Saturday, November 3, 2012

منتديات عالم المرأة

منتديات عالم المرأة


ساندويشات الزهره

Posted: 03 Nov 2012 03:08 PM PDT


ساندويشات الزهره

ساندويشات الزهره





المقادير:



المقادير حسب الرغبه :
زهره مسلوقه نص سلق ( ماي وقفشه صغيره ملح وحليب بودر لاني مره قريت ان الحليب يشيل الغازات من الزهره )
بصله صغيره مفرومه
قفشه صغيره متروسه ثوم او حسب الرغبه
ملح وفلفل اسود وكمون حسب الرغبه
قفشتين كبار معجون طماط
ربع لي ثلث كوب ماي
صبار ( تمر هندي )او عصير ليمون
زيت زيتون





الطريقة:


نذوب الصبار مع الماي
نحمس البصل لين يذبل ويتغير لونه وبعدين نضيف الثوم والبهارات والزهره مع المعجون والماي والصبار ونخليهم على النار لين تنشف الصلصه وتستوي الزهره وبعدين تحشونها حسب الرغبه بالسندويشات او تاكلونها مع سلطه جرجير وزعتر اخضر :>


منقول

أنتقل الى رحمة الله اليوم الفنان القدير (هاني السعدي)

Posted: 03 Nov 2012 03:02 PM PDT


أنتقل الى رحمة الله اليوم الفنان القدير (هاني السعدي)

وفاة الفنان السعودي هاني السعدي (بابا فرحان)

المصدر: البيان الإلكتروني

التاريخ: 03 نوفمبر 2012

أنتقل رحمة الله اليوم الفنان القدير (هاني السعدي)

انتقل إلى رحمة الله مساء اليوم الفنان السعودي هاني السعدي، الشهير بـ "بابا فرحان"، الشخصية الكاريكاتورية المحببة للأطفال.

وكان مسلسل بابا فرحان للفنان الراحل هاني السعدي قد حقق نجاحاً دفع التلفزيون السعودي لعرض المسلسل سنوياً في شهر رمضان لأكثر من عشر سنوات.

وقد حرص الفنان هاني السعدي على كتابة قصص سيناريوهات المسلسل من خلال الكتاب المحليين بالاعتماد على الأفكار الجديدة والمعالجات المبتكرة واللغة البسيطة حتى يمكن من خلالها إيصال الأفكار والتوجيهات بطريقة مقنعة وغير مباشرة إلى المشاهدين المستهدفين وخصوصاً الأطفال.

رحم الله الفنان هاني السعدي وأسكنه فسيح جناته

طرح التايجر طول وعرض مووضة السنة دي

Posted: 03 Nov 2012 02:16 PM PDT


طرح التايجر طول وعرض مووضة السنة دي

بمناسبة حلوول فصل الشتاء مجموعة طرح تايجر
لطلب على الواتس اب 0556436290
للاتصال على 0563067171

التايجر وعرض مووضة السنة
التايجر وعرض مووضة السنة
التايجر وعرض مووضة السنة
التايجر وعرض مووضة السنة
التايجر وعرض مووضة السنة
التايجر وعرض مووضة السنة

علامات الحمل،Signs of Pregnancy

Posted: 03 Nov 2012 02:10 PM PDT


علامات الحمل،Signs of Pregnancy

10 خطوات لحمل صحي

مرحلة الحمل هي الوقت المثاليل كي تباشري الاعتناء بصحتك الجسدية والنفسية. وسوف تتضاعف فرصتك في الحصول على حمل خالٍ من المشاكل وطفل يتمتع بصحة جيدة مع اتباعك بعض الإرشادات البسيطة التالية:
1. اختاري طبيبتك المتابعة للحمل في مرحلة مبكرة

تعتبر المتابعة الجيدة للحمل ضرورة أساسية للاطمئنان على صحة طفلك، ويعطيك اختيار طبيبتك المبكر فرصة لبناء علاقة وطيدة معها استعداداً للولادة. استشيري صديقاتك لانتقاء الطبيبة المناسبة.
2. تناولي الطعام الصحي

لست مضطرة خلال فترة الحمل إلى زيادة كمية الطعام الذي تتناولينه "والأكل لاثنين" أو شرب الحليب كامل الدسم. في الواقع، لا تتغير حاجتك إلى الطاقة خلال الأشهر الستة الأولى من الحمل، إلا أنها تزداد قليلاً فقط في الأشهر الثلاثة الأخيرة (بحوالي 200 سعرة أو وحدة حرارية في اليوم).

لكن من الضروري اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. قد تنفر الكثير من النساء في فترة الحمل من بعض أنواع الطعام، لكن يمكن استبدال تلك الأطعمة بأخرى تحتوي على قيمة غذائية مماثلة.

احرصي على احتواء وجبات طعامك اليومية على الكثير من الخضروات والفواكه(ما لا يقل عن خمس حصص في اليوم على الأقل). تأكدي من ارتكاز وجباتك على الكاربوهيدرات، مثل الخبز، والمعكرونة، والأرز ( يفضل اختيار الأصناف المصنوعة من الحبوب الكاملة حتى تحصلي على قدر كبير من الألياف) إلى جانب تناول البروتينات بشكل يومي، مثل الأسماك، واللحوم، والبيض، والمكسرات أي البزورات، والبقوليات، والحليب (اللبن). من الضروري أيضاً تناول وجبة الفطور والانتباه إلى حجم حصص الوجبات وما بينها من الوجبات الخفيفة.
3. اعتني بنظافة طعامك الصحية

خلال فترة الحمل، يفضل الابتعاد عن الأطعمة التي تمثل خطورة على صحة طفلك.
قد يؤدي تناول الأجبان الطرية، مثل جبن بري وكاميمبرت والجبن الأزرق، مثل الستيلتون، إلى الإصابة بالليستيريا، والتي يمكن أن تعرضك للإجهاض وتسبب بعض الأمراض الخطيرة لدى الأطفال حديثي الولادة. أما الأجبان الجامدة، مثل الشيدر، والأجبان الطرية المصنّعة، مثل الحلوم وفيلادلفيا وبورسين فتعتبر آمنة تماماً.

مع أن مرض التوكسوبلازما نادر الحدوث، إلا أنه قد يسبب أضراراً بالغة للأجنة. لتجنب خطورته، من الضروري ارتداء قفازات عند تنظيف مخلفات القطط أو عند العمل في الحديقة. كما يجب الامتناع عن تناول الأطعمة (خاصة اللحوم) نصف المطهية أو النيئة، بالإضافة إلى ضرورة غسل الخضروات والفاكهة جيداً لإزالة أية أوساخ وشوائب عالقة بها. إن معظم الخضروات والفواكه مستورد أو مزروع في أرض صحراوية، ويفضل استعمال مواد مطهرة عند غسلها. هناك الكثير من الأدوية المنظفة المعروفة التي تزخر بها أسواق الإمارات مثل ميلتون وغيره.

