Tuesday, December 11, 2012

منتديات عالم المرأة

منتديات عالم المرأة


بالفيديو.. سمك "القط" يخرج من الماء لاصطياد الحمام

Posted: 11 Dec 2012 01:56 PM PST


سبق- متابعة: في ظاهرة غريبة من نوعها، انقلب الهرم الغذائي رأساً على عقب عندما خرجت أسماك من المياه لاصطياد طيور.

فقد لجأت أسماك تُعرف بـ "سمك القط" إلى الاقتراب من اليابسة وانتظار اللحظة المناسبة لاصطياد طيور الحمام والعودة بها إلى الماء لالتهامها.

ولاحظ العلماء في جامعة تولوز الفرنسية السلوك الغريب لهذه الأسماك التي تتخذ من نهر تارن، جنوب غربي فرنسا، موطناً لها.

وأمضى باحثون 5 أشهر في مراقبة الأسماك، شاهدوا خلالها 54 محاولة اصطياد، انتهت 28 في المائة منها بالنجاح إذ تمكنت الأسماك من اصطياد طائر الحمام والعودة به إلى قاع النهر لابتلاعه.

وما أثار دهشة الباحثين أن هذه الأسماك أخرجت أكثر من نصف جسدها من المياه لتتمكن من الوصول للطيور.

وعن طريقة الصيد، قال أحد الباحثين إن الأسماك اعتمدت بشكلٍ كبير على حركة المياه، إذ كانت تتجه مباشرة نحو الحمامة التي تتحرك.

يُشار إلى أن هذه الأسماك تتغذى على أسماك أخرى ونباتات وحشرات مائية مثل البق المائي، حسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويتراوح طول سمك القط من متر إلى متر ونصف، وهي ثالث أكبر الأسماك التي تعيش في المياه العذبة.


قصص للاطفال

Posted: 11 Dec 2012 01:49 PM PST

قصة تامر والغزال

كان الفتى الصغير فوق حصانه يطارد غزاله في ذلك الخلاء البعيد . وكانت غزالة جميلة تركض بسرعة حتى لا يكاد يلحق بها الحصان الذي كان يركض خلفها بسرعة . وكان الطريق طويلا ، وكان الفتى لا يعلم أين هو ، فقد ابتعد كثيرا عن الأصدقاء ، والماء أصبح قليلا ، وكذلك الطعام ، والشمس في السماء لمّا تغب. وسرعان ما تغير لون السماء فأرعدت ، وأبرقت ، ونزل المطر ينهمر بشدة ، فضاعت معالم الطريق أمام تامر الذي قال : أين أنا ياترى ؟ وماذا سيكون مصيري في هذه الليلة ؟ وقد كنت أود العودة ، ولكنني أريد أن ألحق بهذه الغزالة مهما كان الأمر فكأنني وقعت في الفخ وعليّ أن أكون بطلا ، ويجب ألاّ أبكي وقد تعلمت ألا أخاف إلا الله ، وصعد الى الجبل ، ووجد صخرة ..فدخل تحتها وبجانبه حصانه ، واحتميا بالصخرة من ذلك المطر المنهمر، وبينما هو في ذلك المأزق الحرج
سمع صوت الذئاب وهي تعوي ، وتقترب منه لتفترسه وتأكلهوكان عليه أن يفكر كيف يترك المكان؟ ويتخلص من الذئاب المتوحشة ويهرب ، ولكنه أسرع وأشعل عود الثقاب في حزمة من الحطب والأغصان الجافة ، وأوقد نارا عالية والذئاب تخاف النار فهربت جميعا ، وابتعدت عن الحصانوفجأة قفز تامر الى صخرة بعيدة وظل مختفيا خلفها ، وماهي الا لحظات حتى رأى من بعيد كلبه الأمين يجري ومعه الحصان واشتد خوف الذئاب فاختفت .وتقدم الكلب الوفي لصديقه الذي ظل يبحث عنه وصعد تامر على ظهر حصانه مرة أخرى وظهر الغزال مرة أخرى فطارده تامر ، وفجأة تعثر الغزال واستطاع تامر أن يمسك به ..بعد رحلة محفوفة بالخطر

تبييض الأسنان ... عملية آمنة تمنحك ابتسامة مشرقة !

Posted: 11 Dec 2012 01:36 PM PST

القهوة أو الشاي والتدخين تؤثر في نجاحها..

تبييض الأسنان ... عملية آمنة تمنحك ابتسامة مشرقة !

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 665x200 .
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 665x200.
الابتسامة البيضاء مطلب الجميع
اصبحت الابتسامة البيضاء الآن واحدة من أهم المتطلبات الجمالية والتي بدأ يطالب بها الجميع الأفراد صغارا وكبارا، وكلنا يعرف بأن تصبغ الاسنان وتلونها اصبحت هاجسا عند كثير من الناس والتي تحدث للعديد من الاسباب، والتي تكون إما داخلية او خارجية وذلك نتيجة للطبيعة المسامية للاسنان وتسمح بتسرب هذه التصبغات اليها.

ماهو تبييض الأسنان ؟
هي ببساطة عملية تتم في عيادة طبيب الأسنان او في منزل المريض والتي يتم فيها إزالة التصبغات الخارجية والداخلية وذلك عن طريق مادة مخصصة لذلك وتسمى "carbamide peroxide"، وتوجد في هلام او جل خاص عند طبيب الأسنان او يتم اضافتها وبنسبة خفيفة داخل معاجين الأسنان الخاصة بالتبييض منزلياً.

طرق مختلفة
هل هناك طرق مختلفة لتبييض الأسنان؟
طبعا هناك طريقتان أساسيتان لتبيض الأسنان وهما :
1- الاولى تتم في عيادة الطبيب والتي تعتبر اكثر فعالية وأمناً وخاصة من ناحية اضرار اللثة (النيرة) او حساسية الأسنان، والأهم انها تعطي نتيجة فعالة جداً وبمدة قصيرة جداً قد لاتتجاوز الساعة او الساعتين.
2- الثانية تلك التي تتم في منزل المريض وتحت اشراف الطبيب والتي لاتفضل عن الاولى بسبب طول فترة التطبيق والذي قد يمتد الى 3 اسابيع، وفي بعض الاحيان اذا لم يكن المريض حريصاً ومتنبهاً لتعليمات الطبيب قد يؤدي الى ظهور حساسية للاسنان او نزف للثة.
عملية آمنة
هل هناك ضرر او مشاكل في عملية تبييض الأسنان ؟
جرت بحوث مستفيضة من مجلة الجمعية الامريكية لطب الاسنان التي قد اظهرت ان تبييض الأسنان هي عملية آمنة وخاصةً تلك التي تتم في عيادة طبيب الأسنان ويتم فيها الاستغناء عن معجون التبييض المنزلي، لأن المعجون المنزلي من الممكن في كثير من الأحيان ان يتم تطبيقه بشكل خاطئ وبالتالي من الممكن ان يحدث بعض الأضرار الجانبية كحساسية الأسنان او نزف اللثة .
في بعض الاحيان تحدث بعض المشاكل العرضية كنزف اللثة وحساسية الأسنان للبارد والتي تزول فور ايقاف عملية التبييض او بعدها بفترة بسيطة .

