Monday, January 14, 2013

منتديات عالم المرأة

منتديات عالم المرأة


ضعي العطر الذي يناسب حالة الطقس

Posted: 14 Jan 2013 03:15 PM PST


ضعي العطر الذي يناسب حالة الطقس

كلّ سيدة أنيقة جميلة ومتابعة للموضة بأدق تفاصيلها، تعلم أن العطر من الضروري أن يتغيّر بتغير الطقس.


العطر الذي يناسب حالة الطقس
الصورة للتوضيح فقط

فالعطر في الطقس الحار يجب أن يكون منعشاً، أنتِ تعلمين هذا، لكن لا تعلمين لماذا، فالجو الرطب والطقس الحار يتفاعل مع العطر وإن لم يكن منعشاً فسوف تنـزعجين أنتِ ومن حولك بتركيبته القاسية، بعكس عطر الشتاء حيث الطقس البارد الذي يجب أن يكون ثقيلاً ودافئاً، فيتغلغل في نسمات الهواء الباردة ويصل إلى من حولك برائحة لا تقاوم.
بما أنّنا الان في الطقس الشتائي، تعلّمي كيف تختارين العطر المناسب:


نفحات العطر الشتوي:
يجب أن تكون من خلاصات الأخشاب: كخشب الصندل، والارز، القرفة، الكراميل، الشوكولا، المسك، العنبر، الفانيليا، البتشول، الفلفل والمكونات الحارة والحادة، بالإضافة إلى زيوت الأزهار المنعشة التي تخفّف من قوة العطر.


لماذا هذه المكونات؟

لأنّها تنسجم مع برودة الجسم والطقس، وتزيد المرأة أنوثة وعبيراً لا يقاوم، ورقيّ فريد من نوعه.


شكل الزجاجة:
لا بد أن تعبّر الزجاجة عن الفصل الذي تعيشين فيه، لهذا اختاريها بلون داكن وأنيق حتى تتماشى مع اللحظة.

حصريا مشد كيم كاردشيان لمؤخرة مدورة ومرفوعة

Posted: 14 Jan 2013 03:13 PM PST


حصريا مشد كيم كاردشيان لمؤخرة مدورة ومرفوعة

حصريا فقط فقط لدى متجر 4care.me
مشد لرفع المؤخرة بطريقة تجنن وتخليها مرة مرة مغرية
وينحت الخصر
:clap:الحلو كمان انه مغري جدا جدا جدا تقدري تلبسيه قدام زوجك:wqedqw:
ويخلي الجسم ولا بالاحلام
تحت قمصان النوم تحت الفساتين تحت البناطيل
وتقدري تلبسيه كبيبي دول لاغراء زوجك ومعاه فقط ستيانة :wqedqw:
بدا الحجز للدفعة الجديدة الاولوية للحجوزات
(الحجز بدون اي مبلغ )
للصور والاسعار 0566597406ewrf4r54fmi
لكل جديد ومميز http://www.4care.me

حوار جرئ مع فتاة تائهة

Posted: 14 Jan 2013 03:11 PM PST


حوار جرئ مع فتاة تائهة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه

بكل صراحـة اعجبنى هذا الحوار فاحببت ان تشاركونى فى قرائته لتعم الفائده للجميع.

فاليكم هذا الحوار :