ربما يقود استهلاك الدواجن غير المطهية جيداً أو البيض النيئ أو غير الناضج جيداً إلى الإصابة بالسالمونيلا (بكتيريا عضوية الشكل تتسبب في العديد من الأمراض مثل التسمم الغذائي والنزلات المعوية والتيفوئيد). اقرئي المزيد عن الوقاية الغذائية في الحمل.
4. خذي حمض الفوليك كمكمل غذائي وتناولي الأسماك

يعد حمض الفوليك(يعرف أيضاً بالفولات) المكمل الغذائي الأكثر أهمية أثناء الحمل. فهو يساعد على تجنب الشقّ الشوكي وعيوب خلقية أخرى تصيب الأطراف العصبية لدى الأطفال.

يعتبر الشقّ الشوكي من الأمراض الوراثية الخطيرة ويحدث في حال عدم اكتمال المجرى المحتوي على الجهاز العصبي المركزي، والذي قد يؤدي إلى العديد من الإعاقات الخطيرة. لذا، تنصح أية سيدة لديها نية الحمل، بتناول ما يعادل 400 مايكروغرام من حمض الفوليك يومياً وعلى مدى الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

كما يمكنك زيادة كمية حمض الفوليك من مصادر طبيعية في نظامك الغذائي اليومي، فهو متوفر في العديد من الأطعمة وخاصة الخضروات وحبوب الإفطار أي الكورن فليكس المدعمة بالفيتامينات. هناك مغذيات أخرى أساسية لصحتك وصحة طفلك، منها الحديد والكالسيوم اللذان يمكن إيجادهما في وجبات طعامك اليومية.

أظهرت بعض الدراسات أن لزيوت الأسماك، والتي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، تأثير إيجابي على وزن الطفل عند الولادة وعلى تطور الدماغ والأعصاب في المراحل الأخيرة من الحمل، فضلاً عن وقاية الأم من تسمم الحمل.

تحتوي الأسماك الزيتية على البروتينات والمعادن وفيتامين د وأحماض أوميغا 3 الدهنية التي يحتاجها طفلك لأنه ينمو ويتطور، لكنها تحتوي أيضاً على الزئبق والملوثات الأخرى. تفيد التوصيات الحالية بعدم أكل الأسماك الغنية بالزيوت، مثل سمك الرنكة والماكريل والسلمون والسردين أكثر من مرتين في الأسبوع، ولكن يبقى بإمكانك تناول أنواع الأخرى من الأسماك بقدر ما تشائين.

إذا كنت لا تحبين تناول السمك، يمكنك الحصول على زيوت الأسماك كبدائل ومكملات غذائية (انتبهي إلى اختيار نوع خال من فيتامين أ أو مادة الريتينول التي لا ينصح بها أثناء الحمل).
5. احرصي على ممارسة الرياضة بانتظام

يمنحك اتباع نظام رياضيجيد القوة التي تحتاجينها لتحمل الوزن الزائد خلال فترة الحمل ومقاومة التحديات الجسدية عند الولادة. كما يسهل عليك مهمة استعادة رشاقتك بعد الوضع.

بالإضافة إلى أن الرياضة تساعدك على رفع معنوياتك وتخلصك من اكتئاب الحمل. لم يجد الخبراء سبباً محدداً لذلك، ولكن توجد أدلة متزايدة على أن للرياضة تأثير إيجابي على المواد الكيميائية في الدماغ، مثل السيروتونين والدوبامين، والتي تساعد على تنظيم العواطف والمزاج.

فإذا كنت معتادة على ممارسة رياضة معينة، يستحسن المواظبة عليها ما دامت لا تسبب لك الإرهاق. انتبهي إلى الرياضات التي تحمل خطر السقوط أو التعرض للصدمات واحذري منها. كما أن الرياضات الخفيفة، مثل المشيوالسباحة والأيروبيكس المائي واليوجا، رياضات مفيدة أيضاً.
6. البدء بممارسة تمارين قاع الحوض

من الشائع جداً أن تصاب النساء الحوامل أو اللاتي قد أنجبن أطفالاً بسلس البول، وذلك عندما تتسرب كميات قليلة من البول عند العطس والضحك وممارسة التمارين الرياضية. يمكنك تجنب ذلك عن طريق البدء بممارسة تمارين قاع الحوض قبل أو أثناء فترة الحمل.

إن عضلات قاع الحوض عبارة عن شبكة متأرجحة من العضلات توجد عند قاعدة حوضك وتدعم المثانة والمهبل والمستقيم. قد تضعف هذه العضلات في فترة الحمل بسبب الضغط الزائد عليها ولأن هرمونات الحمل تؤدي إلى ارتخائها قليلاً.

يمكن تقوية قاع الحوض وزيادة تماسك عضلاته بممارسة نوع من التمارين الرياضية يومياً. تفيد التوصيات الحالية بضرورة قيامك بتمارين قاع الحوض ثماني مرات، وتكراراها ثلاث مرات خلال اليوم. اقرئي مقالتنا عن تمارين قاع الحوضأثناء فترة الحمل لمزيد من المعلومات حول كيفية القيام بها بشكل صحيح.
7. انتبهي جيداً إلى ما تتناولينه من طعام وشراب

تجنبي تماماً أية أدوية أو عقاقير يمكنك شراؤها مباشرة من المحلات أو الصيدليات. استشيري طبيبتك أولاً إذا كنت بحاجة إلى علاج محدد. كما عليك أيضاً الابتعاد عن أية أطعمة تم حفظها بعيداً عن الثلاجة أو الأطعمة غير الطازجة. يتوجب على غير المسلمين تجنب استهلاك الكحوليات التي تصل سريعاً إلى الجنين عبر مجرى الدم والمشيمة. إن الأمهات الحوامل اللواتي يتناولن أكثر من كأسين يومياً، يعرضن أطفالهن لمتلازمة الطفل الكحوليFAS ويعاني المواليد المصابون بهذا المرض من التخلف العقلي وتأخر النمو والمشاكل السلوكية والعيوب الخلقية في الوجه والقلب.
8. قللي من استهلاك الكافيين

يعد الشاي والقهوة والكولا من المنبهات الخفيفة. ومع أن أدلة البحوث في هذه المسألة غير واضحة، يقر بعض الباحثين بأن الإكثار من تناول الكافيينقد يؤدي إلى وضع مواليد منخفضي الوزن أو يزيد من احتمال تعرضك للإجهاض.