هل كل إنسان يستطيع إجراء عملية تبييض الأسنان ؟
طبعا كل إنسان يستطيع إجراء عملية التبييض ولكن يجب الانتباه لأفضلية عدم تطبيقها عند الإعمار دون 21، وذلك خوفاً من ارتفاع نسبة احتمال حدوث حساسية سنية تالية لعملية التبييض، ويجب الانتباه جيدا ان هناك عوامل تتحكم في نتائج التبييض ودرجة نجاحها. ويجب قبل القيام بعملية التبييض استشارة طبيب الأسنان خاصة في الحالات التالية والتي من الممكن ان تقوم عملية التبييض بزيادة حالتهم سوءًا :
1- بعض الأشخاص يملكون اسناناً ذات شفوفية زائدة وخاصة في طرفها القاطع، وقد يؤدي تبييض اسنانهم احيانا الى مظهر رمادي اللون.
2- التصبغات القوية والزائدة كتلك التصبغات البينة او الرمادية الغامقة والتي تظهر عند الاشخاص الذين اعطوا دواء (التتراسكلين) في صغرهم لن يستجيبوا للتبييض في اغلب الاحيان.
3- يجب الانتباه الى ان التيجان او الجسور الخزفية (التلبيسات) والحشوات البيضاء (الترصيصات) كحشوات الكمبوزيت، لن تستجيب للتبييض، ويجب الانتباه انه في كثير من الاحيان قد تحتاج الى تغير بسبب ظهورها بلون مختلف عن لون الاسنان التي تم تبييضها.
4- بعض التصبغات الناتجة عن تموت الاسنان (موت عصب السن) والتي من الممكن ان تكون تصبغات داخلية قد لاتستجيب لعملية تبييض الاسنان العادية، وقد تحتاج الى جلسات تبيض أسنان داخلية خاصة.

ماهي العوامل التي تتحكم في درجة نجاح التبييض :
طبعا يجب التنبه جيدا ان نسبة نجاح التبييض والوصول الى درجة التبييض المطلوبة يصعب احيانا تطبيقها والوصول اليها وذلك لوجود العديد من الأسباب :
- الاشخاص المدخنون بشدة او الذين يشربون القهوة او الشاي بكثرة، يجب عليهم قطع او ايقاف هذه العادات خلال عملية التبييض والا ستتأثر عملية التبييض بشكل كبير .
- أسنان الشباب تستجيب الى التبييض اكثر من أسنان الكبار في السن.
كم من الوقت يبقى تأثير تبييض الأسنان:
طبعا هناك عدة عوامل تتحكم في بقاء الاسنان بيضاء بعد إجراء عملية التبييض ومن اهمها تلك التي تقع على المريض ومايمارسه من عادات مثل التدخين وتناول المشروبات الملونة وغيرها، ولكن يمكن القول ان عملية تبييض الأسنان من الممكن ان تستمر لعدة سنوات، وهنا ننصح لكي يتم الابقاء على التبييض فعالا ولمدة اطول بإجراء هلام التبييض المنزلي مرة كل 3 او 6 شهور .


هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 580x866 .
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 580x866.
الابتسامة البيضاء مطلب الجميع
http://drstemcells.blogspot.com

البدانة.. لماذا يصعب علاجها؟

Posted: 11 Dec 2012 01:35 PM PST

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 620x412 .

صدر هذا العام 2012م كتاب "The Fat Switch مُفتاح الدهون" للدكتور ريتشارد جونسون الطبيب المتخصص بالكلى والذي يقدّم من خلال كتابه دراسات علميّة جديدة ومثيرة تقلب أساليب التفكير المعروفة عن الإصابة بالبدانة وعلاجها رأساً على عقب. وخلال بحثه عن أسباب زيادة الوزن اكتشف الدكتور جونسون لماذا يصعب علاج البدانة، ولماذا لا يستطيع كثيرون الاحتفاظ بالانخفاض الذي يحققونه في أوزانهم فيستعيدونه مرّة أخرى وبسرعة. يقول الدكتور جونسون: "المصابون بالبدانة يأكلون كميات كبيرة من الطعام بسبب "مفتاح" خاطئ ، ويتقاعسون عن ممارسة الرياضة بسبب انخفاض الطاقة لديهم. فإذا استطاع الناس التحكم بالمفتاح المخزون في كل خلية من خلاياهم، أي في الميتوكوندريا، فإنهم عندها يستطيعون مكفاحة البدانة. وهذا الكتاب إذن يشرح أسباب عدم دقّة مسلمات كانت سائدة مثل ان سبب البدانة هو استهلاك الكثير من السعرات الحرارية مع قلة الحركة (عدم ممارسة الرياضة)، فيذكر أن السبب هو نوع ما يتناوله الإنسان هو العامل الأكبر في الإصابة بالبدانة وهو زيادة استهلاك سكر الفركتوز. ومثل أن أساليب الحياة الحديثة من استخدام وسائل المواصلات بدل المشي وغيرها هي من أسباب البدانة. فيذكر أن تغييرات تحدث في الجسم هي التي تؤدي إلى الشراهة وإلى الخمول وقلّة الحركة. ولتوضيح ما توصل الدكتور إليه يذكر في الكتاب أنه أجريت تجارب على الفئران في المختبرات حيث أطعموا مجموعتين من الفئران نفس الكمية من الأطعمة التي بها نفس عدد السعرات الحرارية والغنيّة بالسكريات (40% سكريات)، ولكن الباحثين غيّروا في الأطعمة ذاتها فجعلوا نوع السكر في أطعمة المجموعة الأولى سكر الجلوكوز، وجعلوا نوع السكر للمجموعة الثانية فركتوز. وبعد فترة وجد الباحثون أن المجموعة الثانية (التي تناولت الفركتوز) قد أصيبت بكل الأمراض المرتبطة بالبدانة مثل تشمع الكبد ومتلازمة مقاومة الإنسولين وارتفاع الضغط والإصابة بالسكري. أما المجموعة الأولى (التي تناولت سكر الجلوكوز) فلم تصب بأي من تلك الأمراض!!
ولذا، فالسبب ليس عدد السعرات الحرارية إنما هو كيفية تمثيل الجسم لكل من سكر الفركتوز وسكر الجلوكوز. فالجسم بشكل عام يستخدم الطاقة لحرق الطاقة (أي تمثيل الطعام والاستفادة منه)، فالجسم لكي يحرق الفركتوز (يستفيد منه) يتطلب طاقة أكبر بكثير مما يتطلبه حرقه للجلوكوز مثلاً ، وحرق الفركتوز يتسبب لذلك في نضوب الطاقة من الخلايا لفترة قصيرة مما يقلل بكثير من كفاءة عملها ويسبب حالة oxidative stress الإجهاد التأكسدي الذي يجعل الجسم ينتج حمض اليوريك الذي له دور كبير في حدوث البدانة.
ومحصلة المعلومات ان على من يريد وقاية نفسه، بإذن الله، من الأمراض التي تسببها البدانة عليه أن يقلل من سكر الفركتوز ما استطاع. أما من يعاني من البدانة ومن الأمراض المرتبطة بها والتي ذكرناها أعلاه فيجب عليه/عليها التقليل قدر المستطاع من سكر الفركتوز ومن النشويات المكررة بشكل عام لأن الجسم يحول (من خلال عمليات معقدة) النشويات إلى سكر الفركتوز داخل الجسم.
وأخيرا، الأطعمة الغنية بالفركتوز هي شراب الذرة عالي الفركتوز (وهو للأسف يدخل في معظم الأطعمة المصنعة فيجب قراءة قوائم المحتويات على العبوات لاجتنابه) وحبوب الإفطار والحلويات الجاهزة والزبادي المحلّى والمشروبات الغازية والعصائر (حتى عصيرات الفواكه خاصة عصير التفاح وسيدر التفاح وعصير الكمثرى) والعسل والفواكه المجففة والمعلبة. وبالنسبة للفواكه الطازجة فأغناها بالفركتوز هي التفاح والكمثرى والبطيخ والتوت الأزرق. أما أقلها في سكر الفركتوز فهي الأناناس والحمضيات والتوت الأسود والتوت الأحمر.
http://drstemcells.blogspot.com

