين ريال مدريد وبرشلونة اللذين تعادلا 1-1 ذهابا الأربعاء الماضي.

وخاض أتلتيكو المباراة في غياب مهاجمه الكولومبي الخطير راداميل فالكاو جارسيا فافتقد الفريق الخطورة الهجومية في الشوط الأول. ولكنه حصل على ضربة جزاء بعد أربع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني بسبب لمسة يد على أمير سباهيتش الذي طرد من الملعب بينما سجل كوستا هدف التقدم. وبعدها بدقائق قليلة، تعادلت كفة الفريقين حيث طرد دييجو جودين مدافع أتلتيكو بسبب لمسة يد تصدى بها لتسديدة من نيجريدو الذي سدد ضربة الجزاء الناتجة عن لمسة اليد ليحقق التعادل 1-1.
وحصل أتلتيكو على ضربة جزاء أخرى قبل 19 دقيقة من نهاية المباراة اثر لمسة يد أيضا على فيرناندو نافارو ليسددها كوستا أيضا محرزا الهدف الثاني له وهدف الفوز للفريق. وواصل أتلتيكو بذلك انتصاراته المتتالية على استاد "فيسنتي كالديرون" هذا الموسم حيث حقق الفوز في جميع المباريات التي خاضها على ملعبه بمختلف البطولات هذا الموسم.
وفي شأن آخر، أكد كريستيان باسيداس مدير الكرة لنادي فيليز سارسفيلد الأرجنتيني لكرة القدم نجاح فريقه أمس الأول في استعارة فرناندو جاجو من صفوف فالنسية الإسباني حتى نهاية الموسم. وينص الاتفاق على حصول فالنسية على 400 ألف يورو مقابل الاستغناء عن جاجو حتى نهاية الموسم، مع وجود بند في العقد يسمح لسارسفيلد بشراء اللاعب عقب نهاية فترة إعارته مقابل 5, 3 مليون يورو، وهو نفس المبلغ الذي دفعه فالنسية للتعاقد مع جاجو من صفوف ريال مدريد نهاية الموسم الماضي. وقال باسيداس: "قدوم جاجو يجعلنا نثق في قدرتنا على المنافسة بشكل أكبر على لقب كأس ليبرتادورس". وترجع أسباب عودة جاجو إلى الأرجنتين، إلى عدة أمور أبرزها توتر علاقته بارنستو فالفيردي مدرب فالنسية. وينتظر جاجو، وزوجته لاعبة التنس جيسلا دولكو، طفلاً في الأشهر المقبلة.



الاتحاد - التأجير «بدون عمولة» أحدث ابتكارات ملاك ووسطاء العقار لجذب المستأجرين

Posted: 01 Feb 2013 01:58 PM PST


الاتحاد - التأجير «بدون عمولة» أحدث ابتكارات ملاك ووسطاء العقار لجذب المستأجرين

الاتحاد التأجير «بدون عمولة» أحدث ابتكارات ملاك ووسطاء العقار لجذب


أصبح «التأجير بدون عمولة».. أحدث ابتكارات ملاك ووسطاء عقار بهدف جذب المستأجرين ومواجهة تراجع معدلات الطلب بالأسواق، خصوصاً في ظل المنافسة المتزايدة بين شركات الوساطة العقارية والتي عززتها زيادة معدلات المعروض من الوحدات السكنية خلال الأشهر الماضية.
فقد لجأ ملاك عقارات وشركات وساطة في أبوظبي مؤخراً، للإعلان عن طرح وحدات سكنية للإيجار بدون عمولة، غير أن عدداً من المتعاملين والمسؤولين بشركات عقارية، أكدوا أن مثل هذا العرض قد لا يكون حقيقياً، حيث إن بعض الوسطاء يتنازلون (شكلياً) عن العمولة، لكنهم يقومون مقابل بذلك بزيادة قيمة الإيجار لتعويض العمولة.
مسؤولون عقاريون ومتعاملون في السوق التقتهم "الاتحاد"، يرون أن زيادة المعروض من الوحدات الجديدة في أبوظبي، دفعت كثيراً من الملاك لمحاولة تسويق وحداتهم السكنية بأنفسهم، من دون الاعتماد فقط على شركات الوساطة العقارية، وذلك عبر عرض وحداتهم للإيجار "من المالك مباشرة" و"بدون عمولة"، لاسيما مع اهتمام أغلب المستأجرين بتوفير قيمة العمولة.

عمولة التأجير
ويقول سلطان الحوسني مدير عام شركة الصياد للوساطة العقارية إن كثيراً من المستأجرين يهتمون بعمولة التأجير أكثر من اهتمامهم بسعر الإيجار نفسه، وهو ما دفع الكثير من شركات الوساطة للتوسع في الإعلان عن طرح الوحدات السكنية للإيجار بدون عمولة، بهدف "استدراج" العملاء، لاسيما مع احتدام المنافسة بين شركات التسويق العقاري في السوق. ومن جهته يوضح الدكتور محمد نعيمات رئيس مجموعة الحصن لإدارة العقارات، أنه يصعب تنازل شركات الوساطة العقارية عن عمولة التأجير، مشيراً إلى أن إعلان بعض الشركات عن التأجير بدون عمولة، يرتبط باتفاق مع المالك لسداد العمولة عن المشتري، فضلاً عن لجوء وسطاء لزيادة سعر الإيجار بالاتفاق مع المالك، وهو ما يعني في نهاية المطاف خداع المستأجر.
وأشار إلى أن بعض الملاك قد يلجؤون كذلك لتحديد سعر معين لتأجير الوحدة، مع منح الوسيط أي زيادة في السعر المحدد للإيجار المطلوب، وهو ما يدفع الوسطاء للإعلان عن الإيجار بدون عمولة، بهدف جذب العملاء، حيث تتم زيادة القيمة الإيجارية للوحدة
وأوضح نعيمات أن كثيراً من المستأجرين لا ينظرون للعمولة باعتبارها حقاً لشركة الوساطة، مؤكداً ضرورة تغيير هذه الثقافة، وعودة الثقة بين الطرفين، لاسيما بعد خروج كثير من السماسرة الجائلين وغير المرخصين من السوق.
وكانت فترة الطفرة العقارية قد شهدت دخول كثير من الوسطاء العقاريين غير المرخصين والسماسرة الجائلين، والذين استغلوا نقص المعروض آنذاك في زيادة قيمة عمولة السمسرة لتصل أحياناً إلى 10%، فضلاً عن فرض رسوم لمجرد مشاهدة العقار تتراوح بين 100 و250 درهماً.
وقال مصطفى الدليمي المدير العام لشركة الوميض للوساطة العقارية إن انتشار اللوحات الإعلانية عن وحدات سكنية للإيجار بأبوظبي، دفع كثيراً من الباحثين عن سكن لتتبع هذه الإعلانات، بهدف توفير عمولة السمسرة.
وأوضح أن زيادة المعروض وفر للمستأجرين فرص البحث بمفردهم عن الوحدات السكنية الفارغة من دون الاستعانة بوسيط، وهو ما دفع الكثير من الوسطاء للالتزام بالعمولة المتعارف عليها في التأجير بنحو 5% وعدم زيادتها.
زيادة المعروض
من جانبه، قال عبدالرحمن الشيباني مدير عام شركة الغانم العقارية، إن دخول وحدات سكنية إلى السوق خلال الفترة الأخيرة دفع الملاك للبحث عن وسائل جديدة لتسويق وحداتهم السكنية المعروضة للإيجار.
وأوضح أنه من الطبيعي أن يعرض الملاك وحداتهم السكنية بدون عمولة، لأن العمولة في الأساس تتعلق بمكاتب الوساطة العقارية، موضحاً أن بعض الوسطاء قد يلجؤون كذلك للإعلان عن عرض الوحدات الإيجارية بدون عمولة، مقابل تحصيل العمولة من المالك.
وأوضح أن توافر المعروض أدى لتوجه كثير من المستأجرين للتعامل المباشر مع الملاك، وهو ما أسهم في تراجع دور شركات الوساطة بالسوق، مشيراً إلى لجوء بعض المستأجرين مؤخراً للبحث بمفردهم عن الوحدات الخالية، وذلك من خلال الزيارات المباشرة للوحدات المدون عليها عبارات "للإيجار"، فضلاً عن تتبع المعروض بالصحف الإعلانية ومواقع الإنترنت.
إلى ذلك، قال سلطان الحوسني إن التزام أغلب الوسطاء حالياً بنسبة العمولة المحددة بنحو 5% يرجع كذلك إلى زيادة الوعي المجتمعي بين العملاء، مشيراً إلى التزام الوسطاء بالعمولة المحددة في عمليات البيع والشراء أيضاً، لاسيما في ظل احتدام المنافسة بين شركات التسويق العقاري.
وأضاف أنه على سبيل المثال فإن تفاصيل أسعار الأراضي المتداولة في سوق أبوظبي، متوافرة لدى أغلب الشركات العاملة في السوق، ولدى العملاء كذلك، وفي ظل المنافسة بين الشركات يصعب زيادة العمولة على المشتري أو البائع.
عمولات البيع
إلى ذلك، يرى مصطفى الدليمي أن لجوء بعض شركات التسويق العقاري الكبرى في أبوظبي لعرض أراض سكنية وتجارية للبيع بدون عمولة، يرجع غالباً إلى ملكية هذه الشركات للأراضي المعلن عنها، وبالتالي فإنها تحقق أرباحاً جيدة من عمليات البيع، من دون النظر لقيمة العمولة.
وبلغت قيمة تداولات الأراضي ببلدية مدينة أبوظبي، نحو 42,9 مليار درهم خلال العام الماضي، منها 3,77 مليار درهم قيمة مبيعات الأراضي، و39,12 مليار قيمة حركة الرهن. وشهدت حركة البيع والرهن خلال الفترة من يناير وحتى نهاية ديسمبر من العام الماضي تذبذباً ملحوظاً، حيث بلغت قيمة البيع خلال يناير 195 مليون درهم، وفي فبراير ارتفعت حركة البيع إلى أكثر من 206 ملايين درهم، لتصل في مارس إلى أكثر من 871 مليوناً، وتنخفض في أبريل إلى 349 مليوناً.