تفيد التوصيات الحالية بأن شرب فنجانين من القهوة يومياً (ما يعادل أربعة فناجين من الشاي أو خمس علب من الكولا) لن يضر بصحة طفلك. مع ذلك، ذكرت دراسة واحدة أن تناول الكافيين، حتى لو كان بمعدل منخفض، يزيد من مخاطر التعرض للإجهاض.

لذا يفضل الحذر، وربما تفضلين تقليل تناول القهوة أو استبدالها بقهوة خالية من الكافيين أو الشاي أو عصائر الفاكهة، خاصة في المرحلة الأولى من الحمل (الأشهر الثلاثة الأولى). كما يمكنك تناول كوب من المياه المعدنية مع قليل من الليمون الحامض كبديل منعش.
9. أقلعي عن التدخين

تزداد المخاطر لدى النساء الحوامل من فئة المدخنات، إذ يتعرضن أكثر من غيرهن لاحتمالات فقدان الجنين والولادة المبكرة ووفاة المواليد ومتلازمة موت المهد.

يؤدي التدخين في المرحلة الأولى من الحمل إلى زيادة طفيفة في احتمال ولادة طفل بشفاة مشقومة أو شق حلقي.

بالرغم من أن الإقلاع التام عن التدخينقبل بداية الحمل هو الحل الأمثل، غير أن أي تقليل في عدد السجائر المستهلكة يومياً ينعكس إيجابياً على صحة الجنين ويقيه من مخاطر كثيرة. (اقرئي المزيد من النصائح عن كيفية الإقلاع عن التدخين أثناء الحمل).
10. خذي قسطاً من الراحة

إن التعبالذي تشعرين به خلال الثلثين الأول والأخير من الحمل هو رسالة واضحة من جسمك تدعوك إلى التقاط الأنفاس وكأنه يقول لك "تمهلي وعلى رسلك". مع أن القيلولة في منتصف النهار قد تبدو أحياناً رفاهية لا يمكنك التمتع بها إلا أنها مفيدة لك ولطفلك. إذا لم تستطيعي النوم، فعلى الأقل ارفعي قدميك واسترخي لمدة نصف ساعة أو أكثر في أي وضع يريحك.

إذا كانت الآم الظهر تقلق نومك، جربي عمل مساج أي تدليك، أو الالتحاق بصفوف الرياضة المائية، أو صفوف لممارسة التمارين الرياضية المخصصة للاهتمام بالظهر. قد تساعد التمارين الرياضية والاسترخاء على تخفيف مشاكل النوم المرتبطة بالإجهاد. جربي أساليب الاسترخاء التي تعتبر آمنة أثناء الحمل، مثل اليوجا، والتمدد، والتنفس العميق، والتدليك. أخبري معلمتك في صفوف تمارين الاسترخاء دائماً بأنك حامل أو اختاري صفوفاً مخصصة للنساء الحوامل




10 Steps to a healthy pregnancy

Stage of Pregnancy is time Almthaleil to Tbahari take care of your physical and mental health.And will double your chance of getting problem-free Pregnancy and a healthy baby with you follow some simple guidelines following :
1. Choose your doctor follow-up of Pregnancy at an early stage

Good follow-up is for pregnancy Essential to check on the health of your child, and give you choose your doctor early opportunity to build a strong relationship with them in preparation for the birth.Check with your friends for the selection of the appropriate doctor .
2. Eat healthy food

I do not have during Pregnancy to increase the amount of food that you eat, "eating for two" or drink full-fat milk.In fact, do not change your need for energy during the first six months of pregnancy, but it increases only slightly in the last three months (about 200 calories or thermal units per day ).

But it is necessary to follow a healthy diet and a balanced . Might alienate a lot of women in the gestation period of some kinds of food, but those foods can be replaced with another containing similar nutritional value .

Strive to contain your meals daily a lot of vegetables and fruits ( At least five servings a day at least).Make sure fulcrum meals on carbohydrates, such as bread, pasta, and rice (preferably choose items made ​​from whole grains until you a great deal of fiber) as well as eating protein on a daily basis, such as fish, meat, eggs, and nuts any Albzorat, and legumes, and milk (milk).It is also necessary to address breakfast and attention to the size of the stakes and between meals snacks .
3. Take care of your health food hygiene

During pregnancy, prefer to stay away from foods that are dangerous to the health of your baby .
Could eat soft cheeses, such as cheese a Kamambert ground and blue cheese, like Alstalton, to injury Balliestiria , and that can put you on abortion The cause of certain serious diseases in newborns.The rigid cheeses, such as cheddar, and soft cheeses manufactured, such as halloumi, Philadelphia, Borsiin are considered completely safe .

With toxoplasmosis is rare, but it may cause severe damage to the embryos.To avoid danger, it is necessary to wear gloves when cleaning the remnants of cats or when working in the garden.Must also refrain from eating foods (especially meat ) Half cooked or raw, in addition to the need to wash fruits and vegetables thoroughly to remove any dirt and impurities stuck.Most vegetables and fruits importer or implanted in the desert land, and it is preferable to use disinfectants when washed.There are a lot of medications known detergent that abound in the UAE market such as Milton and other .

It could lead consumption of poultry is cooked or raw eggs or immature well to infection with Salmonella (bacteria membership figure cause many diseases such as food poisoning, gastroenteritis and typhoid).Read more about the food in Pregnancy prevention .
4. Take folic acid supplements and eat fish

Folic acid is ( Also known as folate) supplementing the most important food during pregnancy.It helps to avoid prong cord and other congenital defects affecting children's neurological parties .

The prong cord of serious genetic diseases and occurs in the event of non-completion of course content on the central nervous system, which may lead to many serious disabilities.So, advises any woman has no intention of pregnancy, eating the equivalent of 400 micrograms of folic acid a day, and for the first three months of pregnancy .

You can also increase the amount of folic acid from natural sources in your daily diet, it is available in many foods, especially vegetables and breakfast cereals cornflakes fortified with vitamins.There are other nutrients essential to your health and your baby's health, including iron and calcium, which can find them in your meals daily .

Some studies have shown that fish oils, which contain omega-3 fatty acids, a positive effect on the child's weight at birth and the development of the brain and nerves in the latter stages of pregnancy, as well as the prevention of mother-of -eclampsia .