ثانوية بنات بالرياض تنقص أوزان "البدينات" بمسابقة "الرابح الأكبر"

Posted: 11 Dec 2012 01:34 PM PST

30 طالبة يدخلن المنافسة للفوز بالهدايا الأسبوعية.. و"الرشاقة"










عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: نجحت إدارة ومنسوبات الثانوية 22 للبنات بالعاصمة الرياض في تخفيف أوزان عددٍ من الطالبات اللاتي يعانين السمنة، من خلال برنامج مسابقات تحفيزي مشابه لبرنامج الرابح الأكبر الذي عرضته قناة mbc.

وحملت المسابقة عنوان "اتحدي الميزان ونقصي وزنك" وابتكرتها المعلمة أمل العقيل وزميلتها هديل الجهني بدعم ومتابعة مديرة المدرسة منى البشناق, وتهدف إلى المحافظة على الصحة.

وقالت المعلمة أمل العقيل إن البرنامج جاء نتيجة لحاجة الطالبات إلى ثقافة صحية بعد انتشار البدانة وتفشيها والأكل غير الصحي، مؤكدة أن الفكرة تولّدت بعد ملاحظة صعوبة تنقل الطالبات بين معامل المدرسة وثقل حركة بعضهن لافتقادهن اللياقة وللوزن الزائد.

وكشفت العقيل عن اتجاهها للإعلان لمن ترغب الانضمام للبرنامج حيث جرى قياس الطول مع الوزن وتم اختيار ٣٠ طالبة من الأعلى وزناً ويتضح حاجتهن للمساعدة.

وأضافت العقيل "أرسلنا نماذج موافقة لأولياء الأمور وتم الترحيب بها ومن ثم بدأنا في عمل محاضرات تحفيزية وتثقيفية وبعد ذلك أُعطيت كل طالبة كم المقدار المخصص من الكيلوات باليوم حتى يتسنى لها خسارة الوزن مع ملزمة مزودة بالسعرات الحرارية من أجل تعرف الطالبة على نوعية الأكل مع برنامج رياضي بالمدرسة والمنزل".

وأوضحت المعلمة أنه تم إنشاء نادٍ رياضي مزود بالأجهزة الكاملة في المدرسة تنضم إليه الطالبة خلال حصص الاحتياط والنشاط وأوقات الفراغ بعد التنسيق مع معلمتها, مبيّنة أنه يتم قياس الوزن بشكلٍ أسبوعي وتشجيع الفاقدات للوزن والتشديد على العكس مع هدايا تشجيعية.

وأضافت "لزيادة حماس المشاركات تم تقسيمهن إلى فرق على حسب عدد من الدول لإشعال الحماس ولخسارة الوزن حيث تعلن النتائج كل أسبوع داخل المدرسة للبحث عن الرابح الأكبر.

وبعد نجاح المسابقة التحفيزية في إنقاص وزن عددٍ من الطالبات البدينات كشفت المسؤولات عن المسابقة اعتمادهن على المواد العلمية من وزارة الصحة مع توعية الطالبات بأضرار السمنة وأهمية البرنامج وحوافزه وآثاره الإيجابية.









الشفة الأرنبية والرضاعة

Posted: 11 Dec 2012 01:33 PM PST

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 600x451 .




الشفة الأرنبية والرضاعة

بشكل عام فإن الرضاعة الطبيعية لا تعد مشكلة بالنسبة للأطفال ذوي الشفة الأرنبية فقط أو ذوي الشفة الأرنبية المصحوبة بشق في جانب واحد فقط من الحنك.
قد يجد الرضيع صعوبة في إحكام إغلاق فمه على الحلمة في البداية، إلا أنه يستطيع امتصاص الحليب بفعالية حال تمكنه من التقام الحلمة. ويمكن للثدي أيضا أن يتشكل بشكل يتناسب مع فتحة الشق أو الشفة الأرنبية ويملأ التجويف الفمي. كما تستطيع الأم مساعدة طفلها في عملية الرضاعة عن طريق إغلاق الشفة العليا بلطف على الثدي. الحركات المنتظمة ما بين لسان وفك الرضيع كفيلة بضغط الحلمة في اتجاه الحنك وسقف الحلق. هناك عدة أمور يجب أن يلتفت إليها الوالدان وهى:
في المراحل الأولى ( بعد الولادة مباشرة): يتم في هذه المرحلة تأهيل الوالدين نفسيا للتعامل مع هذه المشكلة، كما يتم التركيز على مساعدة الطفل على الرضاعة، وذلك لعدم وجود الشفة السليمة، والتي تستطيع القيام بالرضاعة الطبيعية، ويتم ذلك عن طريق:
استعمال رضاعات ذات حلمات خاصة مصممة لمساعدة الأطفال المصابين توصل الحليب إلى الحنجرة مباشرة.
http://drstemcells.blogspot.com