الاتحاد - أمطار غزيرة ومتوسطة على رأس الخيمة وعجمان

Posted: 01 Feb 2013 01:55 PM PST


الاتحاد - أمطار غزيرة ومتوسطة على رأس الخيمة وعجمان

الاتحاد أمطار غزيرة ومتوسطة الخيمة وعجمان


صبحي بحيري (رأس الخيمة) - شهدت معظم مناطق رأس الخيمة أمس أمطارا تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، صاحبتها رياح شديدة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وارتفاع الأمواج البحرية، وتجمعت في سماء الإمارة كميات كبيرة من السحب ما ينذر بسقوط مزيد من الأمطار التي بدأت في الخامسة من مساء أمس، كما هطلت أمطار على إمارة عجمان أمس.
وساهمت الأجواء الربيعية في خروج مئات الأسر إلى المناطق البرية وازدحمت منطقة عوافي السياحية وحديقة صقر العامة بمئات الأسر التي خرجت للاستمتاع بالأجواء الربيعية. وتوقعت مصادر الأرصاد استمرار سقوط الأمطار خلال الساعات القادمة في ظل اضطراب الطقس وسرعة الرياح.
وكانت سلطات حرس السواحل قد حذرت صيادي رأس الخيمة أمس من الخروج للبحر في رحلات الصيد اليومية بسبب ارتفاع الموج البحري وشدة الرياح، فيما توقفت رحلات الصيد التي يمارسها صيادو المناطق الحضرية في ساعات ما بعد الظهيرة.


وقال صيادون أمس إن غالبية العاملين بالمهنة لم يخرجوا في رحلات صيد، فيما اقتصرت عمليات الرحلات البحرية على صيادي الطرادات الصغيرة التي تعمل على عمق لا يزيد على 4 كيلو مترات، وأكد الصيادون عدم خروج الرحلات اليومية بسبب انخفاض الرؤية وارتفاع الموج .


كما حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل السائقين، ومستخدمي الطرق من تدني مدى الرؤية الأفقية، نتيجة هبوب الرياح المثيرة للغبار والأتربة، داعيا إلى عدم ارتياد البحر الذي ارتفع موجه إلى 7 أقدام في جزيرة ارزنة بأبوظبي.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في بيان له أمس سقوط الأمطار خاصة شمالا وأن يكون الطقس مغبرا مع وجود أتربة مثارة والبحر متوسط الموج وقد يضطرب أحيانا.


الاتحاد - مقترح بإلزام الطلاب باستخدام الحافلات بدلاً من السيارات الخاصة

Posted: 01 Feb 2013 01:52 PM PST


الاتحاد - مقترح بإلزام الطلاب باستخدام الحافلات بدلاً من السيارات الخاصة

الاتحاد مقترح بإلزام الطلاب باستخدام الحافلات بدلاً السيارات الخاصة


لمياء الهرمودي ( الشارقة) - تعاني منطقة مويلح في الشارقة كل صباح من ازدحام مروري خانق، حيث تتكدس سيارات أولياء الأمور في طوابير طويلة وملتوية في طريق إيصال أبنائهم إلى مدارسهم ، ويتكرر نفس المشهد في فترة الظهر عند انصراف الطلبة، مما يتسبب في حالة من التوتر تتكرر مرتين في اليوم الواحد ويعاني منها جميع الطلاب وأولياء أمورهم والمدرسين.
وتعتبر منطقة مويلح مركزا للمدارس حيث تضم 17 مدرسة لمختلف المراحل، يرتادها حوالي 30 ألف طالب وطالبة بحسب أرقام منطقة الشارقة التعليمية، الأمر الذي يتسبب في حالة الازدحام الشديد في أوقات الذروة.
وبما أن هذه المشكلة تتجدد في كل عام ، وأصبحت تمثل عبئاً على عاتق أولياء الأمور والطلبة، فإن منطقة الشارقة التعليمية بالتعاون مع أشغال الشارقة بحثت في إيجاد حلول جذرية لعلاج هذه المشكلة والتغلب على مسألة الازدحام اليومية، وتقدمت الأشغال بعدد من المقترحات لوضع حل للازدحام المروري، أبرزها تعديل مواعيد دوام عدد من تلك المدارس خلال ساعات الصباح، لتقسم بين الساعة السابعة والثامنة صباحاً، أو أن يتم إلزام الأهالي باستخدام الحافلات المدرسية لنقل أبنائهم إلى المدارس بدلاً من السيارات الخاصة والتي تتسبب في إحداث ذلك الازدحام .