Oily fish contains proteins, minerals and vitamin D and omega-3 fatty acids that your child needs because it grows and develops, but also contain mercury and other pollutants.According to current recommendations, not to eat oily fish, such as herring, mackerel, salmon and sardines more than twice a week, but you can still eat other types of fish as far as what you want .

If you do not like eating fish, you can get fish oils as alternatives and supplements (be careful to choose the kind of free vitamin A or retinol material which is not recommended during pregnancy ).
5. Make sure to exercise regularly

Gives you a mathematical system Good strength that you need to carry extra weight during Pregnancy and resistance to physical challenges at birth.Also easily get back into shape after childbirth .

In addition to that sport helps to lift your spirits and ward off depression in pregnancy.Experts did not find a specific reason to do so, but there is increasing evidence that sport has a positive effect on the chemicals in the brain, such as serotonin and dopamine, which helps regulate emotions and mood .

If you're accustomed to the practice of a particular sport, it is advisable to attendance as long as they do not cause you to fatigue.Pay attention to sports that carry the risk of falls or exposure to shocks and beware of them.The light sports, such as walking , Swimming, water aerobics , yoga , sports are also useful .
6. Start practicing pelvic floor exercises

It is very common to get women who are pregnant or who have had children from urinary incontinence, when leaking small amounts of urine when sneezing, laughing and exercise.You can avoid this by start practicing pelvic floor exercises before or during pregnancy .

The pelvic floor muscles a seesaw network of muscles found at the base of the pelvis and supports the bladder, vagina and rectum.May weaken these muscles in Pregnancy due to excessive pressure and because Pregnancy hormones lead to slightly Artakaúha .

Can strengthen the pelvic floor and increase the cohesion of his muscles to exercise some kind of exercise every day.According to current recommendations need you pelvic floor exercises eight times, تكراراها three times during the day.Read our article on pelvic floor exercises During Pregnancy for more information about how to do it correctly .
7. Be careful well to what you eat food and drink

Avoid completely any medication or drugs can be purchased directly from stores or pharmacies.Check with your doctor first if you need a specific treatment.As you'll also stay away from any foods were kept away from the refrigerator or fresh foods.Non-Muslims should avoid alcohol consumption by up quickly to the fetus through the bloodstream and the placenta.The expectant mothers who drank more than two glasses a day, expose their children to alcohol syndrome child FAS Birth and suffering with the disease of mental retardation and developmental delays and behavioral problems and birth defects of the face and heart .
8. Cut down on caffeine consumption

The tea, coffee and cola light stimuli.Although the research evidence on this issue is clear, some researchers acknowledge that a lot of caffeine intake May lead to the development of low birth weight or increase the likelihood of exposure to abortion .

According to current recommendations, drink two cups of coffee a day (equivalent to four cups of tea or five cans of cola) will not hurt your baby.However, one study reported that caffeine intake, even if it's a low rate, increases the risk of miscarriage .

So prefer caution, and may prefer to limit the consumption of coffee or replaced caffeine-free coffee, tea or fruit juices, especially in the first trimester (first three months).You can also eat a glass of mineral water with a little lemon ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )ing alternative .
9. Stop smoking

Increased risk for pregnant women of a class of smokers, having exposed more than others to risk of fetal loss and premature birth and neonatal death and cot death .

Smoking leads in the first stage of Pregnancy to a slight increase in the probability of having a child lips Amishqoma or annular incision .

Although the full smoking cessation Before the start of Pregnancy is the best solution, but any reduction in the number of cigarettes consumed per day will reflect positively on the health of the fetus and shield them from the risk of many .( Read more tips on how to quit smoking during pregnancy ).
10. Take a break

The fatigue You feel in the first and last thirds of Pregnancy is a clear message from your body invites you to breathtaking as if to say you "Tmhli and the apostles."With the midday siesta may sometimes seem a luxury you can not enjoy them but they are good for you and your child.If you can not sleep , then at least put your feet up and relax for a half hour or more in any situation relieves .

If back pain worry about your sleep, try massage work any massage, or join the ranks of water sports, or rows of exercise for attention in the back.May help exercise and relaxation to relieve stress-related sleep problems.Try relaxation techniques that are considered safe during pregnancy, such as yoga , stretching, deep breathing, massage.Tell your teacher in the ranks of relaxation exercises always you are pregnant or choose custom classes for pregnant women

للجسم خلطة لمسة حرير

Posted: 03 Nov 2012 02:07 PM PDT


للجسم خلطة لمسة حرير

فوائدهـا
1- تبيض البشرة مع الاستمرار
2- تعطى نعومة رائعة
3- تقشير للبشرة...اذا دخلت في مكوناتها السكر الخشن .
وبحاله عدم اضافة السكر الخشن للوصفة بامكانك استعمالها يوميا على الوجه فهي رائعة وليس لها اي ضرر

هذه مكونات لكمية بسيطة ، واذا اردتي استعمالها للجسم كامل ضاعفي الكمية :

1 ملعقة كبيرة أرز مطحون
1 ملعقة كبيرة حليب بودرة
1.5 ملعقة ونص سكر خشن ..
حليب سائل ليس له مقدار محدد على حسب الكمية ولنتج لدينا قوام سميك

* ملاحظة : يجب ان يكون السكر خشن.

الطريقة"
تمزجين جميع المكونات الجافة مع بعضها البعض وتبدأي بوضع القليل من الجليب السائل الى ان تصبح قوامها متماسك وسميك اي لا تجعليها سائلة

طريقة الاستعمال :
تأخذي القليل من الخلطة في يديك وتضعيها مثلا على الركبتين وتبدأي بفركها بشكل دائري لمدة 10 دقائق لا غير لتعطي نتيجة سريعة
وتكررينها على جميع مناطق الجسم ايضا لمدة 10 دقائق مع الفرك بشكل دائري

هذاما يسمى ( تقشيير ) لانه يحتوي على السكر الخشن
اما بالنسبة للوجـه والمنطقة الحساسة من مرة الى مرتين بلاسبوع ..اما باقي الجسسم بأمكانك عملها يوميا.

*ملاحظة هامة :
يجب عليكي ترطيب جسمك بكريم مرطب من بعد هذه الخلطة.

النتائج :
سوف تلاحطين الفرق من اول استعمال لها باذن الله .. ستشعرين بان بشرتك اصبحت ناعمة متل بشرة الاطفال وصافيه، واذا واظبتي على استعمال الخلطة باستمرار،سوف تلاحطين ان بشرتك قد بدأت يتفتح لونها.