عيادة الأسنان

Posted: 11 Dec 2012 01:32 PM PST


مراجعة طبيب الأسنان
عند أي مرحلة من مراحل ألم الأسنان يجب أن أراجع طبيب الأسنان؟
- عليك مراجعة طبيب أسنانك في أقرب وقت ممكن عندما يستمر ألم أسنانك لفترة تزيد عن يوم أو يومين ويكون شديدا وغير محتمل وتشعر بارتفاع في درجة حرارتك وحدوث ألم في الأذن ولا تستطيع فتح فمك بشكل طبيعي، ومن ثم يوفر الطبيب العلاج المناسب للألم.

آلام الأسنان

كيف يمكن تجنب الإصابة بألم الأسنان؟
- بما أن معظم آلام الأسنان تنتج عن تسوسها أو بسبب أمراض اللثة، فإن اتباعك إرشادات نظافة الفم والأسنان سيكون له دور كبير في التقليل من خطر الإصابة بآلام الأسنان. تشمل هذه العادات:
تفريش الأسنان بانتظام باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.
التنظيف باستخدام خيط الأسنان مرة في اليوم على الأقل.
مراجعة طبيب الأسنان مرتين على الأقل في السنة للعناية بأسنانك وتنظيفها بشكل صحي وطبي.

تهدد صحة فمك وأسنانك

ما العادات التي تهدد صحة فمك وأسنانك ويجب عليك تغييرها؟
- الإقلاع عن التدخين: يعتبر تدخين منتجات التبغ من أهم العوامل الضارة بصحة اللثة المحيطة بالأسنان. تصل احتمالات الإصابة بأمراض اللثة لدى المدخنين إلى سبعة أضعاف احتمالاتها عند غير المدخنين. كما أن للتدخين أثرا سلبيا في إنجاح طرق علاج اللثة المتعارف عليها.
تناول وجبات غذائية متزنة: إن التغذية السليمة تساعد جهاز المناعة على مكافحة التهابات اللثة. ويساهم تناول الأطعمة الغذائية كفيتامين ه e أو فيتامين ج c جسمك على تعويض الأنسجة التالفة وتشمل الأطعمة المحتوية على فيتامين ه (زيوت الخضراوات، المكسرات، الخضراوات الورقية الخضراء) أما الأطعمة المحتوية على فيتامين ج فتشمل (الليمون، البرتقال، البروكلي، البطاطا).
تجنب طحن أسنانك: تؤدي هذه العادة غير الصحية إلى زيادة الضغط على أنسجة اللثة المدعمة للأسنان وزيادة معدل تلف أنسجة اللثة.

واقي الأسنان والفم

ما هو واقي الأسنان؟
- يستخدم واقي الأسنان والفم في كثير من الحالات، والهدف الأساسي منه هو حماية الأسنان وأنسجة الفم الرقيقة. ومن تلك الحالات:
- ممارسة الرياضة العنيفة: كرة القدم, كرة السلة, وغيرها.
- للأشخاص الذين يعانون من المضغ على أسنانهم بصورة مستمرة أثناء أوقات الراحة مما يؤدي إلى تآكل أسنانهم. هناك أنواع كثيرة من واقيات الأسنان، و يعتمد تصميمها على نوعية وظيفتها. فلمعرفة حاجتك لها؛ اسأل طبيب الأسنان.

ضارة بخلايا الجسم

هل الأشعة المستخدمة في طب الأسنان مضرة؟
- بشكل عام الأشعة ضارة بخلايا الجسم لكن هناك ناحيتان:
1- الأشعة المستخدمة في المعالجات السنية تكون بجرعات قليلة.
2-الضرر الناجم عن عدم التصوير وترك الآفات تتقدم وتتقدم أخطر من التعرض لجرعة قليلة من الأشعة.

الرائحة الكريهة

ما العمل مع الرائحة الكريهة ؟
- قد تكون رائحة الفم محرجة للعديد من الأشخاص، هذا الداء يسمى " halitosis " ويكون بسبب القصور في العناية بالفم واللسان وتكوين البكتيريا.
التبغ له علاقة في عمل الرائحة الكريهة كغيره من الأمراض المسببة للرائحة الكريهة، وأيضاً أكل الأطعمة اللاذعة كالبصل والثوم يؤدي إلى رائحة الفم السيئة " halitosis " وقد يسبب رائحة الفم وتسوس الأسنان.
وأخيراً، بعيداً عن طب الأسنان هناك أسباب أخرى لها علاقة برائحة الفم مثل : ارتجاع أحماض المعدة ( acid reflux ) أمراض الكبد والكلى – بعض الأدوية – التهاب الجيوب الأنفية أو الالتهاب الرئوي.
http://drstemcells.blogspot.com/

الهواء النقي يطيل من عمر الإنسان

Posted: 11 Dec 2012 01:29 PM PST


يرى العلماء أن التراجع المستمر في تلوث الهواء يرتبط بزيادة العمر الافتراضي للأشخاص خاصة في المناطق الريفية.

وبحسب دراسة أجريت مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية، سجل تلوث الهواء تراجعاً مستمراً في الفترة بين عام 2000 و( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )، وإن لم يكن بنفس المعدلات التي سجلت في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي. بالرغم من هذا التراجع البطيء في مستوى تلوث الهواء إلا أنه تواكب مع زيادة العمر الافتراضي للأفراد.

وقد استعانت الدراسة, التي نشرت مؤخراً بجريدة Epidemiology, ببيانات من 545 مقاطعة في أنحاء البلاد، سواء مدنية أو ريفية، سجلت متوسط تراجع في الملوثات الدقيقة خلال ثماني سنوات بمقدار 1.56 ميكروغرام في كل متر مكعب. في مقابل ذلك زاد العمر الافتراضي بمعدل 0.84 عام.