رنين الهاتف يعلوا شيئاً فشيئا .. والشيخ ( محمد ) يغط في سبات عميق … لم يقطعه إلا ذلك الرنين المزعج … فتح ( محمد ) عينيه .. ونظر في الساعة الموضوعة على المنضدة بجواره … فإذا بها تشير إلى الثانية والربع بعد منتصف الليل !!… لقد كان الشيخ ( محمد ) ينتظر مكالمة مهمة .. من خارج المملكة .. وحين رن الهاتف في هذا الوقت المتأخر .. ظن أنها هي المكالمة المقصودة .. فنهض على الفور عن فراشة .. ورفع سماعة الهاتف .. وبادر قائلاً : نعم !! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . فسمع على الطرف الآخر … صوتاً أنثوياً ناعما يقول :
لو سمحت !! .. هل من الممكن أن نسهر الليلة سوياً عبر سماعة الهاتف ؟!! فرد عليها باستغراب ودهشة قائلا : ماذا تقولين ؟!! … من أنتِ ؟!! .. فردت عليه بصوت ناعم متكسر : أنا اسمي ( ) .. وأرغب في التعرف عليك .. وأن نكون أصدقاء وزملاء ( !!! ) .. فهل عندك مانع ؟!! أدرك الشيخ ( محمد ) أن هذه فتاة تائهة حائرة .. لم يأتها النوم بالليل .. لأنها تعاني أزمة نفسية أو عاطفية .. فأرادت أن تهرب منها بالعبث بأرقام الهاتف !! فقال لها : ولماذا لم تنامي حتى الآن يا أختي ؟!! فأطلقت ضحكة مدوية وقالت : أنام بالليل ؟!!.. وهل سمعت بعاشق ينام بالليل ؟!!.. إن الليل هو نهار العاشقين !!! فرد عليها ببرود : أرجوك : إذا أردتِ أن نستمر في الحديث .. فابتعدي عن الضحكات المجلجلة والأصوات المتكسرة .. فلست ممن يتعلق قلبه بهذه التفاهات !! تلعثمت الفتاة قليلاً … ثم قالت : أنا آسفة … لم أكن أقصد !! فقال لها ( محمد ) ساخراً : ومن سعيد الحظ ( !!! ) الذي وقعتِ في عشقه وغرامه ؟!!
فردت عليه قائلة : أنتَ بالطبع ( !!! ) فقال مستغرباً : أنا ؟!! .. وكيف تعلقتِ بي .. وأنتِ لا تعرفينني ولم تريني بعد ؟!! فقالت له : لقد سمعت عنك الكثير من بعض زميلاتي في الكلية .. وقرأت لك بعض المؤلفات .. فأعجبني أسلوبها العاطفي الرقيق .. والأذن تعشق قبل العين أحيانا ( !!! ) قال لها محمد : إذن أخبريني بصراحة …كيف تقضين الليل ؟!! فقالت له : أنا ليلياً أكلم ثلاثة أو أربعة شباب !! … أنتقل من رقم إلى رقم … ومن شاب إلى شاب عبر الهاتف .. أعاكس هذا .. وأضحك مع هذا .. وأمني هذا … وأعد هذا .. وأكذب على هذا .. وأسمع قصائد الغزل من هذا .. وأستمع إلى أغنية من هذا .. وهكذا دواليك حتى قرب الفجر !! .. وأردت الليلة أن أتصل عليك .. لأرى هل أنت مثلهم !! أم أنك تختلف عنهم ؟! .. فقال لها : ومع من كنتِ تتكلمين قبل أن تهاتفينني ؟!!… سكتت قليلاً .. ثم قالت : بصراحة .. كنت أتحدث مع ( وليد ) .. إنه عشيق جديد .. وشاب وسيم أنيق !! .. رمى لي الرقم اليوم في السوق .. فاتصلت عليه وتكلمت معه قرابة نصف الساعة !!.. فقال لها الشيخ ( محمد ) على الفور : ثم ماذا ؟!! .. هل وجدتِ لديه ما تبحثين عنه ؟!! فقالت بنبرة جادة حزينة : بكل أسف .. لم أجد عنده ولا عند الشباب الكثيرين الذين كلمتهم عبر الهاتف أو قابلتهم وجهاً لوجه … ما أبحث عنه ؟!! .. لم أجد عندهم ما يشبع جوعي النفسي .. ويروي ظمأي الداخلي !! .. سكتت قليلاً .. ثم تابعت : إنهم جميعا شباب مراهقون شهوانيون !! .. خونة .. كذبة .. مشاعرهم مصطنعة .. وأحاسيسهم الرقيقة ملفقة .. وعباراتهم وكلماتهم مبالغ فيها .. تخرج من طرف اللسان لا من القلب .. ألفاظهم أحلى من العسل .. وقلوبهم قلوب الذئاب المفترسة .. هدف كل واحد منهم .. أن يقضي شهوته القذرة معي .. ثم يرميني كما يرمى الحذاء البالي .. كلهم تهمهم أنفسهم فقط .. ولم أجد فيهم إلى الآن – على كثرة من هاتفت من الشباب – من يهتم بي لذاتي ولشخصي !! .. كلهم يحلفون لي بأنهم يحبونني ولا يعشقون غيري .. ولا يريدون زوجة لهم سواي !! .. وأنا أعلم أنهم في داخلهم يلعنونني ويشتمونني !! .. كلهم يمطرونني عبر السماعة بأرق الكلمات وأعذب العبارات .. ثم بعد أن يقفلوا السماعة .. يسبونني ويصفونني بأقبح الأوصاف والكلمات !! ..
إن حياتي معهم حياة خداع ووهم وتزييف !! .. كل منا يخادع الآخر .. ويوهمه بأنه يحبه !!
وهنا قال لها الشيخ ( محمد ) : ولكن أخبريني : ما دمتِ لم تجدي ضالتك المنشودة .. عند أولئك الشباب التائهين التافهين .. فهل من المعقول أن تجديها عندي ؟!! .. أنا ليس عندي كلمات غرام .. ولا عبارات هيام .. ولا أشعار غزل .. ولا رسائل معطرة !! فقاطعته قائلة : بالعكس .. أشعر – ومثلي كثير من الفتيات – أن ما نبحث عنه .. هو موجود لدى الصالحين أمثالك ؟!! .. إننا نبحث عن العطاء والوفاء .. نبحث عن الأمان .. نطلب الدفء والحنان .. نبحث عن الكلمة الصادقة التي تخرج من القلب لتصل إلى أعماق قلوبنا .. نبحث عمن يهتم بنا ويراعي مشاعرنا .. دون أن يقصد من وراء ذلك .. هدفاً شهوانياً خسيساً .. نبحث عمن يكون لنا أخاً رحيما .. وأباً حنونا .. وزوجاً صالحا !! إننا باختصار نبحث عن السعادة الحقيقية في هذه الدنيا !! .. نبحث عن معنى الراحة النفسية .. نبحث عن الصفاء .. عن الوفاء .. عن البذل والعطاء !!
فقال لها ( محمد ) والدموع تحتبس في عينيه حزناً على هذه الفتاة التائهة الحائرة : يبدو أنكِ تعانين أزمة نفسية .. وفراغاً روحياً .. وتشتكين هماً وضيقاً داخلياً مريرا .. وحيرة وتيهاً وتخبطا .. وتواجهين مأساة عائلية .. وتفككاً أسريا !! فقالت له : أنت أول شخص .. يفهم نفسيتي ويدرك ما أعانيه من داخلي !! فقال لها : إذن حدثيني عنك وعن أسرتك قليلا .. لتتضح الصورة عندي أكثر … فقالت الفتاة : أنا أبلغ من العمر عشرين عاما .. وأسكن مع عائلتي المكونة من أبي وأمي .. وثلاثة أخوة وثلاث أخوات .. واخوتي وأخواتي جميعهم تزوجوا إلا أنا وأخي الذي يكبرني بعامين .. وأنا أدرس في كلية ( ….. ) فقال لها : وماذا عن أمك ؟ وماذا عن أبيك ؟
فقالت : أبي رجل غني مقتدر ماليا .. أكثر وقته مشغول عنا .. بأعماله التجارية … وهو يخرج من الصباح .. ولا أراه إلا قليلا في المساء .. وقلما يجلس معنا .. والبيت عنده مجرد أكل وشرب ونوم فقط … ومنذ أن بلغت .. لم أذكر أنني جلست مع أبي لوحدنا .. أو أنه زارني في غرفتي .. مع أنني في هذه السن الخطيرة في أشد الحاجة إلى حنانه وعطفه .. آه !! كم أتمنى أن أجلس في حضنه .. وأرتمي على صدره .. ثم أبكي وأبكي وأبكي !!! لتستريح نفسي ويهدأ قلبي !!! وهنا أجهشت الفتاة بالبكاء … ولم يملك ( محمد ) نفسه … فشاركها بدموعه الحزينة .
بعد أن هدأت الفتاة .. واصلت حديثها قائلة : لقد حاولت أن أقترب منه كثيرا .. ولكنه كان يبتعد عني .. بل إنني في ذات مرة .. جلست بجواره واقتربت منه .. ليضمني إلى صدره .. وقلت له أبي محتاجة إليك يا أبي … فلا تتركني أضيع … فعاتبني قائلا : لقد وفرت لكِ كل ما تتمناه أي فتاة في الدنيا !! .. فأنتِ لديك أحسن أكل وشرب ولباس … وأرقى وسائل الترفيه الحديثة .. فما الذي ينقصك ؟!!.. سكتُّ قليلا .. وتخيلت حينها أنني أصرخ بأعلى صوتي قائلة : أبي : أنا لا أريد منك طعاماً ولا شرابا ولا لباسا .. ولا ترفاً ولا ترفيها .. إنني أريد منك حنانا .. أريد منك أمانا … أريد صدراً حنونا .. أريد قلباً رحيما .. فلا تضيعني يا أبي !! ولما أفقت من تخيلاتي .. وجدت أبي قد قام عني .. وذهب لتناول طعام الغداء … وهنا قال لها ( محمد ) هوني عليك .. فلعل أباكِ نشأ منذ صغره .. محروما من الحنان والعواطف الرقيقة .. وتعلمين أن فاقد الشيء لا يعطيه !! .. ولكن ماذا عن أمك ؟ أكيد أنها حنونة رحيمة ؟ فإن الأنثى بطبعها رقيقة مرهفة الحس .. قالت الفتاة : أمي أهون من أبي قليلا .. ولكنها بكل أسف .. تظن الحياة أكلا وشربا ولبسا وزيارات فقط .. لا يعجبها شيء من تصرفاتي .. وليس لديها إلا إصدار الأوامر بقسوة .. والويل كل الويل لي .. إن خالفت شيئا من أوامرها ..و( قاموس شتائمها ) أصبح محفوظاً عندي .. لقد تخلت عن كل شيء في البيت ووضعته على كاهلي وعلى كاهل الخادمة .. وليت الأمر وقف عند هذا .. بل إنها لا يكاد يرضيها شيء .. ولا هم لها إلا تصيد العيوب والأخطاء .. ودائما تعيرني بزميلاتي وبنات الجيران .. الناجحات في دراستهن .. أو الماهرات في الطبخ وأعمال البيت .. وأغلب وقتها تقضيه في النوم .. أو زيارة الجيران وبعض الأقارب .. أو مشاهدة التلفاز … ولا أذكر منذ سنين .. أنها ضمتني مرة إلى صدرها .. أو فتحت لي قلبها …
قال لها ( محمد ) وكيف هي العلاقة بين أبيك وأمك ؟ فقالت الفتاة : أحس وكأن كلا منهما لا يبالي بالآخر .. وكل منهما يعيش في عالم مختلف .. وكأن بيتنا مجرد فندق ( !!! ) .. نجتمع فيه للأكل والشرب والنوم فقط …. حاول محمد أن يعتذر لأمها قائلا : على كل حال .. هي أمك التي ربتك .. ولعلها هي الأخرى تعاني من مشكلة مع أبيك .. فانعكس ذلك على تعاملها معك … فالتمسي لها العذر .. ولكن هل حاولتِ أن تفتحي لها قلبك وتقفي إلى جانبها ؟ فهي بالتأكيد مثلك …. تمر بأزمة داخلية نفسية !! فقالت الفتاة مستغربة : أنا أفتح لها صدري … وهل فتحت هي لي قلبها ؟ … إنها هي الأم ولست أنا .. إنها وبكل أسف .. قد جعلت بيني وبينها – بمعاملتها السيئة لي – جداراً وحاجزاً لا يمكن اختراقه !! فقال لها ( محمد ) ولماذا تنتظرين أن تبادر هي .. إلى تحطيم ذلك الجدار ؟!! .. لماذا لا تكونين أنتِ المبادرة ؟!!… لماذا لا تحاولين الاقتراب منها أكثر ؟!! فقالت : لقد حاولت ذلك .. واقتربت منها ذات مرة .. وارتميت في حضنها .. وأخذت أبكي وأبكي .. وهي تنظر إلي باستغراب !! .. وقلت لها : أماه : أنا محطمة من داخلي … إنني أنزف من أعماقي !! .. قفي معي .. ولا تتركيني وحدي … إنني أحتاجك أكثر من أي وقت مضى … !! فنظرت إلي مندهشة !!.. ووضعت يدها على رأسي تتحسس حرارتي … ثم قالت : ما هذا الكلام الذي تقولينه ؟! … إما أنكِ مريضة !! .. وقد أثر المرض على تفكيرك .. وإما أنكِ تتظاهرين بالمرض .. لأعفيكِ من بعض أعمال المنزل .. وهذا مستحيل جداً … ثم قامت عني ورفعت سماعة التليفون .. تحادث إحدى جاراتها .. فتركتها وعدت إلى غرفتي .. أبكي دماً في داخلي قبل أن أبكي دموعاً !!.. ثم انخرطت الفتاة في بكاء مرير !!
حاول ( محمد ) أن يغير مجرى الحديث فسألها : وما دور أخواتك وأخوتك الآخرين ؟
فقالت : إنه دور سلبي للغاية !! .. فالإخوان والأخوات المتزوجات .. كل منهم مشغول بنفسه .. وإذا تحدثت معهم عن مأساتي .. سمعت منهم الجواب المعهود : وماذا ينقصك ؟ احمدي ربك على الحياة المترفة … التي تعيشين فيها … وأما أخي غير المتزوج … فهو مثلي حائر تائه .. أغلب وقته يقضيه خارج المنزل .. مع شلل السوء ورفقاء الفساد .. يتسكع في الأسواق وعلى الأرصفة !! أراد الشيخ ( محمد ) أن يستكشف شيئاً من خبايا نفسية تلك الفتاة … فسألها :
إن من طلب شيئاً بحث عنه وسعى إلى تحصيله … وما دمت تطلبين السعادة والأمان .. الذي يسد جوعك النفسي .. فهل بحثتِ عن هذه السعادة ؟؟ فقالت الفتاة بنبرة جادة : لقد بحثت عن السعادة … في كل شيء .. فما وجدتها !!! لقد كنت ألبس أفخر الملابس وأفخمها … من أرقى بيوت الأزياء العالمية .. ظناً مني أن السعادة حين تشير إلى ملابسي فلانة .. أو تمدحها وتثني عليها فلانة … أو تتابعني نظرات الإعجاب من فلانة … ولكنني سرعان ما اكتشفت الحقيقة الأليمة …. إنها سعادة زائفة وهمية .. لا تبقى إلا ساعة بل أقل … ثم يصبح ذلك الفستان الجديد الذي كنت أظن السعادة فيه … مثل سائر ملابسي القديمة .. ويعود الهم والضيق والمرارة إلى نفسي … وأشعر بالفراغ والوحدة تحاصرني من كل جانب .. ولو كان حولي مئات الزميلات والصديقات !! ظننت السعادة في الرحلات والسفرات .. والتنقل من بلد لآخر .. ومن شاطئ لآخر .. ومن فندق لفندق .. فكنت أسافر مع والدي وعائلتي .. لنطوف العالم في الإجازات .. ولكني كنت أعود من كل رحلة .. وقد ازداد همي وضيقي .. وازدادت الوحشة التي أشعر بها تجتاح كيان….. وظننت السعادة في الغناء والموسيقى … فكنت أشتري أغلب ألبومات الأغاني العربية والغربية التي تنزل إلى الأسواق … فور نزولها .. وأقضي الساعات الطوال في غرفتي … في سماعها والرقص على أنغامها … طمعاً في تذوق معنى السعادة الحقيقية .. ورغبة في إشباع الجوع النفسي الذي أشعر به .. وظناً مني أن السعادة في الغناء والرقص والتمايل مع الأنغام … ولكنني اكتشفت أنها سعادة وهمية … لا تمكث إلا دقائق معدودة أثناء الأغنية … ثم بعد الانتهاء منها .. يزداد همي .. وتشتعل نار غريبة في داخلي .. وتنقبض نفسي أكثر وأكثر .. فعمدت إلى كل تلك الأشرطة فأحرقتها بالنار .. عسى أن تطفئ النار التي بداخلي …
وظننت أن السعادة في مشاهدة المسلسلات والأفلام والتنقل بين الفضائيات .. فعكفت على أكثر من ثلاثين قناة .. أتنقل بينها طوال يومي .. وكنت أركز على المسلسلات والأفلام الكوميدية المضحكة .. ظناً مني أن السعادة هي في الضحك والفرفشة والمرح … وبالفعل كنت أضحك كثيراً وأنا اشاهدها … وأنتقل من قناة لأخرى … لكنني في الحقيقة … كنت وأنا أضحك بفمي .. أنزف وأتألم من أعماق قلبي … وكلما ازددت ضحكاً وفرفشة .. ازداد النزيف الروحي …
وتعمقت الجراح في داخلي … وحاصرتني الهموم والآلام النفسية …. وسمعت من بعض الزميلات .. أن السعادة في أن ارتبط مع شاب وسيم أنيق .. يبادلني كلمات الغرام .. ويبثني عبارات العشق والهيام .. ويتغزل بمحاسني كل ليلة عبر الهاتف … وسلكت هذا الطريق .. وأخذت أتنقل من شاب لآخر .. بحثاً عن السعادة والراحة النفسية … ومع ذلك لم أشعر بطعم السعادة الحقيقية .. بل بالعكس .. مع انتهاء كل مقابلة أو مكالمة هاتفية .. أشعر بالقلق والاضطراب يسيطر على روحي … وأشعر بنار المعصية تشتعل في داخلي .. وأدخل في دوامة من التفكير المضني والشرود الدائم … وأشعر بالخوف من المستقبل المجهول .. يملأ علي كياني .. فكأنني في حقيقة الأمر .. هربت من جحيم إلى جحيم أبشع منه وأشنع .. سكتت الفتاة قليلا .. ثم تابعت قائلة : ولذلك لابد أن تفهموا وتعرفوا .. نفسية ودوافع أولئك الفتيات .. اللاتي ترونهن في الأسواق .. وهن يستعرضن بملابسهن المثيرة .. ويغازلن ويعاكسن ويتضاحكن بصوت مرتفع .. ويعرضن لحومهن ومحاسنهن ومفاتنهن .. للذئاب الجائعة العاوية من الشباب التافهين … إنهن في الحقيقة ضحايا ولسن بمجرمات ..إنهن في الحقيقة مقتولات لا قاتلات .. إنهن ضحايا الظلم العائلي .. إنهن حصاد القسوة والإهمال العاطفي من الوالدين .. إنهن نتائج التفكك الأسري والجفاف الإيماني .. إن كل واحدة منهن … تحمل في داخلها مأساة مؤلمة دامية .. هي التي دفعتها إلى مثل هذه التصرفات الحمقاء .. وهي التي قادتها إلى أن تعرض نفسها .. على الذئاب المفترسة التي تملأ الأسواق والشوارع … وإن الغريزة الشهوانية الجنسية .. لا يمكن أن تكون لوحدها … هي الدافع للفتاة المسلمة .. لكي تعرض لحمها وجسدها في الأسواق .. وتبتذل وتهين نفسها بالتقاط رقم فلان .. وتبيع كرامتها بالركوب في السيارة مع فلان .. وتهدر شرفها بالخلود مع فلان …. فبادرها ( محمد ) قائلا : ولكن يبرز هنا سؤال مهم جدا ، وهو : هل مرورها بأزمة نفسية .. ومأساة عائلية .. يبرر لها ويسوغ لها أن تعصي ربها تعالى .. وتبيع عفافها .. وتتخلى عن شرفها وطهرها .. وتعرض نفسها لشياطين الإنس .. هل هذا هو الحل المناسب لمشكلتها ومأساتها ؟؟ هل هذا سيغير من واقعها المرير المؤلم شيئا ؟؟
فأجابت الفتاة : أنا أعترف بأنه لن يغير شيئا من واقعها المرير المؤلم .. بل سيزيد الأمر سوءاً ومرارة .. وليس مقصودي الدفاع عن أولئك الفتيات .. إنما مقصودي : إذا رأيتموهن فارحموهن وأشفقوا عليهن .. وادعوا لهن بالهداية ووجهوهن .. فإنهن تائهات حائرات … يحسبن أن هذا هو الطريق الموصل للسعادة التي يبحثن عنها …. سكتت الفتاة قليلا … ثم تابعت قائلة : لقد أصبحت أشك .. هل هناك سعادة حقيقية في هذه الدنيا ؟!! .. وإذا كانت موجودة بالفعل .. فأين هي ؟!!.. وما هو الطريق الموصل إليها .. فقد مللت من هذه الحياة الرتيبة الكئيبة … فقال لها الشيخ ( محمد ) : أختاه … لقد أخطأتِ طريق السعادة .. ولقد سلكتِ سبيلا غير سبيلها … فاسمعي مني .. لتعرفي طريق السعادة الحقة !! إن السعادة الحقيقية أن تلجأي إلى الله تعالى .. وتتضرعي له .. وتنكسري بين يديه .. وتقومي لمناجاته في ظلام الليل .. ليطرد عنك الهموم والغموم .. ويداوي جراحك .. ويفيض على قلبك السكينة والانشراح … أختاه : إذا أردتِ السعادة فاقرعي أبواب السماء بالليل والنهار .. بدلا من قرع أرقام الهاتف .. على أولئك الشباب التافهين الغافلين الضائعين .. صدقيني يا أختاه .. إن الناس كلهم لن يفهموك .. ولن يقدروا ظروفك .. ولن يفهموا أحاسيسك .. وحين تلجأين إليهم .. فمنهم من يشمت بك .. أو يسخر من أفكارك .. ومنهم من يحاول استغلالك لأغراضه ومآربه الشخصية الخسيسة .. ومنهم من يرغب في مساعدتك .. ولكنه لا يملك لكِ نفعاً ولا ضرا … أختاه : إنكِ لن تجدي دواءً لمرضك النفسي .. لعطشك وجوعك الداخلي .. إلا بالبكاء بين يدي الله تعالى .. ولن تشعري بالسكينة والطمأنينة والراحة .. إلا وأنتِ واقفة بين يديه .. تناجينه وتسكبين عبراتك الساخنة .. وتطلقين زفراتك المحترقة .. على أيام الغفلة الماضية … قالت الفتاة .. والعبرة تخنقها : لقد فكرت في ذلك كثيرا … ولكن الخجل من الله .. والحياء من ذنوبي وتقصيري يمنعني من ذلك .. إذ كيف ألجأ إلى الله وأطلب منه المعونة والتيسير .. وأنا مقصرة في طاعته .. مبارزة له بالذنوب والمعاصي … فقال لها ( محمد ) : سبحان الله …يا أختاه : إن الناس إذا أغضبهم شخص وخالف أمرهم … غضبوا عليه ولم يسامحوه .. وأعرضوا عنه ولم يقفوا معه في الشدائد والنكبات … ولكن الله لا يغلق أبوابه في وجه أحد من عباده .. ولو كان من أكبر العصاة وأعتاهم .. بل متى تاب المرء وأناب … فتح له أبواب رحمته .. وتلقاه بالمغفرة والعفو .. بل حتى إذا لم يتب إليه … فإنه جل وعلا يمهله ولا يعاجله بالعقوبة … بل ويناديه ويرغبه في التوبة والإنابة … أما علمت أن الله تعالى يقول في الحديث القدسي : « إني والجن والإنس في نبأ عظيم .. أتحبب إليهم بنعمتي وأنا الغني عنهم ، ويتبغضون إلي بالمعاصي وهم الفقراء إلي !! من أقبل منهم إلي تلقيته من بعيد ، ومن أعرض عني منهم ناديته من قريب ، أهل معصيتي لا أقنطهم من رحمتي ، إن تابوا إلي فأنا حبيبهم ، فإني أحب التوابين والمتطهرين ، وإن تباعدوا عني فأنا طبيبهم ، أبتليهم بالمصائب لأطهرهم من الذنوب والمعايب ، رحمتي سبقت غضبي ، وحلمي سبق مؤاخذتي ، وعفوي سبق عقوبتي ، وأنا أرحم بعبادي من الوالدة بولدها » وما كاد ( محمد ) ينتهي من ذلك الحديث القدسي … حتى انفجرت الفتاة بالبكاء .. وهي تردد : ما أحلم الله عنا … ما أرحم الله بنا …. بعد أن هدأت الفتاة .. واصل الشيخ ( محمد ) حديثه قائلا : أختاه : إنني مثلك أبحث عن السعادة الحقيقية في هذه الدنيا .. ولقد وجدتها أخيرا .. وجدتها في طاعة الله … في الحياة مع الله وفي ظل مرضاته .. وجدتها في التوبة والأوبة .. وجدتها في الإستغفار من الحوبة … وجدتها في دموع الأسحار .. وجدتها في مصاحبة الصالحين الأبرار … وجدتها في بكاء التائبين .. وجدتها في أنين المذنبين .. وجدتها في استغفار العاصين .. وجدتها في تسبيح المستغفرين .. وجدتها في الخشوع والركوع .. وجدتها في الانكسار لله والخضوع .. وجدتها في البكاء من خشية الله والدموع .. وجدتها في الصيام والقيام .. وجدتها في امتثال شرع الملك العلام .. وجدتها في تلاوة القرآن … وجدتها في هجر المسلسلات والألحان … أختاه : لقد بحثت عن الحب الحقيقي الصادق .. فوجدت أن الناس إذا احبوا أخذوا .. وإذا منحوا طلبوا .. وإذا أعطوا سلبوا .. ولكن الله تعالى .. إذا أحب عبده أعطاه بغير حساب .. وإذا أطيع جازى وأثاب .. أتها الغالية : إن الناس لا يمكن أن يمنحونا ما نبحث عنه من صدق وأمان .. وما نطلبه من رقة وحنان .. ونتعطش إليه من دفء وسلوان .. لأن كل منهم مشغول بنفسه .. مهتم بذاته .. ثم إن أكثرهم محروم من هذه المشاعر السامية والعواطف النبيلة .. ولا يعرف معناها فضلا عن أن يتذوق طعمها .. ومن كان هذا حاله .. فهو عاجز عن منحها للآخرين .. لأن فاقد الشيء لا يعطيه كما هو معروف … أختاه : لن تجدي أحدا يمنحك ما تبحثين عنه .. إلا ربك ومولاك .. فإن الناس يغلقون أبوابهم .. وبابه سبحانه مفتوح للسائلين .. وهو باسط يده بالليل والنهار .. ينادي عباده : تعالوا إلي ؟ هلموا إلى طاعتي .. لأقضي حاجتكم .. وأمنحكم الأمان والراحة والحنان .. كما قال تعالى : { وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون } أختاه : إن السعادة الحقيقية .. لا تكون إلا بالحياة مع الله .. والعيش في كنفه سبحانه وتعالى .. لأن في النفس البشرية عامة .. ظمأ وعطشاً داخلياً .. لا يرويه عطف الوالدين .. ولا يسده حنان الإخوة والأقارب .. ولا يشبعه حب الأزواج وغرامهم وعواطفهم الرقيقة .. ولا تملأه مودة الزميلات والصديقات .. فكل ما تقدم يروي بعض الظمأ .. ويسقي بعض العطش .. لأن كل إنسان مشغول بظمأ نفسه .. فهو بالتالي أعجز عن أن يحقق الري الكامل لغيره .. ولكن الري الكامل والشبع التام لا يكون إلا باللجوء إلى الله تعالى .. والعيش في ظل طاعته .. والحياة تحت أوامره .. والسير في طريق هدايته ونوره .. فحينها تشعرين بالسعادة التامة .. وتتذوقين معنى الحب الحقيقي .. وتحسين بمذاق اللذة الصافية .. الخالية من المنغصات والمكدرات .. فهلا جربتِ هذا الطريق ولو مرة واحدة .. وحينها ستشعرين بالفرق العظيم … وسترين النتيجة بنفسك … فأجابت الفتاة … ودموع التوبة تنهمر من عينيها : نعم .. هذا والله هو الطريق !! وهذا هو ما كنت أبحث عنه .. وكم تمنيت أنني سمعت هذا الكلام .. منذ سنين بعيدة .. ليوقظني من غفلتي .. وينتشلني من تيهي وحيرتي .. ويلهمني طريق الصواب والرشد … فبادرها ( محمد ) قائلا .. إذن فلنبدأ الطريق .. من هذه اللحظة .. وهاهو الفجر ظهر وبزغ .. وهاهي خيوط الفجر المتألقة تتسرب إلى الكون قليلاً قليلا .. وهاهي أصوات المؤذنين تتعالى في كل مكان .. تهتف بالقلوب الحائرة والنفوس التائهة .. أن تعود إلى ربها ومولاها .. وهاهي نسمات الفجر الدافئة الرقيقة .. تناديك أن عودي إلى ربك .. عودي إلى مولاك .. فأسرعي وابدئي صفحة جديدة من عمرك … وليكن هذا الفجر هو يوم ميلادك الجديد .. وليكن أول ما تبدئين به حياتك الجديدة .. ركعتان تقفين بهما بين يدي الله تعالى .. وتسكبين فيها العبرات .. وتطلقين فيها الزفرات والآهات .. على المعاصي والذنوب السالفات ..
وأرجوا أن تهاتفيني بعد أسبوعين من الآن … لنرى هل وجدت طعم السعادة الحقيقية أم لا ؟
ثم أغلق ( محمد ) السماعة … وأنهى المكالمة … بعد أسبوعين .. وفي الموعد المحدد .. اتصلت الفتاة بـ ( محمد ) .. ونبرات صوتها تطفح بالبشر والسرور .. وحروف كلماتها تكاد تقفز فرحاً وحبورا .. ثم بادرت قائلة : وأخيراً .. وجدت طعم السعادة الحقيقية .. وأخيراً وصلت إلى شاطئ الأمان الذي أبحرت بحثاً عنه .. وأخيرا شعرت بمعنى الراحة والهدوء النفسي .. وأخيراً شربت من ماء السكينة والطمأنينة القلبية الذي كنت أتعطش إليه … وأخيراً غسلت روحي بماء الدموع العذب الزلال .. فغدت نفسي محلقة في الملكوت الأعلى .. وأخيرا داويت قلبي الجريح .. ببلسم التوبة الصادقة فكان الشفاء على الفور … لقد أيقنت فعلا .. أنه لا سعادة إلا في طاعة الله وامتثال أوامره .. وما عدا ذلك فهو سراب خادع .. ووهم زائف .. سرعان ما ينكشف ويزول … وإني أطلب منك يا شيخ طلباً بسيطا … وهو أن تنشر قصتي هذه كاملة .. فكثير من الفتيات تائهات حائرات مثلي … ولعل الله أن يهديهن بها طريق الرشاد … فقال لها الشيخ ( محمد ) عسى أن تري ذلك قريب