نصيحة اقراها لنهاية ههههههههههههههههههههههههه

Posted: 03 Nov 2012 01:58 PM PDT


نصيحة اقراها لنهاية ههههههههههههههههههههههههه

قصة ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) و الكاهن و
الحشاش
يقولون فيه شيخ تناقر مع
كاهن وتشادو بالكﻼم
( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) يقول ان اﻻسﻼم هو
الدين الحق
والكاهن يقول المسيحيه
الدين الحق
في اﻻخير قال الكاهن
للشيخ وشرايك نعمل
مناضرة بينا قدام اهل القريه
في الساحه واذا افحمتني
اترك المسيحيه واعتنق
اﻻسﻼم واذا افحمتك تترك
اﻻسﻼم وتعتنق المسيحيه
قال ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) انا موافق
قال الكاهن اجل بعد اسبوع
من اليوم نتﻼقا في ساحة
القريه
قال ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) طيب اتفقنا
بعدين تفارقو
بعد ماتفارقو فكر ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )
وقال انا مجنون ورطت
نفسي مع هذا الكاهن
ووقعت في الفخ الي نصبه
لي
صار ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) يروح ويجي في
الطريق وهو يكلم نفسه
وش يسوي - رايح جاي رايح
جاي
شافه واحد حشاش جالس
على جنب الطريق
قال الحشاش للشيخ
ياشيخ وش فيك رايح جاي
تكلم نفسك - تراك قلبت
راسي اركد الله يرحم والديك
قال ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) للحشاش اتركني
في حالي انا مو فاضي لك
قال الحشاش للشيخ ياشيخ
تعال احكي لي وش فيك اذا
ماقدرت اساعدك ماراح
اضرك وتكون فضفضت عن
نفسك وبعدين ربك يوضع
سره في اضعف خلقه
قال ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) طيب والله انك
صادق انا حاس راسي
بينفجر اذا ماتكلمت
قال ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) للحشاش القصه
وانه الكاهن خدعه وخﻼه
يواعده للمناظره قدام اهل
القريه
قال الحشاش ﻻتروح
قال ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) بيقولون ان
المسلمين مايعرفون الوعد
و ان المسلمين كذابين
قال طيب انا عندي لك حل
قال وش عندك بعد يا
ابوالعريف بتتفلسف وانت
محشش
قال الحشاش ايه
اذا جا اليوم الي تواعدت انت
وياه فيه تعال لي ابروح معك
للساحه بعدين تقول للكاهن
انك تترفع عن مناظرته وانك
احضرت احد تﻼميذك
لمناظرته , حلو
قال ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) وبعدين
قال الحشاش بعدين اذا
افحمني الكاهن وانا واثق
انه ماراح يقدر اكون عطيتك
فرصه اسبوع ثاني
قال ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) والله انك صادق
راح ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) مبسوط
بعد كم يوم جاء ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )
للحشاش وقال له ياالله نروح
الساحه
قال الحشاش عسى ماشر
وش فيه في الساحه
قاله نسيت اﻻتفاق
قاله اسف ذكرت الحين ياالله
نروح
قاله ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) انتظر خذ هذي
العبايه والعمامه والبسها
عشان يبان عليك انك طالب
علم
قال الحشاش طيب
بعد ما مشوا باتجاه الساحه
شاف الحشاش دجاجه قام
ومسكها وحطها تحت العبايه
وقال في نفسه هذا العشاء
وضمناه بعد مانخلص من
قصة هذا ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) اذبح
الدجاجه واشويها
بعد ماوصلوا للساحه حصلوا
الكاهن ينتظرهم قال ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )
للكاهن انه يترفع عن
مناظرته وانه جاب له احد
تﻼميذه
قال الكاهن طيب المناظره
من ثﻼث اسئله
اﻻول
جاء الكاهن قدام الحشاش
واشر باصبعه
رد عليه الحشاش واشر
باصبعين
الثاني
اشر الكاهن باصبعه للسماء
رد عليه الحشاش واشر
باصبعه لﻼرض
الثالث
طلع الكاهن من جيبه بيضه
رد عليه الحشاش وطلع من
تحت العبائه دجاجه
قال الكاهن اشهد ان ﻻ اله
اﻻ الله وان محمد رسول الله
استغرب ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) وش الي
صار
راح ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) للكاهن وسئله
وش السالفه
قال الكاهن ان نباغة التلميذ
من معلمه وانه على الدين
الحق
قال ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) اشرح لي ايش
اﻻسئلة واﻻجوبه
قال الكاهن انا سئلته
السؤال اﻻول وهو
اشرت للتلميذ باصبعي على
وجهه وهذ يعني : ان الله
واحد
رد علي تلميذك واشرلي
باصبعينه يعني : انه ماله
ثاني
فسالته السؤال الثاني
اشرت له باصبعي للسماء
يعني : رفع السماء
رد علي تلميذك واشر
باصبعه لﻼرض يعني : و
وضع اﻻرض
فسالته السؤال الثالث
اخرجتله من جيبي بيضه
يعني : يخلق الحي من
الميت
رد علي تلميذك واخرج
دجاجه يعني : ويخلق الميت
من الحي
استغرب ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) كيف جاوب
الحشاش على هذي اﻻسئله
فذهب ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) للحشاش
وسئله اشرح لي وش
السالفه
قال الحشاش ﻻيهمك هذا
الكاهن
اول شي جا الكاهن واشر
لي باصبعه يبي يخفس عيني
قمت اشرت له باصبعين
وقلت له ابخفس عيونك
الثنتين
بعدها قال الكاهن ابرفعك
فوق قمت رديت عليه اني
بمحط به على اﻻرض
بعده الكاهن تعوذ من
الشيطان وعزمني على بيضه
رديت عليه وعزمته عى
دجاجه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
صرااااااااااااااااااحة حللللللوة:dddds:

زفات 2013 زفة عبدالله محمد عبده بدون موسيقى 2013 بجوده مميزه بسعر مميز

Posted: 03 Nov 2012 01:56 PM PDT


زفات 2013 زفة عبدالله محمد عبده بدون موسيقى 2013 بجوده مميزه بسعر مميز

[frame="7 80"][CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اقدم لكم زفه حصريه 2013


زفات 2013 زفة عبدالله محمد عبده بدون موسيقى 2013 بجوده مميزه بسعر مميز



المميزات:

-2 سيدي 1كست

- مدة الزفه حسب الطلب

- المؤثرات مجانآ



- زفه مجانيه

كل هذي المميزات بسعر واحد فقط قيمة الزفه

للاستماع للزفه

http://www.youtube.com/watch?v=hZ4fO4xEVmA&feature=plcp



http://youtu.be/hZ4fO4xEVmA



لطب الزفه كامله بدون حقوق





0501612706

0545866940





او على ايميل الاستديو

dala3_moon2030@hotmail.com

zafat_taj@hotmail.com




كوني مميزه دائمآآ مع استديو تاج النساء بكل حصري


تقديري لكم

[/CENTER][/frame]

ساعات جفنشي رجاليه ونسائيه

Posted: 03 Nov 2012 01:52 PM PDT


ساعات جفنشي رجاليه ونسائيه

ساعات جفنشي فخمه شكل رجاليه ونسائيه


ساعات جفنشي تقليد ماركه بس جودتها عاليه عليها ضمان سنه

منها عدده الوان وكميه محدوده منها

الونها البني - الاسود - الابيض - الذهبي


سعرها ب 170 ريال

لطلب على الواتس اب 0566351957

1
ساعات جفنشي رجاليه ونسائيه

ساعات جفنشي رجاليه ونسائيه



2

ساعات جفنشي رجاليه ونسائيه

3

ساعات جفنشي رجاليه ونسائيه

4

ساعات جفنشي رجاليه ونسائيه

5
ساعات جفنشي رجاليه ونسائيه


قلم جفنشي ب 80
ساعات جفنشي رجاليه ونسائيه

عمل سنفرة للجسم في البيت

Posted: 03 Nov 2012 01:51 PM PDT


عمل سنفرة للجسم في البيت

ملعقة كبيرة ملح خشن
عصير ليمونة
ملعقة زيت لوز حلو
الطريقة:
يذوب الليمون مع الملح، ويضاف اليه زيت اللوز الحلو
يوضع الخليط على الجسم بعد الاستحمام ،ويمكن وضعه قبل الاستحمام، و يدلك الجسم به يترك لمدة ساعة، وبعد ذلك يغسل الجسم بالماء فقط ..
ويمكن حفظه في الثلاجة واستعماله مرة بالاسبوع، وهذا يعتبر سنفرة سريعة للجسم يعطي نعومة ، ترطيب ولمعان.
بالتوفيق:aha::aha::aha::aha::aha::aha::aha:

زفات 2013 زفة عبدالله محمد عبده 2013 بجوده مميزه بسعر مميز

Posted: 03 Nov 2012 01:49 PM PDT


زفات 2013 زفة عبدالله محمد عبده 2013 بجوده مميزه بسعر مميز

[frame="7 80"][CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اقدم لكم زفه حصريه 2013


زفات 2013 زفة عبدالله محمد عبده 2013 بجوده مميزه بسعر مميز



المميزات:

-2 سيدي 1كست

- مدة الزفه حسب الطلب

- المؤثرات مجانآ



- زفه مجانيه

كل هذي المميزات بسعر واحد فقط قيمة الزفه

للاستماع للزفه

http://www.youtube.com/watch?v=OrZCcJ0bCeA&feature=plcp


http://youtu.be/OrZCcJ0bCeA




لطب الزفه كامله بدون حقوق





0501612706

0545866940





او على ايميل الاستديو

dala3_moon2030@hotmail.com

zafat_taj@hotmail.com




كوني مميزه دائمآآ مع استديو تاج النساء بكل حصري


تقديري لكم

[/CENTER][/frame]

فوائد السدر للشعر

Posted: 03 Nov 2012 01:45 PM PDT


فوائد السدر للشعر

أوراق السدر: من احد استخدماتها غسل الشعر; فهو يقضي على القشرة وملمع للشعر. و في الحديث الصحيح الذي رواه الستة وأحمد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " اغسلوه بماء وسدر ".و قال الحافظ الذهبي: الاغتسال بالسدر ينقي الرأس أكثر من غيره ويذهب الحرارة . فان الشعر المغسول بهذه الاوراق يصبح ناعما ولامعا جدا ، والسدر كما يقال لو وضع في كفة اليد 40 يوما لنبت الشعر في كفة اليد
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
طريقة ماء البصل والثوم مع السدر للشعر :
بصله متوسطه + حبتين ثوم (فصين)
تقطع البصله 4 اجزاء والثوم قطعتين
كاس ونص أو كأسين ماء ويوضع البصل والثوم
يغلي لمدة 10 دقائق
يغطى بالنايلون الشفاف تبع الاكل عشان مايطلع بخار البصل ونتركه حتى يبرد وتلاحظي تغيره لونه ,
استخدمي زيت الخروع وزيت السمسم او زيت الزتيون(اختاري واحد من بين زيت السمسم وزيت الزيتون اللي يناسب شعرك )
نحضر 3 ملاعق سدر مطحون + ملعقتين زيت الخروع + ملعقتين زيت السمسم أو زيت الزيتون
تخلط الزيوت مع السدر
ثم نصب خليط ماء البصل والثوم على السدر
الى ان تصبح لدينا عجينه شبه سائله يعني مثل الحنه
نحضر القفاز مع بروش الحنه ويكون جاهز للاستعمال.
نعيما سلفاً ^_*
:wqedqw:

برج الحمل، الحمل بعد الإجهاض،Aries, pregnancy after miscarriage,

Posted: 03 Nov 2012 01:45 PM PDT


برج الحمل، الحمل بعد الإجهاض،Aries, pregnancy after miscarriage,

الحمل بعد الإجهاض:lolo:

معظم النساء اللاتي مررن بتجربة إجهاض قد حملن فيما بعد بشكل طبيعي. حتى في حالات النساء اللاتي تكررت لديهن تجربة الإجهاض التي لا تفسير لها ( والتي تعرّف بثلاث حالات إجهاض أو أكثر بشكل متعاقب) لديهن فرصة تصل إلى 75% للحصول على حمل آخر طبيعي.
:lolo:
مع ذلك، من الأفضل الانتظار بضعة أشهر بعد كل إجهاض قبل الإقدام على محاولة الحمل التالية. ينصح معظم الأخصائيين من فقدت الحمل بهذا الانتظار، لأنها تحتاج إلى بعض الوقت كي تتعافى من الخسارة جسدياً وعاطفياً.
:33_1185028183:
في البداية، قد تشعرين بأنك لا ترغبين حتى في تكرار المحاولة، لكن الانتظار لمدة دورة شهرية عادية واحدة أو اثنتين سوف يعطيك فرصة للتأكد من أنك تعافيت من خسارتك. وربما تحتاجين إلى التروّي لفترة أطول في حالة حدوث الإجهاض في مرحلة متأخرة من الحمل. تساعدك استشارة أخصائي في تقييم حقيقة ما جرى لك، حتى لو ارتبط حدوث الإجهاض بالحمل المبكر. يمكنك سؤال طبيبك كي ينصحك باستشاري لو اعتقدت أن ذلك قد يفيدك.