بالطبع هناك عدة عوامل أخرى تساهم في زيادة معدلات زيادة الأعمار بين الأفراد بجانب الهواء النظيف. وقد أخذ الباحثون في الاعتبار عوامل أخرى مثل تراجع معدلات التدخين ودخل الفرد وبعض العوامل الاقتصادية والصحية الأخرى. ويقدر العلماء أن 18% تقريباً من الزيادة في العمر الافتراضي للشخص تأتي نتيجة تراجع تلوث الهواء.

وعلقت كاتبة الدراسة د.فرانسيسكا دومينيك، الأستاذ بكلية الصحة العامة بجامعة هارفارد، قائلة: "تؤكد هذه الدراسة أنه حتى لو تمكنا من تقليل تلوث الهواء بالجزيئات الدقيقة بمعدلات بطيئة، وحتى لو أننا قمنا ببعض الجهد لتنقية الهواء فإن الاستمرار في هذا العمل يظل هاماً خاصة بعد أن أثبتت هذه الدراسة الفائدة المضافة لتحسين نوعية الهواء على الصحة العامة".

http://drstemcells.blogspot.com

د.الربيعة يشارك في الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الصحة العرب

Posted: 11 Dec 2012 01:28 PM PST


بناءً على موافقة المقام السامي الكريم يترأس معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وفد المملكة لحضور الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الصحة العرب الذي سيعقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة صباح الخميس المقبل 29 المحرم 1434هـ الموافق 13 ديسمبر 2012م.

يهدف الاجتماع إلى اتخاذ قرار عاجل بتقديم كافة أشكال الدعم الصحي والإنساني العاجل لقطاع غزة، وذلك نظرًا للأوضاع الصحية والإنسانية في قطاع غزة؛ بسبب الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع والنقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني أن الوفد يضم كلاً من وكيل الوزارة للإمداد والشؤون الهندسية الدكتور صلاح بن فهد المزروع، والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية الدكتورة عفاف بنت سميحان الشمري، ومساعد مدير عام الإدارة العامة للطوارئ الأستاذ سليمان بن أحمد الشريع.

http://drstemcells.blogspot.com/

ساعات نسائية باللون الموف 2013

Posted: 11 Dec 2012 01:26 PM PST



د.مرغلاني يثمِّن قرار مجلس الوزراء نقل الإدارة العامة للصحة المدرسية إلى وزارة الصحة

Posted: 11 Dec 2012 01:25 PM PST

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 900x1000 .
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 900x1000.

ثمَّن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة مدير عام إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية الدكتور خالد بن محمد مرغلاني قرار مجلس الوزراء بشأن نقل الإدارة العامة للصحة المدرسية ووحدات الصحة المدرسية إلى وزارة الصحة، موضحًا أن القرار يجسد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين - يحفظهما الله - على تضافر جهود كافة القطاعات الصحية وتكاملها لتوفير الرعاية الصحية لأبناء هذا البلد المعطاء بمختلف فئاتهم وشرائحهم، وتوحيد وتكامل خدمات الصحة المدرسية، وأبان أن وزارة الصحة ستقوم باستكمال وتعزيز الخطط والبرامج الحالية التي وضعت من قِبَل وزارة التربية والتعليم في مجال الصحة المدرسية. كما ستعمل جاهدة على تقوية ودعم برامج صحة الأجيال من خلال الإمكانات المتاحة في مراكز الرعاية الصحية الأولية التي تضم 2109 مراكز صحية والمستشفيات المنتشرة في المملكة، وستكون هناك خطط مشتركة لتضافر جهود الوزارتين لتقديم خدمات صحية تسهم في تعزيز صحة المجتمع، مضيفًا أنه جارٍ - حاليًا - التنسيق على أن تقوم فِرَق من الوزارتين - بعد إبلاغهما بتفاصيل القرار واستكمال الإجراءات النظامية لتنفيذه - بالعمل على وضع خطة إجراءات التنفيذ، وتطبيق ما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات السابقة.
http://drstemcells.blogspot.com

أمانة الطائف تغرِّم "معمل الحلويات" المخالِف لسوء النظافة

Posted: 11 Dec 2012 01:15 PM PST

"سبق" تنشر فيديو للمداهمة وعقوبات متعددة تنتظر المخالفين








فهد العتيبي- سبق- الطائف: أكد المتحدث الرسمي لأمانة محافظة الطائف، إسماعيل إبراهيم، مصادرة كافة الأواني التالفة وغير الصالحة داخل معمل الحلويات الشهير، الذي أغلقه مراقبو الأمانة أمس الأول، مفيداً في تصريح إلى "سبق" بأنه "تم فرض غرامات مالية لسوء النظافة، وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية"، ومبيناً أنه سيتم تطبيق غرامات متعددة بحق المعمل.

وأشار إلى أن الأمانة تعكف حالياً على تطبيق الحد الأقصى من لائحة جزاءات البلدية ضد المعمل، كاشفاً في الوقت ذاته عن استمرار الخطة الرقابية على المحال كافة من مطاعم وغيرها من قِبل المراقبين، بتوجيهات أمين المحافظة المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج، الذي يتابع بنفسه المجريات كافة، في حين أكد أن معمل الحلويات المعني سيتم وضعه تحت الرقابة الشاملة.

وكان تقرير "سبق" عن إغلاق معمل الحلويات، الذي يحمل اسماً شهيراً، ويموِّل محلاً واقعاً بطريق شهار، قد لاقى رواجاً ومتابعة فائقة من قِبل القراء الذين تفاعلوا معه، وطالبوا الأمانة بزيادة تكثيف جولاتها على مثل هذه المحال والمطاعم، التي ساءت خدماتها في الفترة الأخيرة، وظهر ضعفها فيما تقدمه لزبائنها، كما طالبوا بتشديد العقوبات بحقها حفاظاً على صحة الإنسان، دون مصادرتها، كما تناقلته الكثير من وسائل الاتصال الأخرى.

وسارعت الكثير من محال الحلويات الواقعة على طريق شهار لمحاولة تكذيب الخبر، فيما علمت "سبق" من مصادرها أن جولة المراقبين، التي سقط خلالها معمل الحلويات، كانت قد مشطت عدداً من محال الحلويات الواقعة على طريق شهار والقريبة من المعمل المعني، إلا أنها كانت مغلقة، ولم يبدأ دوامها بعد، فيما تم سحب رخصة مطعم شهير بحي النزهة، بعد الكشف عن ضعفه في تطبيق الاشتراطات الصحية، وبانتظار تسجيل الغرامة المالية بحقه.

وتنشر "سبق" توثيقاً بالفيديو لواقعة معمل الحلويات الشهير؛ لإطلاع المتابعين وقرَّاء الصحيفة على الواقعة التي أكدتها أمانة محافظة الطائف في بيانها الرسمي اليوم.