في انتظار ردودكم المحترمة

حب عفيف عن طريق النت

Posted: 14 Jan 2013 03:07 PM PST


حب عفيف عن طريق النت

كان يوجد فتاة قد بلغت السادسة عشر من عمرها ، تدعى (نغم) ..
كانت نغم فتاة محبوبة من جميع صديقاتها ، لم تعرف العداوة أبداً في حياتها ، عاشت فترة المراهقة في هدوء ، كانت ترى صديقاتها كيف يعشن مراهقتهن ، هذه تحب للمرة الثالثة ، وهذه تعشق ابن الجيران والاخرى متيمة بمن هو في عمر أبيها ، ولم تكن لتقتنع بهذا الشيء الذي يدعى حب ، كانت كلما قالت لها صديقاتها عن معاناتعن مع أحبابهن تضحك ... !!

كانت نغم تعيش عصر الانترنت ، كانت مولعة بالانترنت وتجلس عليه لساعات وساعات من غير ملل أو كلل بل أنه يكاد أن ينفصل قلبها عن جسمها عندما يفصل خط الانترنت !!

كانت تحب مواقع العجائب والغرائب وتجوب أنحاء الانترنت بحثاً عنها وكانت تحب محادثة صديقاتها عن طريق الانترنت وتجد في ذلك المتعة أكثر من محادثتهن على الهاتف أو على الطبيعة ..

في يوم من الايام كانت نغم كالعادة تمارس هوايتها المفضلة وتجوب الانترنت من موقع لموقع وفي نفس الوقت تحادث صديقتها في المدرسة عندما قالت لها سأعرفك على فتاة تعرفت عليها عن طريق الانترنت وسوف تحبينها للغاية ، كانت نغم ترفض محادثة الشباب عن طريق الانترنت لأنها كانت تعتبر ذلك غير مناسبا وخيانة لثقة أهلها بها فوافقت نغم على على أن تحادث الفتاة فقد كانت تحب إقامة صداقات مع فتيات من جميع أنحاء العالم وفعلا تعرفت عليها فوجدت فيها الفتاة المهذبة الخلوقة المتدينة ، و وثقت بها ثقة عمياء وكانت تحاثها لساعات وساعات لتزداد إعجابا بالفتاة وسلوكها وأدبها الجم وأفكارها الرائعة عن السياية والدين وكل شيء ..

في مرة من المرات بينما كانت تحادثها عن طريق الانترنت قالت لها هذه الفتاة سأعترف لك بشيء لكن عديني ألا تكرهيني عندها .. فقالت نغم على الفور : كيف تتلفظين بلفظ ( كره ) وأنتي تعرفين مقدار معزتك عندي فأنتي مثل اختي ..

قالت لها الفتاة سأقول لك الحقيقة .. أنا شاب في العشرين من عمري ولم أكن أقصد خداعك ولكني أعجبت بك جداً ولم أخبرك بالحقيقة لأني عرفت أنك لا تحادثين الشباب ولكني لم أستطع أن أصبر أكثر من ذلك فأنا أحببتك حباً جماً وأشعر بك بكل نفس ..

وهنا لم تعرف نغم ماذا تفعل فقد أحست أن هناك شيئاً بها قد تغير فهل من المعقول أن كل هذا الادب والدين والاخلاق هي لشاب في العشرين من عمره ..!

أحست أن قلبها قد اهتز للمرة الاولى ولكنها أيقظت نفسها بقولها : كيف أحب عن طريق الانترنت وأنا التي كنت أعارض هذه الطريقة في الحب معارضة تامة ؟!

فقالت له : أنا آسفة .. أنت مثل أخي فقط ..

فقال لها : المهم عندي أني أحبك وأن تعتبريني مثل أخيك وهذا أمر يخصك ولكني أحببتك ..

انتهت المحادثة هنا ... لتحس نغم أن هناك شيئاً قد تغير بها .. لقد أحبته نغم .. ها قد طرقت سهام الحب قلب نغم من دون استئذان ولكنها لا تحادث أي شاب عن طريق الانترنت وفي نفس الوقت ترغب بالتحدث إليه فقررت أن تحادثه بطريقة عادية وكأنه فتاة وأن تحبه بقلبها وتكتم حبه فلا تخبره به !!

وتمر الأيام وكل منهما يزداد تعلقاً بالاخر حتى أتى اليوم الذي مرضت فيه نغم مرضاً أقعدها بالفراش لمدة أسبوع وعندما شفيت هرعت للانترنت كما يهرع الظمآن لشربة ماء لتجد بريدها الالكتروني مملوء بالرسائل وكلها رسائل شوق وغرام .. وعندما حادثته سألها : لماذا تركتيني وهجرتيني ، قالت له : كنت مريضة ، قاللها : هل تحبيبني ؟؟ وهنا ضعفت نغم وقالت للمرة الاولى في حياتها : نعم أحبك وأفكر بك كثيرا ..

وهنا طار الشاب من الفرحة فأخيراً أحبته حبيبة قلبه وفي نفس الوقت بدأ الصراع في قلب نغم : لقد خنت ثقة أهلي بي لقد غدرت بالإنسان الذي رباني ولم آبه للجهد الذي أفناه من أجلي ومن أجل ألا أخون ثقته فتنهض من سريرها في منتصف الليل لتكتب هذه الرسالة بالحرف الواحد :

( يشهد الله أني أحببتك وأنك أول حب في حياتي وأني لم أرى منك إلا كل طيب ولكني أحب الله أكثر من أي مخلوق وقد أمر الله ألا يكون هناك علاقة بين الشاب والفتاة قبل الزواج وأنا لا أريد عصيان أمر خالقي ولا أرغب بخيانة ثقة اهلي بي لذلك قررت أن أقول لك انا هذه الرسالة الاخيرة وقد تعتقد اني لا أريدك ولكنني ما زلت أحبك وأنا أكتب هذه الكلمات وقلبي يتشقق من الحزن ولكن ليكن أملنا بالله كبيرا ولو اراد الله لالتم شملنا رغم بعد المسافات وأعلم أننا تركنا بعضنا من أجل الله وتذكر أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال أن الذي ترك شيئا لوجد الله أبدله الله بما هو خير الله فان كان أن نلتقي خير لنا سيحدث باذن الله لا تنساني لاني لن أنساك وأعدك أنك حبي الاول والاخير ومع السلامة ) ..