وأكدت منطقة الشارقة التعليمية أهمية دراسة بدائل والبحث عن حلول جذرية لحل أزمة الازدحام المروري في منطقة «مويلح» خلال أوقات الذروة الصباحية والظهيرة أثناء دوام الطلاب وخروجهم .
وقال سعيد مصبح الكعبي مدير منطقة الشارقة التعليمية أن المنطقة رفعت عدداً من الاقتراحات إلى وزارة التربية والتعليم، ومنها مقترح دائرة الأشغال العامة الذي ينطوي على تعديل دوام عدد من المدارس خلال ساعات الصباح، ليكون بين السابعة والثامنة صباحاً، وإلزام الأهالي باستخدام الحافلات المدرسية، بدلاً من السيارات الخاصة والتي تتسبب في إحداث الازدحام.
وأوضح أن تعديل الدوام قد يساهم بشكل ما في التخفيف من وطأة الازدحام المروري إلا أننا لا نستطيع إلزام كافة أولياء الأمور بإيصال أبنائهم في أوقات مختلفة، خاصة إذا كان ولي الأمر يقوم بإيصال أكثر من ابن في نفس المنطقة، بالإضافة إلى أن ولي الأمر مرتبط بدوام صباحي ثابت، موضحا انه قد تتولد مشكلات جانبية أخرى تحتاج أيضا إلى حلول، داعيا أولياء الأمور إلى ضرورة التعاون والتحاور من أجل أن نخلق بيئة مدرسية سليمة لأبنائنا الطلبة، وتحل أزمة الازدحام دون أية معوقات. وبدورها أشارت منى شهيل نائب مدير منطقة الشارقة التعليمية إلى إمكانية تعديل الدوام المدرسي في عدد من المدارس بحيث تتفاوت بين الثامنة والتاسعة صباحا، وذلك سوف يساهم إلى حد ما في التقليل من الازدحام المروري في منطقة المدارس، وقالت إن المشكلات الجانبية التي يمكن أن تنشا عن تطبيق هذا المقترح ومنها وجود الكثير من أولياء الأمور الذين يوصلون اكثر من ابن في نفس المنطقة، وبالتالي لا يستطيعون إحضارهم في أوقات مختلفه نظرا لارتباطهم بأوقات عمل محدده، فإن هذه المشكلة يمكن التغلب عليها من خلال افتتاح قاعة في كل مدرسة، يمكن من خلالها استقبال الطلبة والطالبات، قبل بدء الدوام المدرسي أو بعد انتهاء ولغاية ما يصل أولياء أمورهم، حيث يستطيع الطالب قضاء الوقت في حل أو مراجعة دروسه أو الجلوس في مقهى حتى بدء الدوام المدرسي، موضحة بأن المرونة في توقيت الدوام المدرسي يخفف الضغط على أولياء الأمور لجلب أبنائهم في وقت واحد ومحدد.
رفع المقترحات للوزارة
وأوضحت حصة الخاجة مدير التعليم الخاص والنوعي في منطقة الشارقة التعليمية، أن الاقتراحات التي طرحت من دائرة الأشغال تم رفعها إلى وزارة التربية والتعليم، ونحن في صدد انتظار ما ستقرره الوزارة، إلا أنها ترى من جانب آخر صعوبة تطبيق مقترح تعديل الدوام المدرسي والذي يمكن ان يخلق عدد من الإشكاليات خاصة وانه لابد من الالتزام باتباع نظام موحد في مجال التعليم بين جميع المدارس، وفي هذا الصدد تفضل مقترح استخدام الحافلات المدرسية.
وقالت:» يمكننا حل هذه الأزمة من خلال إلزام أولياء الأمور أثناء تسجيل أبنائهم في المدارس الخاصة بضرورة اتخاذ الحافلة كوسيلة للمواصلات، خاصة وان الأسعار تعد مقبولة إذا ما قورنت بالمبالغ الكبيرة التي يتكبدها الأهالي لدفع الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة.
وأضافت : في حالة التطبيق سوف يتم وضع شروط ومعايير مناسبة للحافلات بحيث لا يتم التقاط الطالب من مكان إقامته في وقت مبكر جدا وان لا تتعدى المناطق السكنية التي تمر عليها الحافلة اكثر من 3 مناطق متجاورة فضلا عن أن أعداد الطلبة سيكون مناسبة في الحافلة الواحدة.» وأشارت الخاجة إلى أن تواجد المشرفات في الحافلات شرط رئيسي ومن الأمور التي تضمن للأهالي بأن أبنائهم سيكونون في أيادي أمينة، داعية كافة الأهالي بضرورة التعاون من أجل مصلحة أبنائهم ، وإيجاد الحلول المناسبة لهذه الأزمة.
المدارس تتركز في منطقتين
وأكدت الخاجة أن مدارس الشارقة تضم أكثر من 120 ألف طالب في المدارس الخاصة بالإمارة، ومعظم تلك المدارس تتجمع في مناطق العزرة ومويلح، كما يوجد أكثر من 28 ألفاً في المدارس الحكومية وأن إيجاد آلية سهلة وميسرة لنقل الطلاب من وإلى مدارسهم ومنازلهم يعتبر أمرا هاما في صالح الجميع ويقلل من الازدحام المروري في مناطق المدارس وبالتالي في الشوارع بوجه عام.
وأضافت أن المقترحات التي تم دراستها ومناقشتها مع المعنيين في دائرة الأشغال العامة بالشارقة تعتبر مفيدة جداً وأن مقترح التوجه بأن تكون الحافلات المدرسي هي الناقل للطلاب، هو الأفضل لتقلل حدة الازدحام المروري الذي تتسبب فيه السيارات الخاصة بأعدادها الكبيرة، كما أن نقل الطلاب بالحافلات يعتبر أكثر أماناً للطلاب.
رسوم الحافلات
ولعل أكبر إشكالية قد تواجه تطبيق الفكرة تكمن في رسوم المواصلات المرتفعة التي تفرضها المدارس الخاصة علي وجه التحديد، وهو الأمر الذي يساهم في إثقال كاهل الأسر، خاصة وان التعليم في المدارس الخاصة يعتبر مكلفاً، وهذه التكلفة سوف تزيد دون شك في حال اعتماد الحافلات كوسيلة نقل وحيدة للمدارس.
وحول رسوم المواصلات المطبق في المدارس الخاصة كشف محمد الزرعوني رئيس وحدة تراخيص المدارس والمعاهد الخاصة في منطقة الشارقة التعليمية أن رسوم المواصلات في المدارس الخاصة متفاوتة بحيث يبلغ متوسط الأسعار نحو 2500 درهم .
وأوضح الزرعوني أن الحد الأدنى المطبق لأسعار الحافلات في مدارس الشارقة يبدأ من 1800 درهم تقريبا ويصل إلى ما يقارب الـ 6000 آلاف درهم في حده الأعلى ، مشيرا الى انه في عدد من الحالات يتم التشاور مع وزارة التربية والتعليم في شأن رسوم الحافلات.
وقال إن التفاوت الحاصل في الأسعار بين المدارس يعود إلى أن هناك بعض المدارس تقدم خدمات نوعية من ناحية الحافلات ووسائل الراحلة المتوفرة فيها، كما أنها ترتبط بشركات خاصة لتأجير الحافلات.
إلى ذلك عبر عدد من أولياء الأمور عن آراء متباينة حول أزمة المواصلات والحلول المطروحة، حيث أشارت ليلى محمود ولية أمر لأربعة من الأبناء في مدرسة خاصة إلى أن ولي الأمر الذي لديه أكثر من ابن في تلك المدارس سيتأثر ماديا في حالة تطبيق قرار إلزامية استخدام الحافلات، لأنه في هذه الحال سيضطر لدفع تكلفة النقل لجميع أبنائه على الرغم من ان الحافلة ستوصل الأبناء جميعهم إلى مكان واحد وتقلهم من نفس المكان، لذلك لابد من وزارة التربية والتعليم النظر بتمعن في هذا المقترح قبل إبداء الرأي فيه، وبحث تخفيف الرسوم على الطلبة مع مراعاة الأسرة التي لديها اكثر من طالب في مرحلة الدراسة.
في حين أشار فيصل محمد ولي أمر لـ 3 من الأبناء إلى انه يستطيع توفير سيارة تقل أبنائه من وإلى المدارس ولا تصل تكلفتها المادية لما تطلبه تلك المدارس، لذلك يرى انه في حالة تطبيق مقترح الإلزام فلابد من إعادة النظر في الأسعار ووضع الشروط، والآليات التي تكفل حق أبنائنا في الحصول على وسائل نقل مريحة، وآمنة من والى المدرسة، وفي نفس الوقت لا تسمح للمدارس الخاصة باستغلال الوضع في فرض رسوم عالية على المواصلات .
في حين أعرب عدد من الطلبة في المدارس الخاصة عن رأيهم في استخدام الحافلات للذهاب والإياب من المدرسة بدلا من السيارات الخاصة، وقالت ميثاء محمود في الصف العاشر :» أنا اذهب إلى المدرسة بسيارة خاصة ولكن الازدحام الصباحي ممل جدا ومرهق، وأتمنى أن تحل هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن، واعتقد أن ركوب الحافة أمر ممتع ولكنني أتخوف من البقاء لفترات طويلة جدا في الحافلة، لكن في حال تطبيق المقترح فإني لن أتردد في ارتيادها .»
وبدوره أوضح عبدالله طلال وهو طالب في إحدى المدارس بتلك المنطقة أن ركوب الحافلة أمر ممتع وهو يسعد برفقة أصدقائه فيها، خاصة وان الوقت يمضي سريعا وهو يرى أنها وسيلة جيدة للنقل إذا تم توفير المقاعد الجيدة والتكييف الجيد فيها.
الحافلات المدرسية أكثر أماناً من المركبات
قال جاسم المرزوقي المدير التنفيذي لدائرة المواصلات المدرسية بمؤسسة مواصلات الإمارات : انه وبحسب دراسات قامت بها مراكز بحوث عالمية فإن الحافلة المدرسية أكثر أمناً من المركبة الخفيفة بتسع مرات كما أن كل حافلة مدرسية تغطي مكان 36 مركبة خفيفة، كما أن معايير السلامة فيها أعلى من السيارات لذلك فإننا نشجع على النقل الجماعي، وبالأخص استخدام الحافلات المدرسية لنقل الطلبة والطالبات. وأوضح أن الحافلات المدرسية تخدم فئة مهمة وشريحة حساسة في المجتمع ،ألا وهم أبناؤنا الطلبة لذلك وبالتنسيق مع مختلف الجهات نعمل على ضبط هذا القطاع ووضع المعايير والاشتراطات التي تكفل حقوق الجميع وأمنهم وسلامتهم خلال عملية التنقل من والى المدرسة. وفيما يتعلق بأسعار الحافلات أكد المرزوقي على أن وزارة التربية يجب أن تكون حاسمة في مجال ضبط أسعار الحافلات في المدارس الخاصة حتى لا تصبح خيالية، ولكي لا تتعدى ضعف ما هي عليه حاليا.
مواصلات الإمارات: 3574 حافلة تنقل 200 ألف طالب يومياً
أوضح عبدالله الكندي المدير التنفيذي لدائرة تطوير الأعمال في مؤسسة مواصلات الإمارات أن النقل عن طريق الحافلات سيساهم إلى حد كبير من التخفيف من وطأة الازدحام الذي تشهده المنطقة. وأشار إلى أن المؤسسة استحدثت وحدة المواصلات المدرسية الخاصة التي تعنى بكل المعايير والاشتراطات التي يجب أن تتوافر في الحافلات المدرسية كما يمكن من خلال الوحدة التعاقد مع المدارس الخاصة وتوفير الحافلات المدرسية لها . يذكر بأن مواصلات الإمارات كجهة حكومية توفر 3574 حافلة مدرسية تقوم بنقل أكثر من 208 آلاف طالب وطالبة إلى مقار دراستهم في 698 مدرسة حكومية في جميع المناطق التعليمية في إمارات الدولة ومدنها وجزيرة دلما .
الإمارات للمواصفات: مواصفات الحافلات تزيد معايير السلامة
اعتمدت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس في مارس 2011 مشروع المواصفات القياسية الخاصة باشتراطات السلامة في الحافلات المدرسية، وإقرار التطبيق الإلزامي بها، وتأتي هذه الجهود في إطار تطوير خدمة النقل المدرسي وتحديث معايير واشتراطات السلامة العامة وتوحيدها في الحافلات المدرسية التي تستهدفها مختلف المدارس الحكومية والخاصة في الإمارات.ووضعت«الهيئة» الشروط والمعايير الجديدة الخاصة بالحافلة المدرسية من خلال لجنة فنية تتألف من الهيئة الوطنية للمواصلات، ومجلس أبوظبي للتعليم ، ومواصلات الإمارات، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، وإدارة الخدمات المساندة في وزارة التربية والتعليم، ودائرة نقل أبوظبي، والإدارة العامة للتنسيق المروري.
دوريات الشرطة موجودة
أكد المقدم أحمد بن درويش رئيس قسم المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة على أن عامل الازدحام أمر طبيعي يحصل على مستوى دول العالم وخاصة في أوقات الذروة الصباحية والتي تكون في الإمارة من الساعة السابعة صباحا، وتستمر حتى الثامنة والربع صباحا ، حيث يتوجه الجميع إلى أعمالهم وتوصيل أبنائهم الطلبة لمدارسهم ، فضلا عن توجه الحافلات إلى نفس النقطة مما يشكل الازدحام. وأوضح بأن شرطة الشارقة تقوم بواجبها وبشكل عام بحيث تعتمد على وضع دوريات ورجال أمن على مختلف الميادين والشوارع التي تؤدي إلى منطقة مويلح والتي تزداد فيها أعداد المدارس والطلبة عاما بعد عام، وذلك بهدف المساعدة في عملية تنظيم السير وتوجيه أصحاب المركبات للتوجه إلى الأماكن التي يقل فيها الازدحام ، حتى يصل أبناؤنا الطلبة بأمن وسلام إلى مدارسهم.
مقترحات الأشغال
تقدمت دائرة الأشغال بالشارقة بالتعاون مع منطقة الشارقة التعليمية بعدد من المقترحات كوضع حل للازدحام المروري من خلال تعديل دوام عدد من تلك المدارس خلال ساعات الصباح وبالتالي وقت خروجهم لتقسم بين الساعة السابعة والثامنة صباحاً أو أن يتم إلزام الأهالي باستخدام الحافلات المدرسية لأبنائهم بدلاً من السيارات الخاصة والتي تتسبب في إحداث تلك الازدحام. وجاءت هذه المقترحات بناء على دراسة اشتملت على منطقة المدارس في مويلح، حيث تم دراسة موقعها الجغرافي وعدد المدارس ومداخل ومخارج الطرق فيها، إضافة إلى نتائج الاستبيانات التي تم توزيعها على المدارس الموجودة، كما تم تداول الإحصائيات والمقارنات المعيارية لعدد الطلاب والحافلات ومركبات الأهالي، وتقسيمها على ثلاث فترات زمنية من بين الساعة السابعة إلى الساعة الثامنة وبيان الحركة المرورية فيها وفق دراسة علمية تحليلية دقيقة. واشتملت الحلول المطروحة عملية توزيع توقيت المدارس وفق دراسة استنباطية، حيث أوضحت الدراسة وجود ثلاثة خيارات، تضمن تغيير موعد بدء الدوام في عدد من المدارس والإبقاء على موعد مدارس أخرى دون تعديل وذلك لتوزيع حركة المرور بشكل متوازن بدلاً من تمركزها في ساعة محددة يحضر فيها جميع الطلاب في وقت واحد. كما ضمت الدراسة مقترحا آخر ينص على أن يلتزم الأهالي بركوب أبنائهم حافلات المدارس أسوةً بعدد من الهيئات، تجنباً للازدحام المروري التي تسببها مركباتهم ، وهو المقترح الأفضل لتقليل من حدة الازدحام الذي تتسبب فيه السيارات الخاصة بأعدادها الكبيرة، كما أن نقل الطلاب بالحافلات يعتبر أكثر أماناً للطلاب.
وأكد المهندس محسن بلوان مدير إدارة هندسة المرور في أشغال الشارقة أهمية التعاون بين دائرة الأشغال العامة بالشارقة والمنطقة التعليمية في إيجاد حل لمشكلة الكثافة المرورية التي تتعرض لها منطقة المدارس بعد أن كثرت الملاحظات المقدمة من الجمهور، وذلك لدراسة المقترحات المقدمة في هذا الشأن وبالتالي اختيار الأفضل منها والذي يتوافق وظرف الجميع وبما يخدم في المقام الأول الطلاب.
حلول بديلة
أعرب عدد من مديري ومديرات المدارس الخاصة الواقعة في منطقة «مويلح» عن آرائهم واقتراحاتهم لإيجاد الحلول المناسبة لازمة الاختناقات المرورية، التي باتت تمثل مشكلة يومية في مجمع المدارس، وقال يحيى علي مدير مدرسة الزهور الخاصة: «نعاني بصفة شبه يومية من أزمة الازدحام لدرجة أنني أخرج شخصيا لأحاول مساعدة رجال الشرطة، وأولياء الأمور لإيصال أبنائهم من والى المدرسة سالمين ولكن أعتقد انه لا بد من إيجاد حلول جذرية لهذه الأزمة، خاصة أن أعداد الطلبة في تزايد وهي قابلة للارتفاع خلال السنوات القادمة».
وأضاف :»اعتقد ان تغيير وقت بدء الدوام أو انتهاؤه لا يساعد فعليا في حل الأزمة، خاصة وأننا كمدرسة حاولنا تطبيق هذا الاقتراح لمدة إلا أن أولياء الأمور لم يتفاعلوا معنا بشكل إيجابي أبدا، مما جعلنا نعود إلى الدوام العادي».
وحول المقترح الخاص باستخدام الحافلات أوضح مدير مدرسة الزهور بأن إلزام كافة أولياء الأمور بوضع أبنائهم في الحافلات قد يشكل عبئاً مادياً مادي عليهم خاصة في حالة وجود أربعة أبناء أو أكثر في نفس المدرسة، فالمركبة الخاصة ستوفر على ولي الأمر بشكل كبير، ولكن يمكن أن يتم تطبيق هذا الحل لمن لا يزيد عدد أبنائهم عن اثنين أو حتى ثلاثة، مشيرا إلى انه إذا تم حساب تكلفة الحافلة والتي لا تزيد عن 2700 درهم خلال العام الواحد ستكون أقل من تكلفة إيصال الابن الواحد بالسيارة الخاصة والتي قد تصل إلى 4000 درهم سنويا. وقدم اقتراحا حول توفير نقاط تجمع للطلبة من خلال بناء قاعات انتظار آمنة ومجهزة ينتظر في الطلبة الحافلات مما يخفف الضغط على الطرق العامة، ويوفر عناء الوصول إلى مبنى المدرسة على أولياء الأمور، خاصة وأنهم سيوصلون أبناءهم إلى نقاط التجمع الآمنة، والتي سيتم من خلال نقل الطلبة والطالبات إلى مدارسهم بصفة آمنة مع توفير المشرفين، والمشرفات في تلك النقاط ، كما يمكن أن تساهم الدولة في ذلك فتكون أسعار تلك الحافلات رمزية. وأضاف:» اعتقد أن أفضل حل سيكون إعادة تخطيط الشوارع وإضافة حارات جديدة خاصة في الأماكن التي يمكن فيها التوسعة وعدم بناء مدارس جديدة إلا إذا تم حساب حجم الازدحام التي ستشكله هذه المدرسة وبناء طرق بديلة تتجه إلى منطقة مويلح حتى لا تتكدس العربات في طريق واحد مما يشكل الازدحام».
ومن جهتها أشارت هدى خلفان مديرة مدرسة اقرأ الخاصة والواقعة في منطقة مويلح إلى ضرورة إيجاد الحلول الجذرية لازمة السير في المنطقة، موضحة أن كافة المدارس متجمعة في منطقة واحدة مما يشكل أزمة ازدحام غير طبيعية خاصة وان كل مدرسة قد تحوي بين 2000 إلى 4 آلاف طالب، بالإضافة إلى تحول جزء من المنطقة إلى أراضي وبنايات سكنية فالتخطيط كان له دور رئيسي في حدوث مثل هذا الازدحام.»
وتابعت: «إن المسافات الضيقة بين المدارس تزيد من الطين بلة خاصة وأن بعض بوابات المدارس تتقابل مع بعضها ، وبالتالي فإن السيارات والحافلات الداخلة والخارجة من المدرستين تخرج وتدخل في نفس الوقت ومن نفس الشارع ، لذا نود من الدوائر المسؤولة التدخل وإعادة تخطيط الشوارع ، خاصة إعادة النظر في أماكن البوابات المدرسية لكل مبنى حتى لا تتقابل وتحدث عرقلات مرورية.



مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه : ) توجد خصومات%

Posted: 01 Feb 2013 01:52 PM PST


مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه : ) توجد خصومات%

الســــلام عليــــكم ورحمـــــــة الله وبركاتـــــــــه..


مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%

مدخل:
إن الهديــــــــــــــة حلوة:::::::::كالسحر تجتلب القلوبا
تدني البغيض من الهوى::::::::حتى تصيـــــــــره قريبا
ويعيد معتضد العـــــداوة :::::::بعد نفرته حبيــــــــــــبا

مـــــــــــــــــــلاحظــــــــــــــــــــات:

*هدايا رجاليه ماركات متنوعه وبتغليف مميز ومتعوب عليه ومتستخدم فيه أفضل الورود والخامات ,,
*العرض والخصم ع المعروض في هذه الصفحه فقط ,,بدون أي تبديل أو تغير في المجموعه أي تبديل أو تغير يعتبر الخصم لاغياً,,
*لايوجد حجز مطلقا الأولويه بالدفع,,
*لأن لاتوجد كميات نموذج واحد فقط من كل عرض جاهز للشحن ولإهداء ,,
*أنا من مكه ,, وأوصل لجميع مناطق المملكه ودول الخليج,,
*التواصل على الخاص أو الواتس أب ج/0560585682 وللنساء فقط..

بسم نبدأ ,,
وأترككم مع الصور والعروض : )



1/
هديه من ماركة قوتشي:
ساعة ماركة قوتشي=350ريال
محفظه ماركة قوتشي=250ريال
نظاره ماركة قوتشي=185ريال
كبك ماركة قوتشي=120ريال
تغليف=220ريال


المجموع=1125 ريال

بعد الخصم%=990ريال فقط

مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%

مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%

مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%

2/
هديه من ماركة لويس فيتون:
نظاره ماركة لويس فيتون=300ريال
محفظة ماركة لويس فيتون=180ريال
قلم ماركةلويس فيتون=150ريال
نوته ماركة لويس فيتون=100ريال
كبك ماركة لويس فيتون=80ريال
محفظة مفاتيح ماركة لويس فيتون=65ريال
تغليف=220ريال

المجموع=1095 ريال

بعد الخصم%=820ريال فقط

مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%

مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%


3/
هديه من ماركة بربري:
ساعه ماركة بربري=400ريال
نظاره ماركة بربري=300ريال
كبك ماركة بربري=120ريال
عطر ماركة ببري=50ريال
تغليف=180ريال

المجموع=1050 ريال

بعد الخصم%=960ريال فقط
مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%

مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%


4/
هديه من ماركة لويس فيتون:
قلم ماركة لويس فيتون=200ريال
محفظة بطايق ماركة لويس فيتون=150 ريال
محفظه ماركة لويس فيتون=150ريال
كبك ماركة لويس فيتون=120ريال
تغليف=160ريال

المجموع=780 ريال

بعد الخصم%=590ريال فقط

مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%

مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%

5/
هديه من ماركة أرماني :
نظاره ماركة أرماني=185ريال
محفظه ماركة أرماني==150ريال
كبك ماركة أرماني=120ريال
تغليف=160ريال

المجموع=615 ريال

بعد الخصم%=495ريال فقط

مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%

مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%

6/
هديه ماركة مونت بلانك:
نظاره ماركة مونت بلانك=185ريال
قلم ماركة مونت بلانك=200ريال
محفطه ماركة مونت بلانك=150ريال
كبك ماركة مونت بلانك=120ريال
ميداليه ماركة مونت بلانك=120ريال
محفظة مفاتيح=80ريال
تغليف=160ريال

المجموع=1015 ريال

بعد الخصم%=840يال فقط

مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%

مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%

7/
هديه ماركة قوتشي:
ساعه ماركة قوتشي=350ريال
نظاره ماركة قوتشي=185 ريال
محفظه ماركة قوتشي=190ريال
كبك ماركة قوتشي=120ريال
تغليف=160 ريال

المجموع=1005 ريال

بعد الخصم%=870ريال فقط
مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%

مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%

8/
هديه ماركه مكونه من :
نظاره ماركة برادا=185 ريال
محفظه ماركة بالي=150ريال
كبك ماركة اقنر=120ريال
قلم ماركة اقنر=150ريال
ميداليه ماركةD&G= 65 ريال
تغليف=180 ريال

المجموع=850 ريال

بعد الخصم%=480 ريال فقط
مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%

مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%

9/
هديه ماركة قوتشي:
نظاره ماركة قوتشي=185 ريال
محفظه ماركة قوتشي=190ريال
كبك ماركة قوتشي=80 ريال
تغليف=180ريال

المجموع=635ريال

بعد الخصم%=535 ريال فقط
مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%

مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%

10/
هديه ماركة مونت بلانك:
نظاره ماركة مونت بلانك=185ريال
محفظه ماركة مونت بلانك=150ريال
قلم ماركة مونت بلانك=200ريال
كبك ماركة مونت بلانك=120ريال
محفظة مفاتيح ماركة مونت بلانك=80ريال
تغليف=180ريال

المجموع=915 ريال

بعد الخصم%=680 ريال فقط
مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%

مجموعات هدايا رجاليه ماركات 2013 بأشكال تغليف رائعه توجد خصومات%


تم بحمدالله..