وكان فريق من المراقبين بأمانة محافظة الطائف قد رصدوا في المعمل سوء تطبيق اشتراطات النظافة، ووجود مياه مجارٍ آسنة على مدخله، تنبعث منها الروائح الكريهة، بخلاف النفايات المتراكمة حوله، في ظل بقاء نوافذ المعمل مفتوحة، التي تتسلل الحشرات من خلالها، وتتطاير وتلامس صواني الحلويات المعدة للبيع والمكشوفة داخل المعمل.

كما وُجد بالمعمل الكثير من الأواني القديمة التي اعتراها الصدأ، وتُستخدم في إعداد الفطائر والمعجنات والحلويات، كما كُشف في موقع تجهيزها وإعدادها شريط لاصق لاصطياد الذباب والحشرات الطائرة، ومنها ما يسقط داخل تلك الوجبات المعدة.

وعثر المراقبون كذلك على كمية من سائل الشوكولاته لم تكن محفوظة بشكل آمن.

وإزاء تسجيل الكثير من الملاحظات على المعمل جرى إغلاقه لحين مراجعة صاحبه للأمانة، وفرض العقوبة والغرامة المالية بحقه.
























منتجات أم رتاج لتطويل الشعر والتنعيم والكثافة في اسبوعين فقط الأصلي الأصلي فقط

Posted: 11 Dec 2012 01:14 PM PST

:nbvppw::aha::sfg::poster_av1::poster_av1::poster_ av1::poster_av1::poster_av1::poster_av1::poster_av 1::poster_av1::poster_av1:
زيت بذرة الحشيش الأفغاني:
مميزات الزيت:-
 مطول الشعر
 مقوي لبوصيلات الشعر
 يعمل على انبات الشعر
 يمنع تساقط الشعر
 رائحته غيرقوية
 لاينعم الشعر
نصائح الاستخدام:-
 يستخدم 3أيام بالاسبوع فقط.
 يبقى الزيت على الشعر لمدةلاتزيدعن أربع ساعات.
 يستمرالاستخدام لمدة 3 أشهر.
طريقة الاستخدام:-
 نضع كمية قليلة من الزيت على فروة الرأس ونحركهابشكل مساج خفيف.
مزاياه:-
 لجميع أنواع الشعر(الجاف-الناعم-الدهني-العادي)
 يعمل على تطويل الشعربشكل ليس له مثيل يكثف الشعرلاحتوائه على الاعشاب النباتية.
 يمنع التساقط خلال فترة وجيزة.
 ضدالقشرة ويمنع تقصف الشعر
 ينشط فروة الرأس ويقوي بصيلات الشعر.
 اذا استعملت الزيت ثم توقف عنه فلن يؤثرعلى الشعرنهائياً.
 يعالج الصلع والثعلبة.
 يستعمل للرجال والنساء والاطفال.
 يفيد في تطويل اصعب الشعر حتى الافريقي .
 تظهراولى نتائجة في 15 يوم.
 يستعمل للاطفال مادون 12سنة ملعقة زيت بذرة الحشيش مع أي زيت ويستعمل فقط ساعة واحدة ويستعمل يومين بالاسبوع.
ملاحظة :-لايتسبب في سقوط الشعرأوخفته عندتوقف استخدامه لأنه ليس نقي وغيرمخلوط بأي زيت آخر.


2/زيت العشبة الهندي لتنعيم الشعر وكثافتة الأصلي الأصلي من بلدةعصرة اولى طبعا وعندترك المنتج لايؤثرعلى الشعر بعدذلك نهائيايستعمل 3أيام بالاسبوع يظل على الشعر لمدة 4 ساعات تظهراولى نتائجة في اسبوعين يمكن استعمالة للأطفال والنساء والرجال والحوامل والمرضعات
من مميزات هذا الزيت
• طول الشعر بفتره بسيطه بشكل ملحوظ
• ظهور شعر جديد بالجذور من اول شهر_يعوض الشعر المتساقط
• ليونه وطراوه للشعر
• لمعه مميزه من اول مره تستخدمين الزيت
• بعد تركه لايسبب تساقط الشعر
• نعومه واضحه بالشعر
• يقوي الشعر ويخفف التساقط
• معالجه جفاف وخشونه الشعروخصوصا المصبوغ
• الشعر يصير صحي ومظهره حيوي
• يستخدم معاه شاامبو صانسيلك على حسب نوع شعرك


### للجادات والجادين رقم الجوال 0559088396 ###


بالصور.."3" حوادث توقف حركة السير على طريق حوطة بني تميم

Posted: 11 Dec 2012 01:11 PM PST

نتج عنها إصابة سائق وتسرّب حمولة شاحنة تنقل الزيت الخام










علي العرجاني – سبق– حوطة بني تميم: أوقفت الجهات الأمنية في محافظة حوطة بني تميم صباح اليوم الحركة المرورية لجميع الشاحنات على الطريق السريع وأعلنت حالة الاستنفار وذلك بسبب وقوع 3 حوادث مرورية متفرقة.

وشارك بالحوادث شاحنات إحداها محمّلة بالزيت الخام, وذلك في موقع "المنسف" على طريق مركز الدلم – حوطة بني تميم والذي عُرف بتعرضه شبه الدائم للأتربة والغبار.

وأوضح مدير شعبة مرور محافظة حوطة بني تميم الرائد محمد بن عبدالله التميمي أنه قرابة الساعة العاشرة من صباح اليوم تبلغوا عن وقوع ثلاثة حوادث مرورية متفرقة بين سيارات مختلفة والأطراف المشتركة في الحوادث شاحنات وجميعها عبارة عن اصطدام من الخلف وإحدى الشاحنات تسببت قوة الارتطام بها بتسرب حمولتها من الزيت الخام بالكامل على الطريق السريع.

وأضاف التميمي أن عدة جهات أمنية باشرت الحوادث ومنها فرق المرور والدفاع المدني والدوريات الأمنية وأمن الطرق, وبيّن أنه تم على أثر الحادث إيقاف الحركة المرورية لجميع الشاحنات القادمة من الشمال والجنوب لقرابة ساعة كاملة، تفادياً لزيادة الحوادث التي تسببت بها موجة الأتربة بموقع المنسف, حيث انعدمت به الرؤية لعابري الطريق.

وأشار إلى أن الإصابات اقتصرت على إصابة طفيفة لأحد السائقين، بالإضافة إلى تلفيات في جميع المركبات الصغيرة فضلاً عن تعطّل شاحنة الزيت .