كتبت نغم هه الرسالة وبعثتها له وهرعت لسريرعا تبكي ألما ووجعاً ولكنها في نفس الوقت مقتنعة بأن ما فعلته هو الصواب بعينه وتمر السنين وأصبحت نغم في العشرين من عمرها وما زال حب الفتى متربعاً على عرش قلبها بلا منازع رغم محاولة الكثيرين اختراقه ولكن لا فائدة لم تستطع ان تحب غيره وتنتقل نغم للدراسة بالجامعة حيث الوطن الحبيب الذي لم تره منذ نعومة أظافرها ومعها أهلها حيث أقيل أباها من العمل فكان لابد للعائلة من الانتقال للوطن وهناك في الجامعة كانت تدرس هندسة الاتصالات وكانت تبعث الجامعة بوفود الى معارض الاتصالات ليتعرفو على طبيعة عملهم المستقبلي واختارت الجامعة وفدا ليذهب إلى معرض اتصالات كانت نغم ضمن هذا الوفد وأثناء التجول في المعرض توقفوا عند شركة من الشركات التي تعرض منتوجاتها وأخذوا يتعرفون على كل منتج .. وتنسى نغم دفتر محاضراتها على الطاولة التي تعرض عليها هذه الشركة منتجاتها فيأخذ الشاب الذي يعمل في هذه الشركة الدفتر ويلحقها به لكنها تضيع عن ناظريه فقرر الاحتفاظ به فربما ترجع صاحبته للسؤال عنه ويجلس الشاب وبيده الدفتر والساعة تشير للحادية عشرة ليلا وقد خلا المعرض من الزبائن وبينما هو الشاب جالس راودته فكرة بأن يتصفح الدفتر ليجد على أحد اوراقه اسم بريد إلكتوني ..

ذهل الشاب من الفرحة وأخذ يقلب صفحاته ليجد اسم نغم فيطير من الفرحة واخذ يركض ويقفز في انحاء المعرض ثم يذهب الشاب للبيت ويعجز عن النوم كيف لا وقد عادت نغم لتملأ عليه حياته من جديد وفي صبيحة اليوم التالي يهرع للمعرض أملا في أن تاتي نغم لتاخذ الدفتر وفعلا تأتي نغم لتأخذ الدفتر وعندما رآها كاد ان يسقط من الفرحة فلم يكن يتوقع أن يخفق قلبه لفتاة بهذا الجمال فأعطاها الدفتر وأخذ يتامل في ملامحها وهي مندهشة من هذا الشاب فشكررته بلسانها ولكنها في قرارة نفسها كانت تقول عنه أنه أخرق لأنه لم ينزل عينيه عن وجهها !!

وذهبت نغم ليلحقها االشاب إلى بيتها فينتظرها حتى دخلت وأخذ يسأل الجيران عنها وعن أهلها فعلم أنهم أناس محترمون جداً .. وابنتهم فتاة طيبة لم تعرف إلا بسمعتها الحسنة .. فجاء اليوم التالي ومعه أهله ليخطبها فهو لا يريد أن يضيع لحظة من دون نغم وقد وجدوه أهلها العريس المناسب لابنتهم فهو طيب الاخلاق ومتدين وسمعته حسنة ولكن نغم رفضته كما رفضت من قبله لان قلبها لم يدق إلا مرة واحدة ولن يخفق مرة اخرى وخاب أمل أهلها وأخبروا الشاب برفض نغم له ولكنه رفض ذلك قائلا : لن أخرج من البيت حتى أتحدث إليها وأمام رغبة الشاب وافق الاهل بشرط أن يتم الحديث أمام ناظريهم ..

وجاءت نغم وجلست فقال لها : نغم ، ألم تعرفيني ..فقالت له : ومن أين لي أن أعرفك ..؟!؟

قال لها : من التي رفضت التحدث معي حتى لاتخون ثقة أهلها بها .. عندها أغمي على نغم من هول الصدمة والفرحة فنقلت للمستشفى لتستيقظ وتراه واقفا أمامها .. وعندها أدارت وجهها لابيها قائلة : أنا موافقة يا أبي أنا موافقة .. وخطب الاثنان لبعضهم وعاشوا أجمل حياة فلم يعرف الطريق إلى قلبهم الا الحب الابدي .. !!

انتهت القصة

اتمنى انها عجبتكم

وانتظر ردودكم الحلوة

احدث صيحة للاصقات الاظافر

Posted: 14 Jan 2013 03:07 PM PST


احدث صيحة للاصقات الاظافر

http://www.youtube.com/watch?v=u6wKlXtT7c8

اخر صيحات قلوسات (ملمع) الشفايف

Posted: 14 Jan 2013 03:05 PM PST


اخر صيحات قلوسات (ملمع) الشفايف

http://www.youtube.com/watch?v=5OFf7upkPCI

لاحلى واسهل باديكير في المنزل

Posted: 14 Jan 2013 03:03 PM PST


لاحلى واسهل باديكير في المنزل

http://www.youtube.com/watch?v=ZATm97b9xlk

اجعلي الرياضة والنشاط جزء من حياة طفلك

Posted: 14 Jan 2013 03:01 PM PST


اجعلي الرياضة والنشاط جزء من حياة طفلك



تعتبر الرياضة والحركة من العناصر الأساسية لنمو وتطور الطفل، كما أنها تضع له الأساس لحياة صحية ومليئة بالنشاط.


اجعلي الرياضة والنشاط حياة طفلك
الصورة للتوضيح فقط

ويجب أن تكون الرياضة في حياة الطفل مكونة من أنشطة منظمة ونشاطات أخرى غير منظمة وتلقائية، كما يجب أيضا أن يكون الأهل في المنـزل والمعلمون في المدرسة مثالا وقدوة أمام الطفل فيما يخص الحركة وممارسة الرياضة.
وكلما كبر الطفل تزداد صعوبة أن يمارس الرياضة بشكل يومي أو يتحرك كثيرا بسبب ظروف الدراسة، أو بسبب أن الطفل قد يشعر أنه ليس جيدا في ممارسة الرياضة، أو بسبب أنه لا يجد أمامه القدوة والمثال الذي سيشجعه على ممارسة الرياضة، بالإضافة بالطبع لانشغال الأب والأم، وأحيانا قد يكون الطفل يرغب في التحرك وممارسة الرياضة، ولكن الأهل وخاصة الأم تقلق عليه من أن يتحرك ويخرج بمفرده ليمارس نشاطا رياضيا خارج المنـزل.

إليك مجموعة من النصائح والأفكار التي ستساعدك على إدخال الرياضة والنشاط في حياة طفلك اليومية:
- إن الرياضة والحركة أمور مهمة لكل الأطفال، ومن الأفضل أن تتحدثي مع شخص أو طبيب متخصص ليساعدك على تحديد النشاطات والرياضات المناسبة لطفلك ولقدراته، سواء كان الطفل طبيعيا أو يعاني من إعاقة ما.


- كوني قدوة ومثالا جيدا أمام طفلك عن طريق أن تقومي بجعل النشاط والرياضة روتينا في حياة عائلتك، فيمكن مثلا للعائلة بأكملها أن تذهب للتمشية معا، يمكنك أيضا أن تصطحبي طفلك مثلا للحدائق العامة أو ملاعب كرة السلة، وإذا كان طفلك مهتما بنشاط رياضي معين فعليك أن تشجعيه على هذا الأمر وتحثيه أيضا على البحث عن أنشطة رياضية جديدة.

- احرصي على أن تكون النشاطات التي يمارسها طفلك ممتعة، سواء كانت عبارة عن رياضات جماعية منظمة، أو أنشطة حرة، مثل: المشي، والجري، والسباحة.

- بدلا من مشاهدة التلفزيون بعد تناول طعام الغداء أو العشاء، يمكنك أن تشجعي طفلك على الذهاب للتمشية أو ركوب العجل مع أصدقائه أو أفراد عائلته، وبالنسبة للأطفال ما قبل سن دخول المدرسة فعليهم أن يتحركوا كثيرا خلال اليوم، أما الأطفال ما بين ستة أعوام وسبعة عشرة عاما فيجب أن يمارسوا الرياضة على الأقل لمدة ساعة في اليوم، سواء كان هذا الأمر في المدرسة أو المنـزل.


- هناك العديد من الفوائد الصحية التي سيستفيدها طفلك بممارسته للرياضة وبالحفاظ على مستوى معين من النشاط والحركة، فعلى سبيل المثال الرياضة والحركة يقويان القلب، وهو عبارة عن عضلة يفيدها كثيرا الحركة والرياضة ويجعلها أقوى وأكثر فاعلية، مع الوضع في الاعتبار أيضا أن تقوية عضلة القلب أمر سيساعد على حماية طفلك من أمراض القلب.

- تساعد الرياضة في الحفاظ على شرايين وأوردة الطفل بدون أي انسداد، مع الوضع في الاعتبار أيضا أن الرياضة تقلل من كمية الكوليسترول والدهون الضارة في دم الطفل، وتساعد على إبقاء ضغط الدم منخفضا، مما يقلل من نسبة الإصابة بالأزمات القلبية والجلطات.


- تعمل الرياضة على تقوية الرئتين وزيادة مقدرتها على العمل وتحريك الهواء داخل وخارج الجسم، مما يساعده على إدخال كمية أكبر من الأكسجين للجسم، كما أن ممارسة الرياضة بانتظام أمر سيساعد الطفل على الاحتفاظ بنسبة معقولة من الأكسجين داخل الجسم، وبالإضافة لما سبق تساعد الرياضة أيضا على ضبط مستويات السكر في الدم؛ فالرياضة تمنع السكر من التجمع في مجرى الدم، وتساعد في استخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة، وهو الأمر الذي يساعد على مقاومة إصابة الطفل بمرض السكر، إذا كان طفلك قليل النشاط ولا يمارس أي نوع من أنواع الرياضة فهذا سيجعله يستهلك عدد سعرات حرارية أكثر من اللازم له، والتي في النهاية ستتجمع كدهون، أما في حالة ممارسة طفلك للرياضة فإن وزنه سيكون مناسبا ومنخفضا. تساعد الرياضة أيضا في الحفاظ على كثافة عظام الطفل، والذي يحميه من الإصابة بهشاشة العظام.

لازالة اخطاء المناكير

Posted: 14 Jan 2013 03:00 PM PST


لازالة اخطاء المناكير

http://www.youtube.com/watch?v=tcq0KhE4m9Y

طريقة عمل المانكير الفرنسي

Posted: 14 Jan 2013 02:58 PM PST


طريقة عمل المانكير الفرنسي

http://www.youtube.com/watch?v=Szf9390yVzk
فيديو توضيحي

7 علامات تدل على حب ادم لحواء

Posted: 14 Jan 2013 02:55 PM PST


7 علامات تدل على حب ادم لحواء



مشاعر الحب من اسمى وانبل المشاعر الانسانية التي يصادفها الانسان، ولأنها كذلك قد لا يصادفها الانسان الا مرة واحدة فقط ان كان محظوظا،


علامات لحواء
الصورة للتوضيح فقط

ولكن للأسف عزيزي الرجل، فعادة نشعر بمشاعر الحب بعد ان يكون قد فات اوان التعبير عن هذه المشاعر، او قد يكون من احببناه قد فقد الأمل في الوصول الى قلوبنا، وبالتالي قد ادار لنا ظهره متناسيا حبه الذي لم يقدر حق قدره، وفي ذلك الوقت وعند فقدان الحبيب تتوهج مشاعر الحب، وتطفو على السطح لتحرق القلب وتؤرق العين، فهذه هي الدنيا عزيزي الرجل "ما تملكه اليد تزهده النفس ولا تتمناه الا عند الرحيل".

لذا نقدم لك اليوم عزيزي الرجل علامات تدل على حبك لحواء:

1- اذا صادفت عزيزي الرجل امرأة تجدها في خيالك في كل الأوقات، تشعر بألفة من حديثها وبرغبة ملحة في رؤيتها، وعند رؤيتها لا تستطيع ان تخفض نظرك من عليها؛ فأعلم انك بدأت تنجذب لهذه المرأة.

2- اذا لاحظت عزيزي الرجل انك تبحث عنها في كل مكان، وتترقب حضورها ولقائك بها على احر من الجمر، وتسأل عنها كل من يعرفها دون سبب يذكر، سوى انك تريد ان تطمئن عليها؛ فأعلم انك قد بدأ قلبك يخفق لهذه المرأة.


3- اذا وجدت نفسك عزيزي الرجل تتذكر بعض التفاصيل والذكريات التي جمعت بينكما، وشعرت بالابتسامة تعلو وجهك؛ فأعلم عزيزي الرجل انك الأن مغرما بهذه المرأة.

4- اذا وجدت نفسك عزيزي الرجل تذكرها مع الأخرين بأعذب الكلمات، وشعرت بالغيرة من قبل بعض الرجال عند الحديث عنها ووصفها؛ فأعلم عزيزي الرجل انك اصبحت عاشقا لهذه المرأة.


5- اذا حدثت مشادة او اختلاف في وجهات النظر، ووجدت نفسك لا تستطيع مجرد التفكير في خصامها، او البعد عنها، وتتلمس كل السبل لتحظى برضاها؛ فأعلم عزيزي الرجل انك اصبحت متميما بهذه المرأة.