الاتحاد - انتهاء مهلة «الإقامة» الإثنين وحملات لضبط المخالفين

Posted: 01 Feb 2013 01:50 PM PST


الاتحاد - انتهاء مهلة «الإقامة» الإثنين وحملات لضبط المخالفين

الاتحاد انتهاء مهلة «الإقامة» الإثنين وحملات لضبط المخالفينحافلة تحمل شعار حملة «لا للمخالفين» التي تنفذها وزارة الداخلية (من المصدر)

أحمد عبدالعزيز، وصلاح العربي (أبوظبي، وعجمان) - تنتهي بعد غدٍ الاثنين، مهلة مخالفي قوانين الإقامة بالدولة، التي استمرت شهرين، وتم خلالها السماح للمخالفين بمغادرة الدولة بعد إعفائهم من الغرامات المترتبة على مخالفات الإقامة والزيارة، فيما استـقبلت إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في عجمان، 1850 مــخالفاً منذ بدء سريان المهلة.
وذكرت وزارة الداخلية، أن مدة المهلة كانت كافية، وأتاحت فرصة لجميع المخالفين للتوجه إلى المراكز التابعة لإدارات الجنسية والإقامة المنتشرة في مختلف إمارات الدولة، والتي تم تجهيزها لاستقبالهم، وأعدت بشكل مناسب من حيث الإعداد الفني من الحواسيب الآلية، ومتطلبات العمل، موضحة أن المراكز تؤدي دورها بشكل متكامل، وتنهي إجراءات المخالفين في أقصر وقت ممكن، وتعمل في فترتين صباحية ومسائية.
وأعلنت الوزارة أن الجهات الشرطية المعنية، ستكثف الحملات التفتيشية يومياً، بعد انتهاء المهلة، لضبط مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب على مستوى الدولة، مؤكدة أن فئة المخالفين تمثل تهديداً لسلامة المجتمع، وقد تقوم بأعمال إجرامية للحصول على الأموال التي تغطي تكاليف إقاماتهم، في حال عدم عثورهم على عمل.

وشددت، أنه سيتم تطبيق القانون بحزم على من لم يستفد من المهلة التي جاءت بمبادرة من حكومة دولة الإمارات، وسيتم فرض الغرامات على من لم يتوجه للمراكز خلال المهلة، أو على من يقوم بتشغيل مخالفين، بعد الرابع من فبراير الجاري.
وكانت الوزارة أعلنت عن منح مهلة إعفاء لمخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب، بدأت في 4 ديسمبر الماضي، وتنتهي الاثنين المقبل، على مستوى الدولة، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الذي منح المخالفين مهلة شهرين كاملين لمغادرة الدولة، مع إعفائهم من جميع الغرامات المترتبة على مخالفتهم لقانون دخول وإقامة الأجانب، من خلال تجاوز مدة الإقامة والعقوبات المقررة وفق قانون دخول وإقامة الأجانب.
وهدفت المهلة إلى الحد من أعداد المخالفين وجاءت ضمن حملة «لا للمخالفين»، التي تنفذها الداخلية، كما أنها لا تتضمن تعديل أوضاع المخالفين، وإنما إعفاؤهم من الغرامات المترتبة عليهم، ومنحهم تصريحاً لمغادرة الدولة.
وتولت إدارات الإقامة وشؤون الأجانب على مستوى الدولة من خلال المراكز التي يتم تخصيصها وتجهيزها لاستقبال المخالفين، عملية إنهاء إجراءاتهم بوقت قياسي وبشكل ميسر.
وخصصت الداخلية في دبي مركز اتصال مباشر للرد على استفسارات الجمهور حول المهلة، من خلال الرقم المجاني 8005011، والذي استقبل الاتصالات يومياً وعلى مدار الساعة، على أن يعتبر نواة للمركز الرئيس الذي سيكون مقره في أبوظبي ويفتتح قريباً.
إلى ذلك، استقبلت إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في عجمان، 1850 مخالفاً ومخالفة لقانون الإقامة، وذلك منذ بدء سريان المهلة التي منحت للمخالفين لتسوية أوضاعهم دون فرض أي غرامات عليهم.
وقال العميد محمد عبدالله علوان مدير الإدارة، إن عددا كبيرا من المخالفين الذين مضت مدد طويلة على وجودهم في الدولة استفادوا من المهلة، موضحا أنهم كانوا سيتعرضون لغرامات كبيرة وعقوبات أخرى في حال عدم استفادتهم من القرار، داعيا جميع المخالفين إلى استغلال هذه المبادرة ومغادرة البلاد، لأنه سيتم عقب انتهاء المهلة اتخاذ إجراءات رادعة وتنظيم حملات تفتيشية على جميع المؤسسات، للتحقق من عدم وجود مخالفين فيها.
وأوضح أن الإدارة جهزت في مقرها خيمة لاستقبال المخالفين وإتمام إجراءاتهم، وفرت فيها كافة الخدمات اللازمة، حيث يبدأ العمل فيها من السابعة صباحا ويمتد حتى الثامنة والنصف مساء، ويتم استقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم الذين يحملون وثائق سفر، والتأكد من صحتها، واستكمال إجراءات البصمة، بغرض التأكد من أن المخالف غير مطلوب أمنيا على ذمة قضايا أخرى.
وأكد أن الإدارة باشرت باستقبال المخالفين لقانون الإقامة بالدولة بعد تطبيق قرار المهلة الخاص بإنهاء الإجراءات اللازمة بهم، وإدخال بيانات المخالفين، وإصدار تصاريح السفر اللازمة لهم بمركز الجزيرة الحمراء الشامل بالإمارة، والتي خصص لها مكاتب خارجية لتخليص الإجراءات وتسجيل وترحيل المخالفين والتي تمتد حتى الرابع من فبراير القادم.
ولفت العميد علوان إلى تذليل جميع العقبات أمام المخالفين الراغبين بتسوية أوضاعهم، وذلك بموجب توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وتسهيل إجراءاتهم لمغادرة الدولة بطريقة سلسة وميسّرة، مؤكداً أن الإجراءات تتسم بالشمولية، وتتم في مكان واحد، ومن ضمنها تدقيق المعلومات في قاعدة بيانات الإقامة، ثم التدقيق الأمني على الشخص ثم منحه تصريحا لمغادرة الدولة.
وقال، إن الهدف من المهلة تعزيز الأمن في ربوع الوطن، خصوصاً أن وجود مخالفين لنظام الإقامة، يوفر بيئة لتفشي الجريمة التي تعود بنتائج سلبية على المجتمع، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية نظمت حملات توعية مكثفة حول المهلة، من خلال وسائل الإعلام المختلفة المطبوعة والمرئية والمقروءة، إلى جانب توزيع المنشورات والملصقات في مختلف أنحاء الدولة، بما في ذلك مارة عجمان، لإيصال المعلومات حول قرار الإعفاء إلى جميع أفراد المجتمع.
ولفت إلى أن إجراءات تسوية أوضاع المخالفين ضمن قرار المهلة، لا تتضمن حرمان المستفيدين منها من العودة إلى البلاد، ما يعني أن بإمكان كل من تتم تسوية أوضاعه العودة للعمل في الإمارات بشكل قانوني ومنظم في حالة حصوله على فرصة عمل، محذراً من إيواء المخالفين والتستر عليهم، لأن هذه الجريمة لا تقل خطورة عن جريمة المخالفة نفسها، حيث ينعكس ذلك على الأمن، داعياً المخالفين مع اقتراب نهاية المهلة لإنهاء إجراءاتهم.
ويترتب على عدم تجديد تأشيرة الزيارة 100 درهم عن كل يوم، وللإقامة 25 درهما عن كل يوم، بعد التاريخ المحدد لمغادرة الدولة للزائرين أو بعد تاريخ انتهاء إقامات المقيمين.
شعار «لا للمخالفين» بعشر لغات على 25 حافلة
أبوظبي (الاتحاد) - أطلقت وزارة الداخلية، بالتعاون مع دائرة النقل في أبوظبي، شعار حملتها "لا للمخالفين" بعشر لغات على 25 حافلة تجوب شوارع العاصمة والعين والمنطقة الغربية في خطوة تجسد اهتمام الوزارة بالتفاعل مع الجمهور واستثمار جميع الوسائل للتواصل مع المجتمع بمختلف شرائحه لتشجيعهم على الإسهام في الإبلاغ عن المخالفين.
ودعت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع أهداف الحملة، بما يعزز الاستــقرار والأمن في المجتمع، مشددة على أنــها لن تألو جهداً في تعقب كل من تســـوّل له نفــسه دخول الدولة أو البقاء فيها بصورة غير مشروعة بعد انتهاء فترة الســماح للمخــالفين بالتقدم طوعاً لمراكز التسجيل وإنهاء اجراءاتهم ومــغادرة الدولة.
وأشاد سعيد محمد فاضل الهاملي مدير عام مكتب النقل بالحافلات بدائرة النقل في أبوظبي بجهود وزارة الداخلية في إطلاق هذه الحملة، مؤكدا أن النقل العام بالحافلات شريك استراتيجي لجميع الجهود الحكومية القائمة على برامج التوعية وتغير سلوكيات الجمهور وثقافته ليصبح شريكاً مهماً في دعم التوجهات الحكومية في حفظ الأمن وتحقيق استقرار المجتمع والمحافظة على سلامة الجمهور.



هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه هاي كوالتي2013

Posted: 01 Feb 2013 01:48 PM PST


هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه هاي كوالتي2013



هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

بناء على طلب الزباين بتوفير..
بنطلونات شبابيه وفرت بنطلون من ماركة ديزل العالميه
المعروفه بأسعارها المرتفعه ..
وفرتها بخامه ممتازه جدا جدا هاي هاي كوالتي 2013
بنطلون رائع بجميع تفاصيله ..
متوفر جميع المقاسات لايوجد حجز الكميه محدوده حبتين فقط من كل مقاس..

السعر: 270 ريال فقط.. مستحيل أحد يحصل أقل من سعري : )

أترككم مع الصور..