طباشير الشعر الملونه موضه 2013

Posted: 11 Dec 2012 12:55 PM PST

جديد متجر قمرستايل
0544330033
يوجد مندوب جده مكة الرياض ينبع المدنية الطائف الدمام الاحساء الخبر الجيبل تبوك
299E0EBE
طباشير الشعر

الوان مميزه وقويه لتلوين خصلات الشعر
تعطي منظر جذاب للشعر عند تلوينه بها وتروح بالغسيل بالماء والشامبو

حلووه جدا للتغيير والمناسبات


طريقة الاستخدام
تبللين الخصله بشوية مويه وبعدين تلونين الخصلات عادي

وبعد التلوين تسويها بالستريتنر او الفير وبيندمج اللون عالشعر بشكل خيالي
اترككم مع الصور
إضغط على الصورة لتكبيرها ... أبعاد الصورة الأصلية 800x731 وحجمها 89 كيلو بايت .












إضغط على الصورة لتكبيرها ... أبعاد الصورة الأصلية 599x375 وحجمها 47 كيلو بايت .









برنامج TapinRadio 1.58.1 للإستماع إلي إجمل المحطات الإذاعية المصرية والعربية والأجنبي

Posted: 11 Dec 2012 12:51 PM PST

[CENTER]
برنامج :-
TapinRadio 1.58.1 _أحدث إصدار
لتستمع الي أكثر من 3000 محطة إذاعية (العربية والأجنبية )



INFO

برنامج
TapinRadio الذي من خلالة ستسمتع الي أكثر من ثلاثة الاف محطة إذاعية , برنامج

TapinRadio يضم جميع محطات العالم لجميع القارات : قارة أفريقيا واسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا ليضم المحطات الرياضية والترفيهية والدينية والثقافية ...والكثير
يمكنك معة التسجيل أي مقطع تحب لتستمع لة في أي وقت أخر ويمكنك معة تحديد تشغيل وقت البرنامج ليقوم بغلق نفسة أتوماتيكيا وبة الكثير من المزايا لتكتشفها بنفسك .


Size: 10 mbs
_ _ _ __ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

Screen



تحديد وقت تشغيل البرنامج :-




إثبات الاصدار



Download
Jumbofile_مباشر ويدعم الاستكمال


يجب تحميل باتش البرنامج لضمان عمل البرنامج :


http://jumbofile.net/knacor8shz8s/c__tapin_radio.html
_ _ _ _ _ __ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

لتحميل برنامج TapinRadio 1.58.1 من هنا :

http://jumbofile.net/59ilteicbbwu/tapinradio_setup.rar.html


__________________________________


[/CENTER]

القفطان المغربي باللون الموف 2013

Posted: 11 Dec 2012 12:36 PM PST




حافز من البداية الي النهاية

Posted: 11 Dec 2012 12:17 PM PST

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعي اليوم عن حافز كل مراحل حياته


تاريخ 1/1/1433






بداية الصرف




حفلات صرف حافز





وبعد مرور 12 شهر لمن صرف حافز









بعد القطع تاثير صدمة حافز


هذا حافز من بداية الي النهاية

شكرا لكم للمرور والمتابعه واتمنا ان اكون موفق في موضوعي هذا لمسابقة القسم ولكم كل الشكر


برنامج نفااس ماتحتاجين غيره بنفاسك والله العظيم تتطلعين غير من نفاسك

Posted: 11 Dec 2012 12:10 PM PST

يشهد ربي الي فوووووق شغل نظيف وادويه تتطلعين ممن النفاااس عروووس
والله مو دعااايه شغل امي وتجيبها للبيت وتنقيها وتنظفها وتتطحنها بطحونه خاااص لها الي جربوها وشافو نتايجه والله يدعوون لامي تدرين اولا شي ماراح تشتكين من الخوا والهوا والافرازت والتوسع والاصوات اغلب الحرريم يكلموني والله انهم يبكون لانه بجد احراج عند الزوج وبالذات لاصرت بالنفاااس مرحبااا حبيباتي اولا قبل ابدبالموضوع والله العظيم
ومشتاااق لكي تخيلي افرازت ومويات وتوسع واصوات وبالعربي تكونين خربانه
والله اناا بنفس وخواتي ماناخذ الاعلاج امي تدرون ليش لاني اطلع من النفاااس واناواثقه من نفسي
برنامج كاامل تمشين عليها النفاااس كلهماتاخذين من العطار شي لان العطاارين وسخين وكلها حشرات وانتي بنفسك راح تشوفين وتحكمين وماعندي مانع الي تجربها تقول رايه هينا اقولكم الي بالشنطه كامله
1علاج العشرالايام الاوله لتنظيف الارحام وشد الجسم ويخيط الخياط اذا كنتي مسويها تجميل
2الطبيخه بصررراحه كلمة روووعه قليله فيها لانها تشيل الالالم وتنظف الارحام وتشد منطقة المهبل وراح تشوفين ايش الي راح ينزل منك من الاوساخ مرره مررره ممتازززه وتمنع الالتهابات والحكه
3علاج النفاس الاساسي الي من11يوم 35يوم يفتح البشره واذا حابه تحط لكي الوالده مسمن طبعا ع طلب الزبووونه ويضوق وينظف الرحم ويشيل الكرش ويمنع الافرازت ويشد الارحام ويجعل جسمك مشدود وبشره مورده
4علاج الخوا والهوا والافرازت والتضويقيوخذ من25يوم الي 40يوم طبعا يمنع الهوا والافرازت ويعالج الخوا ويضوق ويفتح لون بشرررتك
5غسول طبعا مره مره ممتازتغسلين المنطقه ثلاث مررات باليوم من اول النفااسالي اخره يطهر المنطقه ويفتحها ويمنع الافرازت
6كبو فايدته يطلع كل الهوا الي بالجسم ويشيل الالم الي تسببها الخو والهواويشد ويضوق
7بهااار قهوه مهم جدا جدا لانه يمنع الشمم لان بعض الحريماذا جت تقهوي وحده معاها عطورات واحيانا بخور البيت يشم ع الارحام فضروري بهاارالقهوه
وهذا شرررررح مفصل لشنطة النفاس والله يابنات شغل متعوب عليه وامي ربييخليها لي تحتاج الدعاء فقط والله الشاااهد ع كل كلمه كتبتها وخبرت امي اجبرتني اسوق وانامرتاحه واثقه والي بتاخذ باذن الحي القيوم لاتشوف العافيه والصحه
واخيرررا لاوصيكم الاستغفار ولاغيره لكل هموم الدنيا
استغفرالله لي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهموالاموووات
واي استسفار ع رقمي او الواتس اب ومارد هينا ابد احط رقمي والي حابه تتواصل معي حياكم باي وقت 0533669176