6- اذا حدث عزيزي الرجل وشعرت بخفقان قلبك، وتصبب العرق من كل انحاء جسدك عند لقائها، فلا تقلق عزيزي الرجل، وأعلم ان هناك مادة يفرزها المخ يرمز لها بالرمز BEA فينيل ايثيل أمين، تفرز في المخ وهي المسؤولة عن الاحساس بالغرام والهيام والاحساس بالرغبة في الصراخ من شدة الحب؛ فاذا احسست بكل هذه المشاعر اعلم انك غارق في بحر الحب والغرام والهيام .

7- اذا شعرت عزيزي الرجل انك اصبحت مترقبا للجلوس معها اكبر وقت ممكن، وانك اصبحت تخصص لها جزء كبير من وقتك، وتشعر بالفرح عند لقائها، وعدم احساسك بالوقت معها؛ فأعلم عزيزي الرجل انك قررت ان تعيش معها وتجد لذة كبرى في صحبتها


مع تقديري للجميع:wqedqw:

فوائد مجموعة تشي للشعر

Posted: 14 Jan 2013 02:50 PM PST


فوائد مجموعة تشي للشعر

chi

شعرك مجهد مقصف يتساقط خفيف الحل مع

خط انتاج تشى للشعر التالف والشديد التضرر
يحتوي بداخله على مكونات آيونية من (CHI 44) تسمح للمواد المرطبة بالدخول إلى أعماق الشعر. يتمتع هذا الخط أيضاَ بمميزات منها تكنولوجيا إبعاد الآشعة تحت الحمراء و إستخدام السيراميك حيث يعمل السيراميك بداخل هذه المنتجات على الحصول على نتائج مبهرة من خلال إستعمال هذه التكنولوجيا.
كما تساعد منتجات (CHI 44) أيضا على حماية الشعر من درجات الحرارة العالية الناتجة من الأجهزة المستخدمة فتوفر له حماية من الداخل والخارج معا.
تمنح منتجات (CHI 44) بما تحتوي عليه من جزيئات موجبة الترطيب اللازمة لطبقات الشعر فتحميه وتمنع تقصفه.
ان الحرير و البروتين الموجودين بالمنتجات محملين بشحنات موجبة مما يمكنهم من الدخول الى أعماق الشعر المحمل بالشحنات السالبة وذلك لتغذيته وتقويته وإعادة بنائه.
هذه المنتجات صالحة لجميع أنواع الشعر وبالأخص الشعر الذي يحتاج إلى الترطيب والحماية من درجات الحرارة العالية.


شامبو , بلسم ,سائل الحرير , بخاخ مقوي

متوفرة الان لدى متجر 4care.me
للتلسيم الفوري في الرياض
0566597406 :clap:
في خدمتكم 24 ساعة ewrf4r54fmi
تفضلوا بزيارة موقعنا الرسمي
http://www.4care.me

6 اسباب تدعو الرجل الى الغش والخداع

Posted: 14 Jan 2013 02:49 PM PST


6 اسباب تدعو الرجل الى الغش والخداع



لماذا يتفنن الرجل في غش وخداع حواء ؟ سؤال غريب قد يستنكره بعض الرجال معترضين على اتهامهم بالغش والخداع،


اسباب تدعو الرجل الغش والخداع
الصورة للتوضيح فقط

فمعروف عن بنات حواء انهن اكثر مكرا وخبثا ودهاء، وقد تكون هذه حقيقة بعض بنات حواء بلا شك، ولكن في المقابل هناك رجال يتسمون بمثل هذه الصفات فلا داعي من انكارها .. اليكم بعض الاسباب التي تدعو الرجل لغش وخداع حواء:

1- الشعور بالملل والرتابة :
نعلم جيدا ان الرجل محب للتجديد والتغيير والشعور بالتشويق، خاصة في علاقات الحب، فلا بد ان نعترف بأن هناك بعض الرجال يهرعون وراء حواء من اجل كسر ملل ورتابة الحياة، فهذا النوع من الرجال يشعرون بالملل والرتابة من التعامل مع نفس المرأة، لذا نجده يحاول التجديد والتغيير من خلال البحث الدؤوب عن حواء جديدة تملأ فراغ الحياة .

2- البحث عن الحب دون جدوى :
البحث عن الحب حق مكفول للمرأة والرجل على حد سواء، ولكن اذا كانت رحلة البحث ستؤدي الى كسر القلوب فبالتأكيد لا داعي لها، ففي رحلة بحث الرجل عن حب حياته قد يعترض طريق العديد من بنات حواء، فيشعر بالانجذاب تارة والاعجاب تارة اخرى، ولكن عندما يشعر بعدم نمو مشاعره يلوذ بالفرار تاركا حواء لا حول لها ولا قوة .

3- الرجل العاشق للحب وعذابه :
هناك نوع من الرجال يعشق الشعور بالحب ويستسيغ عذابه، فنجده لا يستقر في اي علاقة، فهو يركض وراء الحب وليس وراء فتاة بعينها، هذا الرجل لا يمكن ارضاءه بسهولة؛ فغايته لن تنال !

4- التشكك في حواء :
لعبة يجيدها بعض الرجال، وهو ان ينصب الفخ لحواء فيظل يحاورها ويتعقبها حتى يشعر بانجذابها له، وفي هذه اللحظة يشعر انه يستحق من هي افضل منها ! فهذه النوعية من الرجال تهوى نصب الفخوخ لبنات حواء بحجة الاختيار المناسب .

5- الرغبة في الانتقام :
قيام الرجل بغش وخداع حواء في بعض الأحيان قد يكون رد فعل ورغبة في الانتقام من بنات حواء، ففي بعض الأحيان يشعر الرجل ان جرحه لن يلتئم الا اذا قام بالانتقام .

6- الخوف من الحب وتحمل المسؤولية :
نوعية اخرى من الرجال يتفنون في سبل الغش والخداع من اجل الهروب من الزواج وتحمل المسؤولية، فهذه النوعية تشعر بأنها طيور محلقة في السماء لم يحن الوقت بعد لاستقرارها على الأرض، وهذه النوعية غالبا ما تكون نوعية هشة ضعيفة سطحية اذا شعرت ببشاير مشاعر الحب والألفة فضلت الفرار على ان تحبس في قفص الزوجية .

قنبلة البياض الامريكي وصلت رووووعةوشعر طويل خيال

Posted: 14 Jan 2013 02:47 PM PST


قنبلة البياض الامريكي وصلت رووووعةوشعر طويل خيال


بسم الله الرحمن الرحيم
واخيرا كريم القنبلة لبياض كالاجانب من تجربتي شخصيا جبت لكم كريم مبيض ومو اي كريم من اول اسبوع بتطلع النتيجة ولا اروع بياض ماكنتي تتوقعينه ويفتح بشرتك ع 5 درجات يعني حتى الي بشرتهاااا مرررره سمراء لها نصيب يابنات لو تشوفي كيف يبيض البشره بشكل فضيع حتى انا اعتبره بديل لي ابرة التبيض الي هبين فيها لانه غير البياض يوحد لون البشره ويشيل البقع السوداء ع الجسم ويعالج الكلف والنمش والبثور وحب الشباب واثار حب الشباب واثار الاكزيماوسمار الابط والمنطقة الحساسة الخلطه تبيض حيث مايرجع لون بشرتك مثل اول الكل يسألني ايش الي غيرني انا وخواتي ويبنات غير البياض والصفاء النعومه يعطيكي نعومه زي بشرت الطفل زي القطنه والله تخلي بشرتك زي الطفل واحلى مافي الكريم انه ماله لون ولا له ريحه يعني مالك حجه انك تقولي ودي استخدمه بس اخاف احد يعرف يعني تحطيه على بشرتك يعطيها لمعه وبياض ونعومه ماودك تغسلينه من حلوتها ع البشره واذا حطتيه طبقتين صار زي كريم الاساس انا احيانن احطه زي كريم الاساس اذا انا عند زوجي احطه وبس احط روج ومسكره منها بشرتي حلوه وبنفس الوقت تبيضني
مميزاتة:
يحتوى على مجموعه من المكونات الطبيعيه والفعالة التى تعمل بطريقة جديدةوفريدة لتفتيح لون البشره والمناطق الحساسه واعادة حيوية البشره ونضارتها
يعمل بشكل آمن وفعال لتفتيح تحت الأبطين وبين الفخدين بأسرع وقت بالمقارنه بالكريمات الاخرى
يستخدم لتبيض لون البشره والبقع السمراء والمساحات الداكنه من الجلد وخصوص الأماكن الحساسه والهالات السوداء و
الالتهابات والتشققات الناتجه عن التعرض للشمس والاضرار الناتجه عن استعمال المساحيق ومستحضرات التجميلوازالة اثار الحمل والحروق
ومع الكريم مرفق صابونة تدعم الكريم وتساعدة في التبيض وازالة عيوب الجسم ويوجد للكريم احجام
من تجربتي انا شخصيا ومن تجارب زباين كثير وتوجد كثير من التجارب لزبائن سبق اخذوا مني مفعولة مرة مرة روعةي
ويوجد ايضا تركيبة للشعر قليلة عليها كلمة روعة تخلي شعرك كثيف جدا وتخلصك من الفراغات اللي
بالشعر وتطولة وتخلصك من القشرة وتنعمة
ويوجد شراب التنحيف وكريم التنحيف يجعلك رشيقة القوام وخصر نحيف
ويوجدطباشير لتضيق حجم الرحم وللتخلص من الالتهابات ويخلي الرحم في غاية الضيق والصغر
وكما يوجد كريم لشد الجسم وشد الترهلات
لطلب للجادات فقط والتوصيل سريع
للطلب والاستفسار ام خالد(صفر خمسة ثلاثة اثنين ثمانية ثلاثة ثلاثة خمسة صفر ثمانية)
0532833508

ماذا يحدث لجسمك بعد الموت

Posted: 14 Jan 2013 02:46 PM PST


ماذا يحدث لجسمك بعد الموت



ماذا يحدث لجسمك بعد الموت (( حقيقة علمية ))
ثبت علمياً أجسامنا بعد الموت !
حلل أحد العلماء مؤخراً جسم الإنسان إلى عناصره الأساسية فخرج بالنتائج التالية : -
إذا جئنا بإنسان زنته 70 كغم ، وجدنا أن بدنه يحتوي على المواد التالية :
قدر من الدهن يكفي لصنع سبع قطع صابون .
قدر من الكربون يكفي لصنع سبعة أقلام رصاص .
قدر من الفوسفور يكفي لصنع رؤوس مائة و عشرين عود ثقاب .
قدر من ملح الماغنسيوم يصلح جرعة واحدة لأحد المسهلات .
قدر من الحديد يكفي لعمل مسمار متوسط الحجم .
قدر من الجير يكفي لتبييض حجرة صغيرة .
قدر من الكبريت يطهر جلد كلب واحد من البراغيث التي تسكن شعره .
قدر من الماء يملأ برميلاً سعته عشرة جالونات .
و هذه المكونات هي العناصر التي يتركب منها التراب .
فسبحان الخالق

بلوفرات Toms-تومز- بسعر منافس

Posted: 14 Jan 2013 02:45 PM PST


بلوفرات Toms-تومز- بسعر منافس


اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه


بلوفرات Toms-تومز- بسعر منافسبسم الله الرحمن الرحيمبلوفرات Toms-تومز- بسعر منافس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وصلت دفعة جديدة من
بلوفرات Toms
متوفر اللون البرتقالي والرصاصي
مقاس ميديم ولارج

بـ 235 فقط



بلوفرات Toms-تومز- بسعر منافس


بلوفرات Toms-تومز- بسعر منافس


بلوفرات Toms-تومز- بسعر منافس


الرياض يد بيد التسليم وع حسب المشوار ياخذ المندوب

وخارج الرياض عن طريق الشحن بعد التحويل طبعا



0538580723
pin:273e74ed

وصل الله على محمد وعلى ال محمد

حب الله

Posted: 14 Jan 2013 02:32 PM PST


حب الله

الحمد لله رب العالمين ولي الصالحين والعاقبة للمتقين ولا عدوان الا على الظالمين
اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض, وملء ما بينهما, وملء ما شئت من شيء بعد ـ أهل الثناء والمجد ـ أحق ما قال العبد ـ وكلنا لك عبد ـ, لا مانع لما أعطيت, ولا معطي لما منعت, ولا ينفع ذا الجد منك الجد
))يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنتُمُ الْفُقَرَاء إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ ))فاطر15
وأشهد أن لا إله إلا الله ولي الصالحين، وأشهد أن محمداً عبد الله ورسوله خاتم الأنبياء وإمام المتقين وأشرف المرسلين، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين.
أما بعد:
فأوصيكم ـ أيها الناس ـ ونفسي بتقوى الله عز وجل: ((وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ)) اتقوا يومًا الوقوف فيه طويل والحساب فيه ثقيل.
ثم أما بعد
مع من سيكون اللقاء وعن من سيكون اللقاء والحديث
مع حب الإله الكريم العظيم الغفور التواب
وإلى من لا يحبون الله مع عدم إستغناءهم عن بره وإلى من يدعون محبة الله دون أن يوافقوه طرفة عين .
مع المحبة المنزلة التي فيها تنافس المتنافسون فهي قوت القلوب وغذاء الارواح وقرة العيون ذهب اهلها بشرف الدنيا والاخرة ،اذا غرست شجرة المحبة في القلب وسقيت بماء الاخلاص ومتابعة الحبيب ، اثمرت انواع الثمار واتت أكلها كل حين بإذن ربها أصلها ثابت في قرار القلب وفرعها متصل بسدرة المنتهى.
أخي المسلم :- تعال معي لنملأ قلوبنا أنا وانت حباُ لله .
تعال لنعيش دقائق نغرس حب الله في قلوبنا .
أخي :- كم هي نعم الله عليك بالليل والنهار .
أخي :- من عافاك ، من سترك ، من أمَنك من أعطاك من حماك من رزقك من وهبك الا الله
قال صلى الله عليه وسلم :
((أحبوا الله لما يغذوكم به.)) صحيح