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013





أحزمه من أرقى الماركات العالميه فخامه وأناقه وتميز
2013

الصور:

حزام ماركة مونت بلانك طبق الأصل ب علبة الماركه وكيس التقديم ..انيق وفخم جدا,, جلد طبيعي,,

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013


موديل ثاني من ماركة مونت بلانك فخم وأنيق جدا جدا,, مع علبة الماركه وكيس القديم,,
هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013


حزام ماركة لويس فيتون ..قمة الأناقه ,,
هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013


موديل ثاني من ماركة لويس فيتون ,,أنيييق ومميزا بعلامة الماركه ..
هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013


حزام ماركة قوتشي مع علبة الماركه وكيس التقديم,,
هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013


موديل ثاني من ماركة قوتشي الرائعه ,,مع علبة الماركه وكيس التقديم,
هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013


حزام ماركة كالفن كلين ممييييز وأنيييييييييييييييق ...
هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013


لون أخر من ماركة كالفن كلين
هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013


حزام فخم ماركة كارتير,,
هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

هدايا رجاليه جاكيتات-تيشرتات-كابات-بنطلونات-أحزمه كوالتي2013

الاتحاد - قنابل حارقة تسقط على قصر الرئاسة في القاهرة

Posted: 01 Feb 2013 01:47 PM PST


الاتحاد - قنابل حارقة تسقط على قصر الرئاسة في القاهرة

الاتحاد قنابل حارقة تسقط الرئاسة القاهرة

<table width="100" border="0" align="center" cellpadding="0" cellspacing="1"><tbody><tr><td class="bgfooterimg" style="width: 322px; height: 18px; background-image: url(<a href=" http:="" forum.mn66.com="" redirector.php?url="http%3A%2F%2Fwww.alittihad.ae% 2Fstyles%2Fimages%2Ffooterbar.png%29%3B&quot;" target="_blank">محتجون يلقون قنبلة حارقة أمام قصر الاتحادية في القاهرة أمس (أ ف ب)
</td></tr></tbody></table>




القاهرة (الاتحاد)- تحول محيط قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة إلى ما يشبه ساحة حرب حيث انهمرت القنابل الحارقة على القصر الرئاسي واشتعلت النيران في الأشجار داخل أسوار القصر وخارجه وردت قوات الأمن والحرس الجمهوري بخراطيم المياه وإطلاق النار في الهواء لتفريق المتظاهرين إلا أن الصدامات ما لبثت أن اشتدت بين المتظاهرين وقوات الأمن التي سارعت بإطلاق العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع.
وشهدت عدة محافظات مصرية أمس انطلاق مسيرات احتجاجية في «جمعة الخلاص من الإخوان»، مرددة هتافات وشعارات تندد بحكم الرئيس محمد مرسي وجماعة «الإخوان المسلمين»، فيما ألقيت 15 قنبلة حارقة على قصر الاتحادية الرئاسي في القاهرة، مما أدى إلى نشوب حريق محدود بحديقة القصر واشتعال النار في خيام معتصمين خارج القصر. واستخدمت قوات الأمن مدافع المياه لإخماد الحريق وتفريق حشد المحتجين، ووقعت صدامات متفرقة أيضا بين قوات الأمن ومتظاهرين في شارع مجاور لميدان التحرير في القاهرة على مقربة من سفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا، في وقت حذرت فيه الرئاسة المصرية من أن الأجهزة الأمنية ستتصرف «بمنتهى الحسم» لحماية منشآت الدولة. وأعلنت الرئاسة في بيان نشرته على صفحتها في موقع الفيسبوك أن «الأجهزة الأمنية ستتعامل بمنتهى الحسم لتطبيق القانون وحماية منشآت الدولة»، فيما كانت قوات الأمن تحاول تفريق متظاهرين يلقون زجاجات المولوتوف والعبوات الحارقة قرب القصر. وأطلقت قوات الأمن طلقات خرطوش (تستخدم في بنادق الصيد) فأصابت اثنين على الأقل من المتظاهرين بجروح ونقلا إلى المستشفى بسيارة إسعاف.
وكانت مدافع المياه أطلقت على المحتجين الذين رشقوا القصر بالحجارة أيضا. ودعا بيان أصدرته الرئاسة إلى إدانة العنف أمام القصر. وقال البيان إن الرئاسة «تدعو جميع القوى الوطنية إلى الإدانة الفورية لمثل هذه الممارسات ودعوة أنصارها إلى المغادرة الفورية لمحيط القصر». وأضافت أنها «تحمل القوى السياسية التي يمكن أن تكون قد ساهمت بالتحريض المسؤولية السياسية الكاملة انتظارا لنتائج التحقيق».