خواتم بفصوص موف2013

Posted: 11 Dec 2012 12:04 PM PST





قولولي رايكم gg41

TOMS shoes .. تألقي معنا بأقل الأسعار

Posted: 11 Dec 2012 11:55 AM PST







غنيه عن التعريف شوزات انيقه جدا جدا وموضه دارجه هاليومين

نسائي متوفر عدة اشكال والاوان
هاي كوالتي بأسعار مغريه نضمن لك الجوده




180 ريآل

أسود . آزرق , آخضر , فوشي , سكري , رصاصي , بينك


كلاسيك نسائي



150

آسود , كحلي , أحمر , أخضر , فوشي ,وردي

ازياء 2013 في ليدي مول

Posted: 11 Dec 2012 11:52 AM PST

موضة الدانتيل
بانت تصاميم من اساسيات الموضة في خزانة كل مراة .فهي تضفي من الرقي لاطلالتك للجميع للمناسبات

من الموديلات الموجود في المتجر:


---------------------------------------------------------------------------
موضة فساتين hi lo
طبعات مذهلة مستوحاة من الحضارة القبلية تضفي نكهة خاصة من التميز والاختلاف للتصاميم تعكس سحر لاطلاله الانثوية ورونق الحياة
من الموديلات الموجود في المتجر:


-----------------------------------------------------------------------------
موضة المسامير Studs and Spikes
من أحد أنجح صرعات الموضة ضعي لا طلالتك نوع خاص بين الحاضرين بقطع ساحرة في هذه الموسم
من الموديلات الموجود في المتجر:


---------------------------------------------------------------------
موضة الترتر
تألقي كانجوم مع موضة الترتر
الترتر اصبح ضمن اتجاهات خطوط الموضه العالميه هذا الموسم انيق و راقي لكل الموديلات و كل الاوقات
من الموديلات الموجود في المتجر


---------------------------------------------------------------------------------------
وهناك المزيد من الموديلات في متجر ليدي مول
الرجاء الضغط على الرابط الخاص بمتجر
https://plus.google.com/photos/111100464885293741185/albums

يوجد خادمات مسيحيات سبق لهم العمل في قطر والامارات وليبيا والسودان جاهزين للسفر

Posted: 11 Dec 2012 11:43 AM PST

مكتب الخدمات السريعة

يوجد خادمات


مسيحيات سبق لهم العمل في قطر والامارات وليبيا والسودان جاهزين للسفر
للاتصال علي المندوب باثيوبيا

00251932977153

العمالة المنزلية من إثيوبيا في اقل مدة وارخص الاسعار

للاستعلام/

0545485280 - 0541994142


اتعاب المكتب :5000 ريال

احذية اطفال2013

Posted: 11 Dec 2012 11:40 AM PST








لا تنسووووووووووو تعطونا رايكم:icon360::aha:

....منزل وسط الطريق....

Posted: 11 Dec 2012 11:31 AM PST

منزل وسط الطريق

1
رفض زوجين مسنين هدم منزلهم بحجة عدم تغطية التعويض تكلفة إعادة البناء فظل منزلهم هو المبنى الوحيد وسط الطريق بمقاطعة تشجيانغ الصينية




2





3





4





5





6





7





8





9





10





11





12





13





14





15





16





17





18





19





20





21






اتمنى التقييم

ملابس اطفال 2013

Posted: 11 Dec 2012 11:28 AM PST








>> والله حاله ...حتى هذولا ...صدق.. اخر زمن ..؟؟<<

Posted: 11 Dec 2012 11:23 AM PST

قلت لكم

.

.
.
.
.




بدووون تعليييق

*******************
:thumbdown::thumbdown::thumbdown:


بوفيه مفتوح للقرود

1
مهرجان (بوفيه القرود) الذي يقام سنوياً في تايلند للترويج للسياحة




2





3





4





5





6





7





8





9





10





11





12





13





14





15





16



استودعكم الله

تقييم لاتنسى :eh_s(22):

عروض اشغال يدويه للبيع ( الكميه محدوده )

Posted: 11 Dec 2012 11:19 AM PST

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم حابه اعمل عرض للتاجرات

بالاشغال اليدويه

سبب البيع عدم التفرغ

في البازارات ابيعها بـ 7 ريال والحمد لله شغل يدوي مضبوط



فيسات مبتسمه مستطيه ( 23 حبه ) بـ 92 ريال

--


فيسات مبتسمه دائريه ( 29 حبه ) بـ 116 ريال
--



بسة " قطوة " ( 40 حبه ) بـ 160 ريال
^ للامانه هذي كانت تجيني طلبات كثيره مرره لهذا مشكله في الالوان واجد
--


قلب ( 52 حبه ) بـ 208 ريال
--
حروف اجمالا 40 حرف


حرف T ( عدد : 2 حبه )
حرف F ( عدد : 9 حبه )
حرف E( عدد : 10 حبه )
حرف X ( عدد : 4 حبه )
حرف U ( عدد : 4 حبه )
حرف D( عدد : 6 حبه )
حرف M ( عدد : 2 حبه )
حرف B ( عدد : 1 حبه )
حرف S ( عدد : 1 حبه )
حرف Z ( عدد : 1 حبه )

.: للطلب :.


.: الاضافات والاتصال للنساء فقط :.
PHONE : 0545442174
PIN : 28F8E2CE

الشرطه السويسرية تستأجر ملاكا في حمله توعيه مروريه ضد السرعه الزائده

Posted: 11 Dec 2012 11:09 AM PST

قامت دائره الشرطه في مدينه (Freibourg) السويسريه بإبتكار فكره غريبه في حملتها التوعويه ضد السرعه الزائده فقد قامت بإستئجار ممثل بزي ملاك ليذكر السائقين برساله قويه (على حسب الشرطه السويسريه) بالموت المنتظر في حال حوادث السرعه وقد أطلق على الممثل اسم ملاك جانب الطريق (roadside angel). ويقوم ملاك جانب الطريق بإعطاء النصائح المروريه في أماكن متعدده في المدينه.




ساعات كاسيو الاصليه

Posted: 11 Dec 2012 11:08 AM PST

ساعات كاسيو الاصليه

تيفاني ـ اسود

تيفاني بـ 240 , اسود بـ 190







.: للطلب :.

.: الاضافات والاتصال للنساء فقط :.
PHONE : 0545442174
PIN : 28F8E2CE

No comments:

Post a Comment