نظافة خزانات نظافة مسابح 0540736424 بالدمام مؤسسة النور

Posted: 14 Jan 2013 02:29 PM PST


نظافة خزانات نظافة مسابح 0540736424 بالدمام مؤسسة النور

نظافة عامة - نظافة مطابخ – نظافة ثريات
غسيل خزانات مع العزل والتعقيم - غسيل مسابح مع التعقيم
شفط بيارات وتنظيفها مع المواد – تسليك مجاري بالضغط
مكافحة جميع أنواع الحشرات الزاحفة والطائرة بمبيدات آمنة على الصحة العامة والأطفال
كافة أعمال النظافة العامة للفلل - نظافة عامة للقصور - نظافة عامة للاستراحات
نظافة عامة لبيوت الشعر - غسيل كنب ومجالس أرضية - موكيت – سجاد مع التعطيربمواد إيطالية
نظافة واجهات زجاجية - تلميع أرضيات السيراميك - جلي رخام - جلى بلاط مع التلميع
نظافة واجهات الحجر و الرخام بالرمل والصاروخ
قسم خاص للمناقصات الحكومية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
القسم الثالث :
خبراء فى مكافحة جميع أنواع الحشرات المنزلية الطائرة والزاحفة
ومكافحة البق والنمل الابيض ( الارضه ) ضمان 15 سنة
ومكافحة جميع أنواع الصراصير( الأمريكى والمحلى )
مكافحة جميع انواع الحشرات والقوارض ( الفئران والجرذان )
والثعابين والعقارب والحيات والوزغ ( البرص )
مكافحة الآفات الزراعية
لدينا فوجر لرش الدخان
لدينا عقود شهرية وسنوية للأفراد والمؤسسات والشركات الخاصة والحكومية
لدينا إبر ألمانية وصينية وكورية بإشراف مهندسين كيميائيين وزراعيين وأطباء بيطريين
اتصل نصل فوراً فصحتك مسئوليتنا ورعايتك شعارن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
الفسم الرابع:
كشف تسربات المياه وخطوط الغاز بأحدث الأجهزة الإلكترونية
بإشراف فنيين متميزين بدون خسائر وبدون تكسير... خبرة كبيرة وريادة متميزة
حمامات – مطابخ – شبكات – مسابح
جميع أنواع العوازل مائية وحرارية
عوازل أسطح مبلطة وغير مبلطة
حل مشكلة ارتفاع فاتورة المياه
متخصصون عزل خزانات
ترميمات ومقاولات عامة وصيانة منازل بالكامل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

مقاولات عامة تحت إشراف هندسي
إنشاء ملاحق / ترميمات عامة / إنشاء خزانات وبيارات / أعمال جبس وجبسن بورد / تنسيق حدائق / كهرباء / سباكة / بلاط / دهانات عامة / لياسة / صيانة مكيفات / كشف تسربات المياه إلكترونياً بدون تكسير / جميع أنواع العوازل / حديد وألومنيوم / صيانة منازل بالكامل

ثبت علميا

Posted: 14 Jan 2013 02:26 PM PST


ثبت علميا



ثبت علمياً السجود والركوع يفيدان أربطة الجسم ثبت علمياً التمر واللبن يكيفيان الصائم عن كل الأغذية لأخرى ثبت علمياً عسل النحل مضاد للجراثيم ثبت علمياً أخطار كامنة في الكلاب ثبت علمياً الموسيقا الصاخبة تدفع للعنف ثبت علمياً عمل الخير علاج للأمراض النفسية ثبت علمياً أهمية التوبة في تحقيق الراحة النفسية ثبت علمياً المؤمن المريض أسرع في الشفاء ثبت علمياً الدين هو الأسلوب الأمثل في التربية ثبت علمياً الحجاب يحافظ على الشعر بصورة أفضل من ناحية تساقط شعر المرأة ثبت علمياً لبن الأم ينمي ذكاء الطفل ثبت علمياً الصوم يزيل العناصر المضرة بالجسم ثبت علمياً الخمر شبيه بفضلات الإنسان ثبت علمياً الصلاة والقيم الدينية افضل وقاية للأمراض النفسية


في انتظار ردودكم المحترمة

كيف تجعلين علاقتك بحماتك تقودك الى الزواج السعيد

Posted: 14 Jan 2013 02:25 PM PST


كيف تجعلين علاقتك بحماتك تقودك الى الزواج السعيد

السلام عليكم


تخشى الفتاة المقبلة على الزواج كثيرا من عدم استطاعتها اقامة علاقة جيدة مع الحماة في فترة الخطوبة، وان تكون هذه الحماة هي العقبة التي تقف في طريق الزواج السعيد،


تجعلين علاقتك بحماتك تقودك الزواج السعيد
الصورة للتوضيح فقط

الذي طالما حلمت به الفتاة.
وكثيرا ما تكون مخاوف الفتاة المقبلة على الزواج في محلها، وتكون هذه الحماة سبب في كثير من المشاكل خلال فترة الخطوبة بين الخطيبين، وتكدر صفو لحظات الخطوبة الجميلة.

ولذلك سوف نساعد الفتاة المقبلة على الزواج لتكسب حب حماتها خلال فترة الخطوبة:

1- في البداية من المهم ان تدرك الفتاة المقبلة على الزواج انها ليست في ساحة حرب مع حماتها، او ان فترة الخطوبة هي حلبة مصارعة تتمنى فيها الفتاة الفوز على هذه الحماة، فهذا التخيل يعقد الأمور ويزيد الخلافات بين الفتاة والحماة خلال فترة الخطوبة، ولكن على الفتاة المقبلة على الزواج ان ترى ان فترة الخطوبة مثلما هي فرصة للتعارف وتقريب وجهات النظر بينها وبين خطيبها، هي كذلك فرصة لخلق جو من التعارف والالفة بينها وبين حماة المستقبل .

2- على الفتاة المقبلة على الزواج ان تدرك انه بمجرد اتمام الخطوبة تشعر حماتها وكأن عمرها ضاع هباء في تربية ابنها، حيث جاءت هذه الفتاة واخذته في ثانية، وهنا يظهر ذكاء الفتاة وحكمتها، حيث تستطيع الفتاة ببعض التصرفات البسيطة ان تمحو هذا الاحساس، وان تجعل حماة المستقبل تشعر وكأن اصبح لها ابنة ثانية؛ فطريقة الفتاة المقبلة على الزواج خلال فترة الخطوبة التي يشوبها الكثير من الاستفزاز وكأنها تبعث رسالة واضحة الى حماتها انها اصبحت هي ملكة قلب ابنها، وهذه الحماة المسكينة ليس لها مكان، هو ما يزيد الخلافات ويجعل الحماة عقبة في طريق الزواج السعيد .


3- هناك اسرار اذا ادركتها الفتاة المقبلة على الزواج سوف تجعل حماتها هي المركب الذي يقود الخطوبة الى الزواج السعيد؛ فمحاولة الفتاة لتوطيد علاقتها بخطيبها ووالدته، وكذلك حثه الدائم على التقرب منها والتودد اليها، يشعر الحماة ان خطيبة ابنها لا تسعى لاخذ ابنها منها، بل على العكس دائما ما تحاول ان تقربه منها يجعل الحماة تتمنى ان يتم ابنها الزواج من هذه الفتاة التي تعرف قيمة والدة خطيبها قبل ان تعرف قيمته هو .

4- هناك امر هام تغفله الفتاة المقبلة على الزواج، وهو ان الاهتمام يصنع المعجزات؛ فحتى وان كانت لا تحب حماتها خلال فترة الخطوبة وتشعر ان حماتها لا تحبها، وتشعر ان هذه الحماة هي السبب في الكثير من مشاكل الخطوبة، وانها سوف تعيق مسيرة الزواج؛ فتستطيع الفتاة المقبلة على الزواج بالاهتمام وليس الحب ان تجعل علاقتها مع حماة المستقبل على خير ما يرام، حيث تستطيع الفتاة عن طريق السؤال الدائم والاهتمام بصحة حماتها والاهتمام بشؤونها ان تبني جسور الحب بينها وبين هذه الحماة، وان تكون هذه الحماة اما ثانية لها .


وفي النهاية اذا تذكرت ولو لثانية عزيزتي الفتاة المقبلة على الزواج ان هذه الحماة التي لا تحبينها ولا تشعري بحبها لك هي السبب في مجيئ فارس احلامك الى هذا العالم، وان بدون تربيتها له واهتمامها به سوف لن يكون هذا الشاب الرائع الذي واقفت على الخطوبة منه، وتتمنين اتمام الزواج وبناء اسرة معه .. اذا تذكرت كل هذا فسوف تجدين الف باب ومليون وسيلة لتكسبي حب حماتك وتجعليها احد اسرار الزواج السعيد الذي تريديه .


مع تقديري وارجو الدعاء لي بالزوج الصالح :eh_s(7):


ماء زمزم

Posted: 14 Jan 2013 02:21 PM PST


ماء زمزم



قال أحد الأطباء في عام 1971 إن ماء زمزم غير صالح للشرب، استناداً إلى أن موقع الكعبة
المشرفة منخفض عن سطح البحر ويوجد في منتصف مكة، فلا بد أن مياه الصرف الصحي تتجمع في بئر زمزم
وما إن وصل ذلك إلى علم الملك فيصل رحمه الله حتى أصدر أوامره بالتحقيق في هذا الموضوع، وتقرر إرسال عينات من ماء زمزم إلى معامل أوروبية لإثبات مدى صلاحيته للشرب.
ويقول المهندس الكيميائي معين الدين أحمد، الذي كان يعمل لدى وزارة الزراعة والموارد المائية السعودية في ذلك الحين، إنه تم اختياره لجمع تلك العينات. وكانت تلك أول مرة تقع فيها عيناه على البئر التي تنبع منها تلك المياه. وعندما رآها لم يكن من السهل عليه أي يصدق أن بركة مياه صغيرة لا يتجاوز طولها 18 قدما وعرضها 14 قدماً، توفر ملايين الجالونات من المياه كل سنة للحجاج منذ حفرت من عهد إبراهيم عليه السلام<
وبدأ معين الدين عمله بقياس أبعاد البئر، ثم طلب من أن يريه عمق المياه، فبادر الرجل بالاغتسال، ثم نزل إلى البركة، ليصل ارتفاع المياه إلى كتفيه، وأخذ يتنقل من ناحية لأخرى في البركة، بحثاً عن أي مدخل تأتي منه المياه إلى البركة، غير أنه لم يجد شيئاً. وهنا خطرت لمعين الدين فكرة يمكن أن تساعد في معرفة مصدر المياه، وهي شفط المياه بسرعة باستخدام مضخة ضخمة كانت موجودة في الموقع لنقل مياه زمزم إلى الخزانات، بحيث ينخفض مستوى المياه بما يتيح له رؤية مصدرها. غير أنه لم يتمكن من ملاحظة شيء خلال فترة الشفط، فطلب من مساعده أن ينزل إلى الماء مرة أخرى. وهنا شعر الرجل بالرمال تتحرك تحت قدميه في جميع أنحاء البئر أثناء شفط المياه، فيما تنبع منها مياه جديدة لتحلها، وكانت تلك المياه تنبع بنفس معدل سحب المياه الذي تحدثه المضخة، بحيث أن مستوى الماء في البئر لم يتأثر إطلاقاً بالمضخة.
وهنا قام معين الدين بأخذ العينات التي سيتم إرسالها إلى المعامل الأوروبية، وقبل مغادرته مكة استفتسر من السلطات عن الآبار الأخرى المحيطة بالمدينة، فأخبروه بأن معظمها جافة

في انتظار ردودكم المحترمة

ابسط 5 سبل لتقوية الذاكرة

Posted: 14 Jan 2013 02:18 PM PST


ابسط 5 سبل لتقوية الذاكرة

السلام عليكم

هل تجد صعوبة في تذكر الاشياء الهامة ؟ هل تجد صعوبة في تذكر ارقام هامة في حالة الطوارئ؟ حسنا لا تقلق، فبامكانك الان التعرف على ابسط 5 سبل لتقوية وانعاش الذاكرة من خلال السطور التالية:


ابسط لتقوية الذاكرة
الصورة للتوضيح فقط

1- الثقة بذاكرتك :
قد تتعجب وتستنكر كيف اثق بذاكرتي وانا غالبا ما انسى ؟! ولكنك لابد ان تعلم ان ثقتك بذاكرتك هي اولى خطواتك لتقوية الذاكرة؛ فقولك لنفسك انك لا تتذكر اي شيء سيعطيك ملاحظات سلبية حول الذاكرة، وبالتالي لن تتذكر شيئا، والعكس صحيح، تصورك انك تتمتع بذاكرة جيدة سيمكنك من محاولة التذكر، وبالتأكيد سيأتي بنتائج ايجابية .


2- محاولة حفظ الأحداث ببعض الرموز :

بعض الناس يجدون انه من السهل تذكر الصور عن التفاصيل، وقد نطلق عليهم اصحاب الذاكرة الفوتوغرافية، وهناك اناس اخرون ذاكرتهم غير فوتوغرافية؛ فهم يتذكرون الأحداث بالكلمات او الأصوات، لذا لابد ان تستكشف نفسك اولا وتعرف اي نوع انت حتى تستطيع وضع رموز والاحتفاظ بها في الذاكرة، وهناك تمرين بسيط ننصحك بالقيام به لتقوية وانعاش الذاكرة، وهو ان تقوم باختيار صفحة في كتاب بشكل عشوائي، وقراءة الصفحة بصوت عالي ثم اخذ قسط من الراحة لمدة 10 دقائق، ثم حاول تذكر ما قرأته في الصفحة، فاذا تخيلت الصفحة بكلماتها وصورها فلتعلم انك تملك ذاكرة فوتوغرافية، اما اذا سمعت في اذنك كلمات تتردد بخصوص الموضوع، فلتعلم انك تملك ذاكرة تعتمد على الصوت .