وقال شاهد إن محتجين أشعلوا النار في إطارات سيارات وورق وأخشاب لدفع الغاز المسيل للدموع إلى أعلى، بعد أن أطلقت منه الشرطة كميات كبيرة على المتظاهرين الذين تقدر أعدادهم بالمئات. وردد المتظاهرون هتافات «الشعب يريد إسقاط النظام» و»ارحل ارحل». وقال الشاهد إن أعداد المحتجين زادت في محيط القصر الرئاسي بعد اندلاع الاشتباكات. وأضاف أن الأحداث بدأت بقيام محتجين بإزالة حواجز حديدية وأسلاك شائكة كانت أمام البوابة الحديدية الرئيسية لقصر الرئاسة. وتابع أن محتجين تسلقوا البوابة وأن قنابل بنزين ألقيت على الباب، وأظهرت اللقطات قيام محتجين بإلقاء الحجارة والألعاب النارية على القصر الذي شوهدت سيارتان مصفحتان تخرجان منه في مواجهة المحتجين بعد فترة من الاشتباكات.
وهتف المتظاهرون الذين امتلأت بهم الشوارع الرئيسية للقاهرة بعد صلاة الجمعة «ارحل، ارحل» وحملوا لافتات تطالب بـ«القصاص» للعشرات من ضحايا موجة العنف التي شهدتها البلاد في الأيام الأخيرة الماضية، وهم متوجهون في مسيرات إلى ميدان التحرير أو إلى أمام قصر الاتحادية الرئاسي في ضاحية مصر الجديدة حيث تم تشديد الإجراءات الأمنية.
وقال شاهد عيان من رويترز إن مئات من أعضاء جماعة الإخوان تجمعوا امس داخل وخارج جامع الرحمن الرحيم الذي يبعد نحو سبعة كيلومترات عن الاتحادية. وقال محمد عبدالله وهو عضو في حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان «الرسالة الوحيدة من وجودنا هنا هي أنه لا مساس بالشرعية».
وقال محمد أحمد (26 عاما) الذي يشارك في الاحتجاجات عند الاتحادية «أنا هنا لأني أريد حقوقي، الحقوق التي دعت إليها الثورة والتي لم تتحقق».
و طالبت جماعة «الإخوان» كافة القوى المعارضة التي دعت إلى تظاهرات بالانسحاب من حول قصر الاتحادية. وقالت الجماعة في تصريح صحفي إن مطالبتها تأتي من «باب المسؤولية الوطنية المشتركة، نظرا لظهور أعمال العنف والبلطجة حول القصر الرئاسي ومحاولات إحراقه بالمولوتوف مما يعني خروج المظاهرات عن شكلها السلمي شكلا ومضمونا».
وذكرت أن الوقت «لم يعد يسمح بالإدانات القولية بل لابد من تحرك عملي على أرض الواقع لقطع السبيل عن توفير الغطاء السياسي لأعمال العنف التي ننكرها جميعا». وأكدت الجماعة عدم صحة كل ما يتردد عن توجهها للنزول إلى الاتحادية أو التحرير.
وكان ألوف من معارضي مرسي تحدوا الطقس السيئ امس ونزلوا إلى الشوارع في مظاهرات تطالب بإسقاط الرئيس، بعد تسعة أيام من الاحتجاجات كانت الأكثر دموية منذ وصوله إلى المنصب قبل سبعة أشهر.
كما شهدت بورسعيد وعدة محافظات مصرية امس انطلاق مسيرات احتجاجية مرددة هتافات وشعارات تندد بحكم مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.
ففي محافظة الاسكندرية خرج الآلاف من المتظاهرين في مسيرات حاشدة من ميدان سيدي جابر عقب صلاة الجمعة رغم موجة الطقس السيئ التي تضرب المحافظة منذ أيام.
وشارك مئات المحتجين في مسيرتين في الإسكندرية ورددوا هتافات تندد بحكم الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان وللتعبير عن التضامن مع مدن القناة وشملت «حكم المرشد باطل»، و»ارحل أرحل مش عايزينك» ، و»شدي حيلك يابلد الحرية بتتولد»، و»الشعب يريد إسقاط النظام».
ونظمت مظاهرات ومسيرات مناوئة لمرسي وجماعة الإخوان في مدن دمياط والإسماعيلية وكفر الشيخ ودمنهور والفيوم.
كما نظم المئات من أعضاء القوى الثورية والأحزاب السياسية بمحافظة الشرقية مسيرتين بمدينة الزقازيق.
وانطلقت المسيرتان من مسجد الفتح والمسجد الكبير بالزقازيق، وطافتا شوارع المدينة، وتجمعتا أمام ديوان عام المحافظة، وتوجه المشاركون فيها لمحيط منزل الرئيس مرسي بالزقازيق. وشكلت جماعة الإخوان المسلمين دروعا بشرية من أعضائها، لحماية مقراتها وكذلك مقار حزب الحرية والعدالة وعددها 43 مقرا بمختلف أرجاء المحافظة، تحسبا لحدوث أي اقتحام لها أو اعتداء عليها.
كما كثفت قوات الأمن وجودها حول المنشآت الحيوية والحكومية، ومحيط منزل مرسي بمدينة الزقازيق، ودفعت بعدد من التشكيلات الإضافية لتأمينها، تحسبا لأي محاولة للتعدي عليها، كما تم نشر عدد من سيارات الإسعاف بالقرب من المظاهرات.
وفي الوقت ذاته احتشد آلاف المتظاهرين من القوى والحركات الثورية والسياسية بميدان الشون بالمحلة عاصمة محافظة الغربية بوسط الدلتا شمال القاهرة، عقب صلاة الجمعة للمشاركة في فعاليات جمعة «الخلاص» «للمطالبة برحيل الرئيس مرسي وإسقاط حكم المرشد ورفع الحظر عن مدن القناة والقصاص لدماء الشهداء واستكمال أهداف الثورة». وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للنظام منها «لا إخوان ولا سلفيين إحنا شباب ثورة 25 يناير» و«القصاص القصاص لدماء الشهداء» و«لا لا للطوارئ.. يسقط يسقط حظر التجوال .. لا لا لقانون الطوارئ على مدن القناة». وندد المشاركون في بيان «بانهيار الاقتصاد وتدهور السياحة وتراجع البورصة وزيادة عجز الموازنة خلال الستة شهور الماضية من 90 مليار جنيه إلى 200 مليار وصعود الدولار وأزمات السولار، ونقص رغيف العيش (الخبز) والانفلات الأمني وظهور الأسلحة النارية وكوارث السكك الحديدية وانهيار العقارات ووعود المائة يوم التي لم تتحقق».
وشارك المئات من النشطاء وأعضاء الحركات والائتلافات الثورية في مسيرة بالسويس شمال شرق القاهرة احتجاجا على سقوط 8 أشخاص خلال أحداث الاشتباكات الجمعة الماضية التي دارت بمحيط مديرية الأمن ومبنى المحافظة. وتقدم المسيرة 7 من النشطاء حاملين أكفانا بيضاء. وردد المتظاهرون» يا أهلاوي يا ولد دمك هيحرر بلد»، «الدم المصري مش رخيص يسقط كل رئيس»، «يسقط حكم الاستحواذ، يسقط مرسي وحسن البنا والجماعة إللي بتقتلنا».
وفي البحيرة انطلقت 7 مسيرات من عدة مساجد بدمنهور وردد المتظاهرون الهتافات المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين، وحملوا علما لمصر طوله 6 أمتار واستقرت بميدان الساعة بدمنهور.
ونظمت القوى السياسية والحزبية والثورية بشمال سيناء تظاهرة تضامنية مع متظاهري التحرير وأبناء محافظات القناة في «جمعة الخلاص»، أمام المسجد الرفاعي بوسط مدينة العريش بالرغم من الظروف الجوية الصعبة للمطالبة برحيل النظام وإعادة تصحيح مسار الثورة والتنديد بحكم الإخوان.
وفي دمياط خرج عدد من المسيرات الحاشدة التي نظمتها القوى الثورية والتيارات الشعبية في جمعة الخلاص من مساجد دمياط وتوجهت إلى ميدان الساعة.
وفي محافظة قنا بصعيد مصر، عززت الأجهزة الأمنية بالمحافظة قواتها حول محيط مديرية الأمن من خلال نشر العديد من السيارات المصفحة وتشكيلات وجنود وضباط الأمن المركزي والمجموعات القتالية، وفرضت طوقا أمنيا محكما على الشوارع المحيطة بمقر المديرية خشية حدوث أعمال شغب خلال تظاهرات «جمعة الخلاص».
وفي الدقهلية نظم الآلاف من شباب الأحزاب والائتلافات والقوى السياسية تظاهرات حاشدة بالشوارع الرئيسية بمدينة المنصورة، وتجمع المتظاهرون أمام مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية ورددوا الهتافات وحملوا اللافتات التي تطالب برحيل النظام.
وفي القليوبية حالت موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي استمر هطولها على مختلف مدن وقرى المحافظة لساعات طويلة، دون تنظيم المتظاهرين والنشطاء تظاهراتهم التي دعوا إليها بميدان الجندي المجهول أمام محطة سكك حديد بنها والنصب التذكاري لشهداء الثورة بطوخ تزامنا مع «جمعة الخلاص» بميدان التحرير. وكتب المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطني التي تقود المعارضة محمد البرادعي في صفحته على موقع تويتر على الإنترنت «أسقطنا نظام مبارك بثورة سلمية ومصرون على تحقيق أهدافها بنفس الأسلوب مهما كانت التضحيات أو أساليب القمع الهمجي». وقال السياسي الناصري والقيادي في جبهة الإنقاذ حمدين صباحي في بيان الليلة قبل الماضية إن توقيعه على وثيقة الأزهر التي تعهد فيها السياسيون بإدانة العنف لا يعني نهاية الاحتجاجات.
وأضاف أنه لن يشارك في الحوار إلا بعد أن تتوقف إراقة الدماء وترفع حالة الطوارئ في مدن القناة ويقدم المسؤولون عن عنف الأسبوع الماضي للمحاكمة. وقال إن هدف التيار الشعبي الذي يقوده هو «إنجاز أهداف ثورة يناير المجيدة وهي الخبز والحرية والعدالة الاجتماعية؟.
الأمن ينفي إطلاق «خرطوش» على المتظاهرين
القاهرة (د ب أ) - قالت وزارة الداخلية المصرية أمس، إن المظاهرات والمسيرات بعدد من الميادين بمصر اتسمت فعالياتها بالسلمية. وذكرت الوزارة في بيان أن القائمين عليها والمشاركين بها حرصوا على التعبير «السلمي» عن آرائهم ومطالبهم، الأمر الذي انعكس إيجابيا على الحالة الأمنية.
ونفت الوزارة ما تردد عن قيام القوات بإطلاق أعيرة «خرطوش» على المتجمعين على منطقة كورنيش النيل بوسط القاهرة والتي تشهد الآن قيام بعض الأفراد برشق قوات الأمن المركزي بالحجارة.
وأعلنت الوزارة أن الأجهزة الأمنية تبذل «كافة جهودها للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين المشاركين بالتظاهرات، وحماية المنشآت المهمة والحيوية». وأعربت عن أملها في «تكاتف الجميع مع قوات الشرطة ومساندتها حال أدائها لواجبها».
وزارة الداخلية المصرية تتبرأ من تهمة «الأخونة»
القاهرة (وكالات) - قبل ساعات من مليونية «جمعة الخلاص»، أصدرت وزارة الداخلية المصرية بياناً رسمياً، مساء أمس الأول، ثمنت فيه وثيقة الأزهر من جهة، وبرأت نفسها من تهمة «أخونة» الوزارة من جهة أخرى، خاصة بعد حوادث العنف المتبادل بين الشرطة والمتظاهرين، وغضب جنود الأمن المركزي الذين هددوا بالإضراب عن عملهم ما لم يتم تسليحهم.
وقال اللواء أسامة إسماعيل، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن «جهاز الشرطة أصبح وطنياً خالصاً ملكاً للشعب، يعمل وفق استراتيجية واضحة وجلية للجميع، ترتكز على عقيدة أمنية راسخة تنحاز بالكامل للمواطن، وتعمل على حفظ أمنه وحماية ممتلكاته».
وأكد «أن إطار عمل وزارة الداخلية هو الالتزام الكامل بالقانون ومبادئ حقوق الإنسان»، موضحاً أن «الوزارة تحرص على أن تنأى بنفسها بعيداً عن المعادلة السياسية، ولا تتدخل مطلقاً في تفاعلات المشهد السياسي». وأشار إلى أن «رجال الشرطة عازمون على أداء رسالتهم السامية، وتحمل مسؤولياتهم أمام شعبهم نحو أمن المظاهرات والمسيرات السلمية وحماية المنشآت العامة والخاصة، والتصدي وفقاً للقانون لأي اعتداء على المنشآت العامة أو الخاصة وكل ما يهدد أمن المواطن». وأضاف اللواء إسماعيل «أن المشهد السياسي الأخير ألقى بظلال وأعباء غير مسبوقة على الحالة الأمنية بالبلاد، فاستنهضت الشرطة كل إمكانياتها وطاقاتها للتعامل مع المواقف والتفاعلات التي واكبت التظاهرات والاعتصامات بهدف تحقيق أمن المواطنين».




شنط نسائيه ماركات هاي كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

Posted: 01 Feb 2013 01:44 PM PST


شنط نسائيه ماركات هاي كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


دعاء السوق قال الرسول الله صلى الله عليه وسلم
" من دخل السوق فقال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير كتب الله له ألف ألف حسنة ومحا عنه ألف ألف سيئة ورفع له ألف ألف درجه "


جديد أم جـــــــــوري شنط ماركات هاي كوالتي..
للطلب والتواصل ج/0560585682
ع الواتس اب /المكالمات للضروره
وللنساء فقط..


شنط ماركات من أرقى الماركات العالميه فخامه وأناقه وتميز
درجه أولى
2013



بسم الله نبدأ ونشوف الصور:

شنطه ماركة شانيل أنيقه جدا...
نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)
لون أحمر من نفس الموديل ماركة شانيل..
نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)
من الخلف
نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)
السحاب..
نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

شنطه ماركة شانيل مع محفظتها رائعه جدا..
نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)
السحاب..
نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

شنطه ماركة روربتوكفالي فخمممممه جدا..
نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)
من الداخل ..
نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

لون أسود من نفس الشنطه..
نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

شنطه ماركة كاروليناهريرا.. مع محفظتها ..
نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

لون بني من نفس الشنطه مع محفظتها..
نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

موديل اخر من ماركة كارولينا هريرا مع المحفظه : )
نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

لون أسود من نفس الشنطه مع المحفظه..
نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)


شنط ماركة مايكل كورس موضة هاذي السنه مع المحفظه بأسعار رائعه جدا : )

لون بني..
نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

لون بيج..
نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

لون أسود..
نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

لون رمادي..
نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)


شنطه ماركة فندي ..

رووووعه..
نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

شنطه(كلتش) روووعه..

شنطه ماركة فندي .. لون أبيض ..
نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)

نسائيه ماركات كوالتي(شانيل-فندي-ch-مايكل كورس-ربرتوكفالي.. 2013)


تم بحـــــــــــــمد اللـــــــــــــــــــــه..

دلعي زوجك وأهتمي بأناقته في البيت..بجايم رجاليه قطن-ساتان خامات ممتازه ورائعه..

Posted: 01 Feb 2013 01:41 PM PST


دلعي زوجك وأهتمي بأناقته في البيت..بجايم رجاليه قطن-ساتان خامات ممتازه ورائعه..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..



دعاء السوق قال الرسول الله صلى الله عليه وسلم
" من دخل السوق فقال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير كتب الله له ألف ألف حسنة ومحا عنه ألف ألف سيئة ورفع له ألف ألف درجه "


جديد أم جـــــــــوري بجايم رجاليه
للطلب والتواصل ج/0560585682
ع الواتس اب


دلعي زوجك واهتمي بأناقته في البيت : )
بجايم رجاليه خامه راقيه جدا

النوع الأول:
الخامه قطن
تجي في علبه فخمه
البجامه تكون من 3 قطع
بلوزه+سروال طويل+شورت

السعر: 150 ريال

صورة العلبه:
دلعي زوجك وأهتمي بأناقته البيت..بجايم رجاليه قطن-ساتان خامات ممتازه ورائعه..
من الداخل:
دلعي زوجك وأهتمي بأناقته البيت..بجايم رجاليه قطن-ساتان خامات ممتازه ورائعه..
محتويات العلبه..بجامه من 3 قطع ..
دلعي زوجك وأهتمي بأناقته البيت..بجايم رجاليه قطن-ساتان خامات ممتازه ورائعه..
شكلها في اللبس ع المانيكان .. بالسروال الطويل:
دلعي زوجك وأهتمي بأناقته البيت..بجايم رجاليه قطن-ساتان خامات ممتازه ورائعه..
وهنا بالشورت..
دلعي زوجك وأهتمي بأناقته البيت..بجايم رجاليه قطن-ساتان خامات ممتازه ورائعه..
صوره مقربه..
دلعي زوجك وأهتمي بأناقته البيت..بجايم رجاليه قطن-ساتان خامات ممتازه ورائعه..