Pregnancy after miscarriage:lolo:
Most of the women they had experienced abortion experience may become pregnant naturally later. Even in the cases of women who have repeated the experience of abortion that do not interpret (known three miscarriages or more in quick succession) to have a chance of up to 75% for another pregnancy naturally.

However, it is best to wait a few months after each abortion before embarking on the next pregnancy attempt. Most specialists recommend lost pregnancy this wait, because they need some time to recover from the loss physically and emotionally.
:eh_s(20):
In the beginning, you may feel that you do not even want to try again, but the wait for a normal monthly cycle and one or two will be given the opportunity to make sure you recovered from your loss. You may need to be careful consideration for a longer period in the case of abortion at a late stage of pregnancy. Help you consult a specialist to assess the truth of what happened to you, even if associated with the incidence of early pregnancy abortion. You can ask your doctor to advise a consultant if I thought that might help you.:eh_s(8):

هل تنام اثناء المحاضرة ؟

Posted: 03 Nov 2012 01:40 PM PDT


هل تنام اثناء المحاضرة ؟

لماذا ننام أثناء المحاضرات ..؟
يعتبر حالة النوم التي تصيب أغلبية من يتلقون المحاضرات امرا مشهورا وتعتبر حالة صعبه لانها قد تسبب الحرج او العقوبه

والاكثر صعوبه هي محاولة مقاومه هذا النوم لمده المحاضره كلها وخصوصا اذا كانت المحاضره ذات مده زمنيه طويله

بعد ان ازدادت الظاهره انتشارا قرر بعض الباحثين التدقيق في هذا الامر




الاسباب التي تؤدي الى النوم اثناء المحاضرات ؟
1- ان لا يتفاعل المحاضر مع الطلبه اثناء القاء المحاضره . يعتبر ذلك هو السبب الاكثر وضوحا وذلك لان المحاضر لا يلفت انتباه الطلبه اليه ..

2- ان يجد الطلبه ان الموضوع ممل جدا لدرجه عدم الرغبه في سماع المحاضره ومن الملحوظ ان بعض اكثر المواضيع ممله يقوم بشرحها أكثر المعلمين مللا كالتاريخ مثلا والذي لا يجب ان يقرا على الطلبه .. لان ذلك يعتبر كان يقوم المحاضر بحكاية قصه ما قبل النوم .

3- احيانا يقوم بعض المحاضرين بالقاء المحاضره بصوت يشبه الغناء او بوتيره هادئه واحده لا تتغير وكان الكلام يخرج من افواههم كمحفزات للنوم ..

4- عندما لا يؤخذ أي رد فعل تجاه الطالب الذي ينام اثناء المحاضره .. فان رؤية الطالب في هذا الوضع يحفز بقية الطلبه الي النوم مثله

5- من الاسباب الاخري التي قد تؤدي الي النوم .. الانهاك الجسدي الشديد قبل المحاضره مباشرة ..

6- أو تناول وجبه كبيره غنيه بالبروتين قبل المحاضره " الفول " تؤدي الي زيادة كمية الدم ومعه الاوكسجين للمعده والجهاز الهضمي لهضم هذه الوجبه الثقيله وبالتالي يكون كميةالغذاء والدم الصاعد الي المخ منخفض مما يسبب هذه الغفوات ..

هذه المشكله تعبر عن سؤ فهم بين الطالب والمحاضر

خطوات مهمه للتغلب على هذه المشكله " المحرجه " ..
1- يجب تناول وجبة افطار متوازنه قليلة البروتين ..

2- ممارسة بعض التمارين الخفيفه في الصباح الباكر وقبل المحاضره .

3- الاسترخاء من اي ضغوط نفسيه قبل الذهاب الي المحاضره حتي لا تشتت التركيز

4- النوم يوميا من 8 الي 9 ساعات متواصله .

5- اغسل وجهك بماء بارد ليحافظ على انتعاشك اطول فتره ممكنه ..

6- غير وضعية جلوسك او تحرك في مكانك لتبعد عنك نوبة النوم ..

7- مذاكره المحاضرات عند العوده منها مباشره لتاخذ اطول فتره ممكن من النوم المريح ..

8- محاولة التواصل مع المحاضر بالسؤال والنقاش حتي لا تبقي في وضع ثابت فتره طويله

الحقيقه المهمه .. ان النوم اثناء المحاضرات يكون ممتع للغابه على الرغم من اضراره التي قد تكون عدم الانتباه والتركيز وفقد كثير من محتوي المحاضره والتي تؤثر سلبا على المستوي العلمي لديك .. ايضا الاحراج والتعرض للعقاب ..

هذه المشكله كانت غير مُهتم بها قبل ذلك لان العدد المصاب بهذه المشكله كان قليلا .. اما الان فقد تجد ان اغلب الجالسين في قاعة المحاضرات في سبات عميق ..:0bee2e8d89::1eye:

طريقة الحمل،اعراض الحمل،Method of pregnancy, pregnancy symptoms

Posted: 03 Nov 2012 01:40 PM PDT


طريقة الحمل،اعراض الحمل،Method of pregnancy, pregnancy symptoms

كيف تعدّين جسمك لإنجاب طفل :33_1185028183:


إذا رغبت في منح طفلك أفضل بداية في الحياة، عليك أن تعتني جيداً بصحتك الشخصية قبل أن تباشري بمحاولات الحمل. خططي للأمر قبل بضعة أشهر لو استطعت ذلك بحيث تظهر نتائج التغييرات التي تدخلينها على نظامك الغذائي ونمط حياتك. لو كنت تعانين من وضع صحيّ معين، مثل الصَّرع أو الربو أو مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، قد تحتاجين إلى أجراء تعديلات في العلاج الذي تأخذينه قبل حدوث الإخصاب. احجري موعداً مع طبيبك لمناقشة أوضاعك الصحية قبل ثلاثة أشهر على الأقل من الوقت الذي تخططين فيه للحمل.