3- محاولة ربط الأحداث :
كشفت احدث الدراسات العلمية ان ابسط الطرق لتقوية الذاكرة هو ربط الأحداث والمعلومات التي يمكن ربطها ببعض حتى يسهل عليك تذكرها .


4- تعلم مهارة ملاحظة النفس :
في كثير من الأوقات يكون الناس غير قادرين على تذكر الصور والوجوه والكلمات بسبب عدم ملاحظتها بشكل جيد، ففي المقام الأول لابد من اجادة الملاحظة، ونعني هنا ملاحظة النفس في المواقف المختلفة؛ فملاحظتك الجيدة لنفسك تتيح لك فرصة تذكر كل ما تقوم به او يقوم به الأخرون حولك، لأنك ببساطة تنبه العقل الى ضرورة التركيز على الموقف بكل ملابساته، وبهذه الحالة ستتمكن بسهولة من التعرف على تفاصيل المواقف المختلفة التي مرت بك .


5- اتباع برنامج يومي صحي :

المقصود باتباع برنامج يومي صحي هو صفاء الذهن والحرص على اخذ قسط وافر من النوم ما لا يقل عن 8 ساعات يوميا، وممارسة الرياضة بانتظام، وتناول الطعام الصحي، حيث تعتبر هذه النقاط من اكثر العوامل التي تحفز العقل وتعزز انتاجيته، وبالتالي يستطيع العقل استرجاع المعلومات في تسلسل وبمنتهى السهولة .


مع تقديري:clap:

حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

Posted: 14 Jan 2013 02:16 PM PST


حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دعاء دخول السوق

- قال الرسول : « من دخل السوق فقال: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير" كتب الله له ألف ألف حسنة ومحا عنه ألف ألف سيئة ورفع له ألف الف درجة » وفي رواية: « وبنى له بيتا في الجنة » [ رواه الإمام أحمد والترمذي وابن ماجه والحاكم عن ابن عمر].

بسم الله، اللهم إني أسألك خير هذه السوق، وخير ما فيها، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها، اللهم إني أعوذ بك أن أصيب بها يميناً فاجرةً، أو صفقة خاسرة".


لانجيرى هابى نايت اشيك صيحات الموضه والخامه جنااااااااااان


التحويل عن ن طريق ويسترن يونيون او البنك ويتم ارسال البضاعه عن طريق شحن بريد ممتاز لبيتك ان شاء الله خلال 3 اايام




للتواصل موبيل ووتس اب وفايبر

00201285889010



الحمد لله انا اقل اسعار بالســــــــــــــــــــــــــــــــوق واتاكدى ياقمره قبل ماتاخدى يعنى انتى معايا بتاخدى اقل سعر وعرووووووووووووووووض جامده كمان جداااااااااااااااااااااااا

اضغطى هنا لتعرفي عروضي

عالم المرأة: اقوى (((عروووووووووووووووض فرحانة دائما ))) لفترة محدودة اقوى (((عروووووووووووووووض فرحانة دائما ))) لفترة محدودة



(((((((((((يعنى مش بغلى الاسعار واعمل عرض وخلاص :lkmnkl:خلى بالك من النقطه دى اوووووووووووووووى )))))))))))))))))))))))


دة راي بنت اخدت منى والله العظيم عينه بسيطه الباقى يشكرنى ع الوتس اب الحمد لله او بالموبيل ربنا يقدرنى واجبلكم الجديد والاسعار الجامده جداااااااااااا وحلى عروض





المشاركة الأصلية كتبت بواسطة manal bnt a حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه
ربي يسعدككككك ويوفقكككككككك ويبارك لك برزقككككك
والله ماقصرتي وصلتني الطلبيه خلال يومين ولباب بيتي وسليمه وكامله غير الهدايا اللي رسلتيها ,,,ربي يسعدكككك والله فرحتيني وبنفس الوقت خجلتيني ,, تعاملك رهيب واسلوبك عسل واخلالالاقك تجننننننننننننننننن
الله يكثر خيررررررررررررررررررررك ي اطيب انسانه


طلباتك من مصر مووووووووووووووجودة ان شاءا لله



متجررررررررررررررررررررررى اضغطى عليه
http://furhanaegy.blogspot.com/




او اكتبى بجوجل


اجمد لانجيري لحقوا عليه




بســـــــــــــم الله




حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 103 السعر 80ريال

حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 107 السعر 80ريال


حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 108 السعر 80ريال


حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 114 السعر 80ريال


حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 116 السعر 85 ريال


حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 117السعر 110 ريال


حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 121 السعر 85 ريال


حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 122 السعر 85ريال





حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 127 السعر 90 ريال

حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 202السعر 105 ريال


حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 203 السعر 70 ريال


حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 204 السعر 50 ريال


حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 205 السعر 65 ريال


حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 208السعر 110 ريال

حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 209 السعر 60 ريال

حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 211 السعر 60 ريال


حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 212 السعر 65 ريال


حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 213 السعر 60 ريال





حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 216 السعر 60 ريال

حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 218 السعر 60 ريال


حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 224 السعر 65 ريال


حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 227 السعر 65 ريال

حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 229 السعر 65 ريال

حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 231 السعر 65 ريال

حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 232 السعر 65 ريال

حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 233 السعر 65 ريال


حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 235 السعر 65 ريال

حصري(( لانجيرى هابى نايت 2013 ))اخر دللع معاه انتي عروسه

موديل 239 السعر 63 ريال

طفلة ماتت وهي ساجدة

Posted: 14 Jan 2013 02:15 PM PST


طفلة ماتت وهي ساجدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


حدثت هذه القصة في مدينة الرياض أنها قصة واقعية وليست من نسج الخيال ..
كانت هناك فتاة مسلمة تبلغ من العمر 15 سنة وتدرس في مدرسة تحفيظ القرآن في الصف
الثالث المتوسط وكانت تحفظ سبعة وعشرين جزءاً من القرآن الكريم وكانت مع نهاية الفصل الدراسي الثاني ستختم القرآن الكريم كاملاً ..
في شهر رمضان المبارك وبعد أن انتهت من صلاة العصر كانت البنت في غرفتها تراجع حفظ آيات القرآن الكريم فدخلت عليها أختها لتقول لها : إن أمي تريدك ..
قالت البنت : أعطوني خمس دقائق فقط وبعدها سأذهب إلى أمي ..
خرجت الأخت من الغرفة لتترك البنت تقرأ في سورة الحج وكان في سورة الحج سجدة فقرأت البنت الآية وسجدت .. وكانت آخر سجدة في حياتها فقد ماتت وهي ساجدة ..
ماتت وهي ساجده .. لمن ؟؟
ماتت وهي صائمة .. لمن ؟؟
ماتت وهي قارئة للقرآن الكريم .. فلمن ؟؟
لله سبحانه وتعالى .. لله الذي يراها حين تصلي وتصوم .. لله الذي يراها حي تقرأ وتقوم ..
كيف بي وبكم ونحن نموت .. على ماذا سنموت يا ترى ؟!
شتان بين من يموت وهو على مسرح الغناء وبين من يموت وهي صائم قارئ للقرآن وساجد لله سبحانه وتعالى

عمرك سمعت اغرب من هذا ؟؟؟

Posted: 14 Jan 2013 02:11 PM PST


عمرك سمعت اغرب من هذا ؟؟؟

السلام عليكم:eh_s(7):


* بيت فى شجرة

ينمو فى أواسط أفريقيا وأستراليا نوع من الشجر كبير الحجم يمتاز بتجويف كبير فى جذعه ولذا يتخذه الأهالى هناك مسكناً لهم .

* أطول شجرة عيد ميلاد

أقدم شجرة فى العالم لعيد الميلاد بلغ إرتفاعها 221 قدماً = 67.36 متراً وقد تم إقتطاعها من شجرة تنَّوب ( دوجلاس ) واشنطن عام 1950 .
وأطول شجرة عيد ميلاد شُيدت فى بريطانيا بلغ إرتفاعها 85 قدماً = 25.98 متراً وهى مقتطعة من شجرة بيسية من النرويج وذلك فى لندن عام 1975 .

* أقدم شجرة فى العالم


كانت شجرة صنوبر نمت على إرتفاع 10.75 قدماً فوق سطح البحر فى نيفادا - الولايات المتحدة الأمريكية .. بلغ عمرها 5100 عاماً أما أكبر الأشجار الحية سناً فهى شجرة صنوبر فى كاليفورنيا - الجبال البيضاء - وعمرها هو 4600 عاماً .. وقيل أنه فى شهر مارس عام 1974 انتجت هذه الشجرة 48 نبتة صغيرة .

* أضخم غابة فى العالم

أضخم مناطق الغابات فى العالم تقع فى شمال روسيا وتصل مساحة المناطق المشجرة إلى حوالى 1100 مليون هكتار أى حوالى ربع مساحة غابات العالم .

* أغلى شجرة فى العالم

أكبر ثمن دُفع لقاء شجرة هو 51000 دولار لشجرة تفاح ( جولدن ) فى منطقة (باكى ) واشنطن - الولايات المتحدة الأمريكية وقد إشترتها بيت حضانة للأطفال فى ميسورى عام 1959 .

* شجرة الضحك

توجد فى شبه الجزيرة العربية شجرة ذات ثمار صغيرة تحتوى كل ثمرة منها على ثلاث حبات سوداء فى حجم حبة البازلاء وتُعرف بإسم شجرة الضحك والسبب فى هذه التسمية هو أن مسحوق حباتها السوداء يُستعمل كنوع من أنواع ( النشوق ) يكفى أن يستنشق المرء منه عدة مرات لتنتابه نوبة شديدة من الضحك تتحول إلى رقص وتستمر هذه الحالة حوالى نصف ساعة يروح بعدها المرء فى سبات عميق .

* النبات الذى ياكل اللحم

نوع من النبات يسمى الكوبرا وهو نبات أرضى غريب وغذاؤه أغرب لكنه يعيش على إلتهام اللحوم ، فضحاياه من الحشرات التى يجذبها إلى جناحيه المزودين برحيق حلو ورائحة جذابة ، فما أن تأوى الحشرات إليها حتى تدخل فتحة لدى النبات وتضل الحشرة طريقها فى الخروج ..
هذه الفتحة هى المصيدة وهى بمثابة المعدة التى تُهضم وتُمتص وكأنها الجهاز الهضمى عند الحيوان .

مملكة الحيوان

* أول حديقة حيوان :

يعود تاريخ حدائق الحيوان إلى القرن الثاني عشر قبل الميلاد ، فقد قام الملك وين .. أول ملوك أسرة صو - فى الصين بإنشاء أول حديقة حيوان جاء ذكرها فى التاريخ .
أما فى مصر فقد كانت الإمبراطورة ( ها تاسى ) من ملوك الأسرة الثامنة عشرة قامت بإرسال بعثة صيد إلى أرض ( بنط ) وهى مكان الصومال حالياً لإحضار مجموعة من الحيوانات من بينها الزراف والقردة والزواحف وعندما عادت البعثة بهذه الحيوانات تم وضعها فى حديقة عامة حيث أقبل الجمهور على مشاهدتها .. ولا يقتصر الأمر على ذلك بل أن الملك سليمان كان يحتفظ بمجموعة كبيرة من القردة والطواويس ..
وكان نبوخذ نصر الثانى ملك بابل يحتفظ بعدد من الأسود وبطليموس الثانى إحتفظ بمجموعة كبيرة من الحيوانات المختلفة بالإسكندرية .
وأُنشئت أول حديقة حيوانات فى إنجلترا فى عهد الملك هنرى الأول ( 1100 - 1135 ) فى المكان الذى يوجد فيه الآن برج لندن الشهير وبعد ذلك إنتشرت حدائق الحيوان فى العالم كله .. وخاصة فى البلدان التى لا توجد فيها غابات تمتلئ بالحيوانات والزواحف وتحتفظ أغلب حدائق الحيوان فى العالم بالحيوانات خلف أسوار وأقفاص مغلقة ولكن توجد بعض الحدائق التى تعيش فيها الحيوانات فى قطعان أشبه بالجو الطبيعى التى كانت تعيش فيه قبل وضعها فى حدائق الحيوان من أشهرها ويبسنيد فى بريطانيا وتبلغ مساحتها 665 فداناً .

* مملكة النمل

إن النمل هو الحشرة الأكثر عدداً بين الحشرات الإجتماعية ففى أى لحظة من اللحظات يوجد ما لا يقل عن واحد وإلى يمينه 15 صفراً من النمل الحى على الأرض .

* النملة تشم بأرجلها !!!

نعم .. يؤكد بعض علماء الحشرات أن النملة تستطيع أن تهتدى بأرجلها إلى رائحة المكان الذى سبق أن قصدته وتستطيع أيضاً أن تتبين الروائح بمفاصل قرونها ، ولكن إقامة الدليل على هذه المسألة يحتاج مشاهدة دقيقة .

* الضفادع تشرب بجلدها :

تستطيع الضفادع أن تمتص الماء بجلدها .. وتستطيع أن تمتص الماء من ورقة منديل مبللة بالماء .