عندي منها نقشتين: كل نقشه يجي منها 3 الوان ,,
النقشه الأولى: الألوان :بني- بيج-رمادي غامق
دلعي زوجك وأهتمي بأناقته البيت..بجايم رجاليه قطن-ساتان خامات ممتازه ورائعه..

النقشه الثانيه: ألوانها: رمادي فاتح-رمادي غامق-بيج
دلعي زوجك وأهتمي بأناقته البيت..بجايم رجاليه قطن-ساتان خامات ممتازه ورائعه..

هنا كلهم مع بعض gergr4r43w
دلعي زوجك وأهتمي بأناقته البيت..بجايم رجاليه قطن-ساتان خامات ممتازه ورائعه..



النوع الثاني:
الخامه ساتان فخم
تجي في علبه فخمه
البجامه تكون من 5 قطع لون واحد فقط ,,(سكري)
قميص+سروال طويل+شورت+روب+شبشب(الله يكرمكم)

السعر: 250 ريال

صورة العلبه:
دلعي زوجك وأهتمي بأناقته البيت..بجايم رجاليه قطن-ساتان خامات ممتازه ورائعه..
من الداخل:
دلعي زوجك وأهتمي بأناقته البيت..بجايم رجاليه قطن-ساتان خامات ممتازه ورائعه..

دلعي زوجك وأهتمي بأناقته البيت..بجايم رجاليه قطن-ساتان خامات ممتازه ورائعه..
في اللبس ع المنيكان..
واضح القميص والسروال الطويل والشبشب..
دلعي زوجك وأهتمي بأناقته البيت..بجايم رجاليه قطن-ساتان خامات ممتازه ورائعه..
هنا مع الروب..
دلعي زوجك وأهتمي بأناقته البيت..بجايم رجاليه قطن-ساتان خامات ممتازه ورائعه..
وهنا الشورت..
دلعي زوجك وأهتمي بأناقته البيت..بجايم رجاليه قطن-ساتان خامات ممتازه ورائعه..


تم بحمد الله ..

غيري لون شعرك مع طباشر الشعر موضة2013 الأمريكه الأصليه بسعر منافس ..

Posted: 01 Feb 2013 01:33 PM PST


غيري لون شعرك مع طباشر الشعر موضة2013 الأمريكه الأصليه بسعر منافس ..

غيري شعرك طباشر الشعر موضة2013 الأمريكه الأصليه بسعر منافس
طباشير تلوين الشعر
Hair Chalks
الوان روعه للكبار والصغار

طباشير الشعر الأصليه:
صناعه امريكيه 24لون
نوعيه خاصه بالشعر ولاتسبب أضرار

طريقة الاستخدام:
1/ بللي شعرك بالماء
2/لوني شعرك بالطبشور
3/اتركي شعرك يجف أو جففيه بالإستشوار

غيري شعرك طباشر الشعر موضة2013 الأمريكه الأصليه بسعر منافس

غيري شعرك طباشر الشعر موضة2013 الأمريكه الأصليه بسعر منافس


غيري شعرك طباشر الشعر موضة2013 الأمريكه الأصليه بسعر منافس

السعر:
150ريال فقط
صناعه امريكيه-24لون
أقل سعر على مستوى المنتديات..\
للطلب:
ج/0560585682
ع الواتس اب
أوصل لجميع مناطق المملكه ودول الخليج

وصل حزام المشاهير (حزام كيم كاردشيان )الذهبي

Posted: 01 Feb 2013 01:30 PM PST


وصل حزام المشاهير (حزام كيم كاردشيان )الذهبي

مساءكم صباحكم خير ومحبه
يتوفر لدينا حزام -كيم كاردشيان -الحزام الذي لاقى شهرة عالمية وعربية
حزام لتطويق وتصغير وتحديد شكل الخصر وابراز الانوثة فهو مناسب لجميع الموديلات والفساتين والالوان


:حزام المشاهير (حزام كاردشيان )الذهبي

الاسم مطبوع على علبة الحزام

kim gold belt

مواصفات الحزام

1-المقاس الكبير
عبارةعن قطعة ذهبية اللون طولها 40سم تغطي الوسط من الامام والجانبين كذلك من الخلف جلد اسوداستريش بطول 18سم كل طرف
الطول كامل :76سم
الطول كامل يناسب من 60 كيلو الى 80 كيلو

2-المقاس الثاني :

11سم جلد اسود مزموم استريش +40سم معدن +11سم جلد اسود مزموم يساوي 62سم
يناسب من وزن 40 الى 65 كيلو
الوزن :120جرام
سماكة الحزام 1ملم بسماكة المسطرة البلاستيك
مصنوع من معدن قابل للثني بالشكل الذي يناسب وسط الزبونه وحوافه ليست حادة ولايعرض الفستان للتلف

مغلف بعلبة انيقة حمراء اللون مكتوب عليها اسم الحزام

kim gold belt
حزام المشاهير (حزام كاردشيان )الذهبي

اي حزام كيم الذهبي.

حزام المشاهير (حزام كاردشيان )الذهبي


في حال الطلب
يمكنكم ارسال رساله نصية او على الواتس اب
على الرقم :0545619073
او عن طريق بلاك بيري مسنجر
271EA56D

السعر :ب150ريال
الجملة على الواتس اب او الخاص
واقل كمية 5حبات



التوصيل :
الرياض :عن طريق مندوب بقيمة 30ريال
وباقي المناطق بزاجل بقيمة 15 ريال

الرجاء كل الرجاء الجدية بالطلب .

الرشوش الصحراوي الا صيل ...تميزي اختي امام زوجك برائحة العرايس

Posted: 01 Feb 2013 01:27 PM PST


الرشوش الصحراوي الا صيل ...تميزي اختي امام زوجك برائحة العرايس

بسم الله الرحمان الرحيم وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شئ قدير

تنبه هام جدا : اني بريئة و ابرئ نفسي امام الله عز وجل من كل واحدة تستعمل منتوجي ومن بعد تعصي الله عز وجل :

"ما من امراة تعطرت وخرجت ومرت بقوم ليجدوا ريحها فهي كدا وكدا اي زانية"

السلام عليكم اخواتي العزيزات اتقوا الله في انفسكم هدا المنتوج استعمليه في بيتك او مع النساء ولا تخرجي به

هدا المنتوج للمتزوجات او لي مقبلات على الزواج يسمى عندنا في الصحراء الرشوش و هو عبارة عن عطر مكون من مجموعة من العطور مع بعض الاعشاب المعطرة مثل لقرنفل ومكونات اخرى سر المهنة وهدا الرشوش يستعمل عندنا في الاعراس عامة في ملابس العروس خصوصا لان العروس تتميز برائحة خاصة عندنا00......................................... هدا المنتوج طبيعي 100% وليس له اضرار لانه عبارة عن عطر مكون من خليط من العطور ....................................زورونيhttp://omhamam.mtjre.com/ ................................................ لتواصل معي على الرقم 0672416839

اشرب وانتعش

Posted: 01 Feb 2013 01:22 PM PST


اشرب وانتعش

اشرب وانتعش

من تكول لاهلك تعينت بوزاره الداخلية

Posted: 01 Feb 2013 01:20 PM PST


من تكول لاهلك تعينت بوزاره الداخلية

تكول لاهلك تعينت بوزاره الداخلية

شاب يحول شكله

Posted: 01 Feb 2013 01:18 PM PST


شاب يحول شكله

شاب يحول شكله الى شكل يشبه الفنانة شيماء علي بسبب ولعه واعجابه الشديد بها

يحول شكله

الحسناء والوحش

Posted: 01 Feb 2013 01:11 PM PST


الحسناء والوحش

الحسناء والوحش

من غرائب اللهجة العراقية

Posted: 01 Feb 2013 01:10 PM PST


من غرائب اللهجة العراقية

غرائب اللهجة العراقية

قصة رووومانسية جدااااااا

Posted: 01 Feb 2013 01:08 PM PST


قصة رووومانسية جدااااااا

الشاب يـأخــد حـبـيـبـتـه الـى الكوفي شوب...

الـفـتاه : أريد أن أذهب إلى الحمام ....

( وتركت الموبايل على الطاوله ) ...

الـشاب : نـظـر بـلـهـفة الـى هـاتـفـها وسـرح بـخـيـالـه بـعـيدا

يـاتـرى مـاذا أسـمـتني عـلـى هـاتـفـها هـل أسمتني ...

( حـبـيـب عـمـرى . الغـــــــــالى . قـلـبـى وحـيـاتـى )

رن عـلـى هـاتـفـها حـتـى يرى اسـمـه ثم ظهر الاسم...........

الطلي رقـم 7

و يستمر الحب

كيد النساء

Posted: 01 Feb 2013 01:02 PM PST


كيد النساء

اقترب رجل من أمرأة عند بئر وسألها :
ما هو كيد النساء ?

فوقفت عند البئر وبدأت تبكي بصوت مرتفع
حتى يسمعها أهل القرية !
فسألها : خائفاً لماذا ومن ماذا ؟
قالت : حتى يأتي أهل القريه فيقتلوك لأنك تريد إيذائي
فقال لها : أنا لم آتي إلى هنا لإيذائك ولكني توسمت فيك الذكاء فسألتك ؟ولم تكن رغبتي في الحديث إليك لنية سيئة كونك إمرأة جميلة ؟

فقامت وأمسكت دلو الماء وسكبته على نفسها
فتعجب الرجل منها وسألها: لماذا فعلتي هذا ؟!
وبينما هو يتكلم أتى الناس
فقالت المرأة : هذا الرجل أنقذني عندما سقطت في البئر

فقام الناس يشكرونه وفرحوا به كثيراً وكافئوه
فسألها : ما الحكمة من فعلتك هذه !

فقالت هكذا هي المرأه
إذا آذيتها قتلتك !
وإذا أرضيتها أسعدتك

طبعاً إبليس واكَف بعيد يدخن ومنصدم ☻

No comments:

Post a Comment