* الدودة :

لديدان الأرض مقدرة على تجديد أجزائها المفقودة .. فإذا قُسمت الدودة إلى قسمين أو أكثر أثناء مشيها يستطيع كل جزء أن يعيش مستقلاً .. بل وينمو ويعوض الجزء الذى فُقد منه .

* شهادة ميلاد لكل بقرة :
لكل بقرة فى سويسرا شهادة ميلاد وتُسجل فى دفاتر الحكومة كما يُسجل الناس ، وإذا حدث لها حادث تتولى الحكومة التحقيق فيه بالضبط كما يحدث فى حالات الأفراد العاديين .

- لماذا تضرب الغوريللا صدورها ؟
يعتمد هذا على الحال التى تكون فيها الغوريللا .. وقد لا تكون هذه الحركة المثيرة والمخيفة غير ما نفهمها أى التحذير بوجوب إبتعاد الآخرين عنها .. وعندما يغتاظ قائد المجموعة فإنه يقوم بالضرب على صدره براحتيه شبه المغلقتين ثم يهجم ..
ويكون ضرب الصدر أحياناً دليل إرتياح لزوال خطر ما أو وسيلة للإتصال بأفراد المجموعة أو تحذير للمجموعات الأخرى بالإبتعاد عن موارد رزقها .
وتضرب بعض الغوريللا صدورها تعبيراً عن فرحها ونشوتها وفى حديقة الحيوان يمكننا مشاهدة غوريللا صغيرة تميل برأسها إلى الوراء وتضرب صدرها بإبتهاج ونشوة غامرين عندما تفوز على أحد منافسيها أمام أنثاها .

* ضابط القرود :

ليس بين القرود فئة أسعد حظاً من قرود جبل طارق التى تعنى بها الحكومة البريطانية لدرجة أنها خصصت لها ضابطاً يشرف على إطعامها وصحتها وراحتها والسر فى ذلك أن هناك أسطورة بين الأهالى فحواها أن إنقراض القرود من جبل طارق بشير بجلاء الإنجليز عنها .

* شخص يعض حية سامة :

عضت حية سامة شخصاً من أهالى جنوب البرازيل فما كان منه إلا أن رد لها العضة بعضة أشد منها فماتت الحية .. ونجا هو من سمها .

- لماذا تاكل التماسيح أولادها ؟
الحقيقة أنها لا تفعل ذلك .. فالأم تأخذ صغارها بين أسنانها وتبدو كأنها تلتهمها إلا أنها تكون فى الواقع تنقلها إلى الشاطئ .. وعلى أثر الجماع تنتقل أنثى تمساح النيل إلى الشاطئ حيث تحفر إلى عمق 20 - 30 سنتيمتراً وتضع بيضها فى الحفرة وتغطيها بالتراب الذى تربته بجسدها وذيلها ثم تحرس العش ولا تفارقه إلا نادراً ..
وتبلغ مدة الحضن هذه 12 أسبوعاً ..
وعندما تفقس التماسيح الصغيرة وتجد أن لا منقذ أمامها للخلاص تُحدث مهرجاناً من الصياح والنقيق فتفتح الأم العش وتأخذ صغارها بين فكيها .. وبعد أن تضع الأم كل صغارها بين فكيها تزحف حيث الأمان فى المياه وتفتح فمها وتطلق أولادها .

* تعاون

هناك نوع من التعاون الوثيق بين التمساح فى النهر وطائر صغير يسمى ( الصرو ) يتطفل على طعام التمساح إذ يستغرق التمساح فى نوم هادئ على شط النهر ويقف ذلك الطائر الصغير على رأسه ليقوم بدور الرقيب حتى إذا لمح فريسة تقترب من المكان أخرج صفيراً خاصاً من حلقه يتنبه على إثره التمساح ويلطم الفريسة بذيله القوى ويأخذ فى إلتهامها .
وهذه الخدمة يؤديها الصغير للتمساح مقابل أن يلتهم بقايا اللحم التى تتخلف بين أسنان التمساح بعد أن ينتهى من إلتهام فريسته .

* أكبر كائن حى :

هو التمساح الأزرق ويصل وزنه إلى 150 طن ووزن لسانه فقط حوالى 2.5 طن - ووزن قلبه وكبده كل منهما 1/2 طن ، وقد يصل طوله فى بعض الأحيان إلى 33.57 متر .

* أكبر الحيوانات المنقرضة :

إشتغل العلماء فى السنين الأخيرة بالبحث عن الحيوانات المنقرضة وإهتدوا إلى بقاياها المتحجرة وقد ركبوا هذه البقايا وعرفوا هياكل هذه الحيوانات وأقاموها فى المتاحف .. ومن هذه الحيوانات واحداً من نوع الزحافات يُدعى بلاسيوسورس وهو أكبر حيوان عُرف حتى الآن يصح أن نطلق عليه مارد الحيوان إذ لا يُعد الفيل إلى جانبه إلا قزماً صغيراً ,, وقد وُجدت بقايا هذا الحيوان من فصيلة الثدييات ( الديناصورات ) فى جنوب أفريقيا وعند تركيب هيكله وُجد أن طوله كان حوالى 33 متراً وإرتفاعه حوالى 14 متراً وكان يتغذى على الأعشاب والنباتات كما دلت على ذلك أسنانه وخلو أقدامه من المخالب وكان يعيش على الأرض بعد العصر النجمى .

* أثقل ضفدع :

أثقل الضفادع وزناً يوجد فى غرب أفريقيا ويزن الواحد منها حوالى 10 أرطال والأهالى فى هذه المنطقة يأكلونها بشراهة لأن لحمها لذيذ .. وأخف الضفادع وزناً يوجد أيضاً فى الغرب الأفريقى ويزن الــ 150ضفدع منها حوالى أوقية واحدة .

* لماذا تعوى الذئاب ؟

إن للذئاب نظام إتصال معُقد للغاية .. والعواء هو أكثر ما عُرف عن الذئاب فى أصواتها وصيحاتها وحركاتها الجسدية .. فحين تعلن جماعة من الذئاب سيطرتها على منطقة متسعة الأرجاء يعوى أفرادها للإبقاء على الإتصال فى ما بينها خصوصاً فى رحلات الصيد الليلية .. ويعمل العواء على إبقاء الجماعات متباعدة وتزود الذئاب عن أراضيها بحمية وشراسة .. إلا أنها تحتاج إلى كامل قوتها فى صراعها من أجل البقاء لذا يؤثر العواء على القتال .. وهذه النزعة إلى التباعد بين أفراد الفصيلة الواحدة من الحيوانات هى التى تجعل الأسود تزأر والقردة على أنواعها تصيح أو تعوى .. ولا تعوى الذئاب حين يطلع القمر بل تميل إلى العواء عند أفوله




في انتظار ردودكم المحترمة
وارجو الدعاء:eh_s(7):

حصريا Ad-Aware 10 أقوي برنامج لأزالة ملفات التجسس والكثير من البرامج الخبيثة

Posted: 14 Jan 2013 02:11 PM PST


حصريا Ad-Aware 10 أقوي برنامج لأزالة ملفات التجسس والكثير من البرامج الخبيثة

[CENTER]
حصريا أقوي برنامج لأزالة ملفات التجسس والكثير من البرامج الخبيثة

Ad-Aware 10.0.138.2879

2013

حصريا Ad-Aware أقوي برنامج لأزالة ملفات التجسس والكثير البرامج الخبيثة


حصريا Ad-Aware أقوي برنامج لأزالة ملفات التجسس والكثير البرامج الخبيثة


نبذة عن البرنامج :-


Ad-Aware 10.0.138.2879


برنامج Ad-Aware 10.0.138.2879 Free للتخلص من ملفات التجسس
والحماية من التروجانات أقوي برامج الحماية و التخلص من الفيروسات التي تأتي عن
طريقالانترنت و ملفات الاسباي واير spyware والتروجونات البرنامج يحميك من
البرمجيات الخبيثة و الملفات الضارة التي تهدد جهازك أثناء تصفح الانترنت,و يمكنك
البرنامج من ازالة ملفات التجسس الخطيرة و ملفات التروجان في جهازك بأمان
.

التوافق :-

Windows All

الترخيص:-

نسخة مجانية freeware

تاريخ اصدار البرنامج :

2013

حجم البرنامج :

16.86 MB

التحميل

من هنا



[/CENTER]

الشجرة التي تاكل الناس

Posted: 14 Jan 2013 02:08 PM PST


الشجرة التي تاكل الناس



الشجرة التى تأكل الناس !

سافرت بعثة إنجليزية قبل عشرين عاماً إلى إحدى جزر المحيط الهندى وعادت تحمل أخبار عن شجرة يُقال أنها تأكل الناس والحيوانات بأن تلتف أوراقها وأغصانها الهائلة على الضحية فتفترسها وتمتصها فلا تتركها إلا بعد أن تصبح هيكلاً بشرياً .. ومما قالته البعثة أن هذه الشجرة تنمو فى نفس الجزيرة التى نزل فيها السندباد البحرى وقص عنها الغرائب والعجائب المعروفة ..
وبعتقد السكان هناك بأن أرواح أجدادهم وآلهتهم متقمصة فى أوراق هذه الشجرة ، ولذلك تجدهم يعبدونها ويقدسونها ويُقدمون إليها ذبيحة مختارة على الهيكل هيكل الأجداد والآلهة .
أما كيف يتقدم الشخص من الشجرة المقدسة ، فيلخص بأنه يرى فى نومه انه واقف تحتها , يكفى أن يحلم بها فيتقدم فى اليوم التالى ويعترف للكاهن بأن الإختيار وقع عليه .. والويل لمن ينكر ذلك منهم فإنه بإعتقادهم يصيح منبوذاً من الآلهة وتحق عليه لعنته الأبدية .

ارجو قراءته لتؤجر

Posted: 14 Jan 2013 02:02 PM PST


ارجو قراءته لتؤجر

أرجو أن تقرأه لتؤجر



أرجو أن تقرأه لتؤجر وتنشره لتنال أجره إن شاء الله


فالدال على الخير كفاعله


الله لا إلَه إلا هُو الحَيُّ القَيّومُ

تدري كم حسنه كسبتها
240




مرة واحد
رايح السوق يتسوق،المهم و هو ماشي لقا مكتوب على جدار محل من المحلات وبخط كبير وعريض


الله لا إلَه إلا هُو الحَيُّ القَيّومُ


كان يقراها و هو يقرا مر جنبه واحد كان يشوفه قاعد يقرا وقاله اتدري:


انك حصلت على 240 حسنة ؟؟؟


و حتى الي كاتبها على
الجدار حصل على 240 حسنة!



و حتى انا كاتبة الموضوع حصلت على 240 حسنة


في انتظار ردودكم المحترمة
و الكل ماجور باذن الله

غرائب علمية

Posted: 14 Jan 2013 01:59 PM PST


غرائب علمية

غرائب علمية



حجم العيون لا يتغير منذ الولادة لكن حجمي الأنف والأذن لا يتوقفان عن النمو
ترمش النساء تقريبا ضعف الرجل
من الغريب والمدهش بان الصراصير بعد احتكاكها بالإنسان تسارع إلى مخابئها من أجل تنظيف جسدها!!
الإنسان هو المخلوق الوحيد الذي ينام على ظهره.
أول مالك لشركة مارلبورو للسجائر مات مصاباً بسرطان الرئة.
الخطوط الجوية الأمريكية وفرت مبلغ أربعين ألف دولار في عام 1987م عندما ألغت زيتونة واحدة من كل صحن سلطة يقدم لركاب الدرجة الأولى
معظم الغبار الموجودة داخل المنازل تكون نتيجة بقايا الجلد الميت الذي يسقط من سكانها
ما بين 25إلى 33% من سكان العالم يعطسون عندما يتعرضون فجأة للضوء
كمية الدم الموجودة في جسم الرجل تفوق تلك الموجودة في جسم المرأة...ولا علاقة لذلك بالقدرة على الإحساس.
كوكب الزهرة هو الكوكب الوحيد الذي يدور مع حركة عقارب الساعة.
صوت البطة لا يسمع له صدى، ولم يكتشف سبب ذلك.
التفاح - وليس الكافيين - هو المنبه الأقوى، لمساعدة الإنسان على الاستيقاظ في الصباح.
لا يمكن طي أي ورقة من النصف أكثر من سبع مرات.
حبات اللؤلؤ تذوب في الخل
جميع الدببة القطبية تستخدم اليد اليسرى.
عين النعامة اكبر من دماغها.



في انتظار ردودكم المحترمة:eh_s(7)::eh_s(7):

غرائب

Posted: 14 Jan 2013 01:54 PM PST


غرائب

غرائب متنوعة



-أكبر جزء من فيتامينات الفاكهة يوجد في قشرها ولذلك ينبغي أن نأكلها بقشرها
-
عصير الفاكهة وحده يجب تناوله بسرعة فالانتظار يعرض فيتاميناته لأكسدة الهواء كما أن بعض الأنواع تفسد بسرعة وأهمها الجزر.
_روى أحد الباحثين أنه سمع عن طائر قام بتجبير قدمه المكسورة باستعمال الطين وعيدان الحطب .
_
ومن خلال تحليل دموع البشر تبين أنها تحتوي على مواد كيمائية مسكنة للألم يفرزها المخ عندما يبكي الإنسان.
-بإمكان معدة التمساح هضم الفولاذ لأنها مليئة بالأحماض.

-ويمكن للريح أن تحمل الضفادع والسير بها في السحب الممطرة وإسقاطها عندما تمطر
والغريب أنها تظل حية طوال هذه الفترة.

-وأن الأفيال هي الحيوانات الوحيدة التي لاتستطيع القفز.

فسبحان الله الخلاق العظيم


No comments:

Post a Comment