تاريخك الطبي


في الكشف الطبي الذي ستخضعين له قبل الحمل، سوف يسألك الطبيب حول عاداتك الغذائية والرياضية وأي حالة صحية موجودة لديك مثل مرض السكري أو الذئبة (داء جلدي يؤثر على البشرة والمفاصل وبقية أنحاء الجسم) وضغط الدم المرتفع والاكتئاب. ومن الهام أيضاً أن تتحدثي عن مشاكل الأمراض الوراثية في عائلتك مثل متلازمة داون المنغولية أو تليّف البنكرياس الحوصلي (مرض وراثي في الغدد خارجية الإفراز يصيب البنكرياس والجهاز التنفسي والغدد العَرَقية ويتميز بإنتاج غير طبيعي للمخاط).
أخبري طبيبك أيضاً عن وسائل منع الحمل التي تستخدمينها وما إذا كان لديك مشاكل في الإباضة أو الدورة الشهرية، وإذا كنت قد مررت بحالات إجهاض أو حمل خارج الرحم أو مضاعفات أثناء الولادة.


مسحة عنق الرحم


تأكدي متى قمت بمسحة عنق الرحم آخر مرة، واحجزي موعداً لإجرائها إذا كان استحقاقها في العام المقبل. لا يتمّ إجراء مسحة عنق الرحم عادة خلال الحمل أو في فحص النفاس خلال الأسابيع الستة التي تلي ولادة الطفل.


تحاليل أو فحوصات البول :lolo:


قد يطلب منك إعطاء عيّنة من البول للكشف عن أي التهابات في مجرى البول أو سكر أو زلال أو صفراء. لقد تمّ ربط التهابات مجرى البول بالإجهاض التلقائي (خسارة الجنين) ، والولادات منخفضة الوزن، والولادة المبكرة.


فحص أو تحليل الدم


كما يمكن أن يطلب منك إجراء فحص دم للكشف عن فقر الدم أو الأنيميا أو أي عيوب أخرى. وربما يتمّ فحص احتمالات وجود فقر الدم المنجلي والثلاسيميا.


قياس ضغط الدم


تزداد فرص الإصابة بتسمّم الحمل ومشاكل المشيمة لدى النساء الحوامل ممن يعانين من ارتفاع في ضغط الدم. لذا، من الضروري التحكّم في ضغط دمك المرتفع قبل حدوث الإخصاب.


الفحوصات الاختبارية


قد يجري لك طبيبك اختبارات وفحوصات لمجموعة من الالتهابات والعدوى، مثل التهاب الكبد الوبائي ب، والسلفس (الزهري)، والإيدز أو مرض نقص المناعة. يمكن لاكتشاف وعلاج أي حالة قبل الإخصاب أن يزيد بشكل كبير فرص حصولك على حمل ناجح وصحي.


تفحّصي سجل التطعيمات (اللقاحات) لديك


يبيّن فحص أو تحليل الدم السريع إذا كنت قد أخذت تطيعمات (لقاحات) ضد الأمراض مثل الروبيلا (الحصبة الألمانية) أو جدري الماء. انتظري شهراً واحداً بعد أخذ التطعيم قبل أن تحاولي الحمل. وربما يتأكد طبيبك من آخر مرة أخذت فيها تطعيم (لقاح) التيتانوس (الكزاز) ثم يعطيك جرعة مكررة لو مرّ على آخر تطعيم زمن طويل.


انظري إلى الأمراض الطُفيلية


تشكّل الأمراض الطفيلية، مثل التوكسوبلازموزس، خطراً على الأشخاص البالغين لكنها تكون أشدّ خطورة على المواليد الجدد والأجنّة التي تنمو. يشيع انتقال هذا المرض (التوكسوبلازموزس) أكثر عبر براز القطط واللحم غير المطبوخ جيداً. يستطيع فحص الدم البسيط أن يحدد إذا كنت مصابة بهذا المرض الطفيلي لا سمح الله وإذا كان لديك مناعة ضده.


نصيحة الفوليك أسيد


يمكن الوقاية من عيوب النخاع الشوكي (العمود الفقري)، مثل الشقّ الشوكي (عدم انغلاق الفقرات تماماً على الجهاز العصبي) عبر تناول أقراص الفوليك أسيد (حمض الفوليك) والتأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على أطعمة غنية بالفولات. وسوف ينصحك طبيبك بالجرعة اليومية التي عليك الالتزام بها. تُنصح غالبية النساء اللاتي يحاولن الحمل بأخذ 400 ميكروغرام من أقراص الفوليك أسيد وهنّ يحاولن إنجاب طفل وعلى مدى 12 أسبوعاً منذ بداية الحمل. إذا كان لديك تاريخ عائلي من عيوب العمود الفقري أو حالات مرضية أخرى مستديمة، مثل الصرع، قد تحتاجين إلى زيادة الجرعة كي تبلغ 5 ملغ.


أوقفي التدخين


هناك العديد من الدلائل التي تبيّن أن التدخين يؤذيك أنت وطفلك. استغلي فرصة التفكير في إنجاب طفل للتوقف عن التدخين في نفس الوقت. تحدثي مع طبيبتك حول أفضل الطرق للإقلاع عن هذه العادة.


تحدثي عن كل مخاوفك


هذا هو الوقت المناسب للحديث عن أي مخاوف أو هواجس صحية موجودة لديك. لو كان عليك أخذ علاج مطوّل، ناقشي المسالة مع طبيبتك. ربما تحتاجين إلى تغيير الدواء والانتقال إلى علاج آخر قبل حدوث الإخصاب. على سبيل المثال، ليس من الآمن تناول دواء لمشاكل البثور أو حبّ الشباب الشديدة عندما تكونين حاملاً. أخبري طبيبك بأمر كل دواء اعتدت تناوله.
Mining how your body to have a child

If you want to give your child the best start in life, you have to take care of your personal health well before that Tbahari pregnancy attempts. My plans for the command a few months ago if you can so that they appear results Tdkhlinha changes to your diet and lifestyle. If you suffer from specific health status, such as epilepsy, asthma or diabetes or high blood pressure, you may need to make adjustments in the treatment that you get before fertilization occurs. Ahjeri an appointment with your doctor to discuss your settings health by at least three months from the time you plan a pregnancy.

Medical history


The medical examination which his Stkhaddaan before pregnancy, the doctor will ask you about your eating habits, sports, and any existing medical condition you have, such as diabetes or lupus (skin disease affects the skin and joints and the rest of the body) and high blood pressure and depression. It is also important to talk about the problems of genetic diseases in your family such as Down syndrome or Mongolian fibrosis pancreatic fibrosis (a hereditary disease of the exocrine glands that affects the pancreas and the respiratory system and sweat glands and is characterized by an abnormal production of mucus).
Tell your doctor also contraception do you use and what if you have problems with ovulation or the menstrual cycle, and if you've passed cases of abortion or ectopic pregnancy or childbirth complications.


Pap smear


Make sure when you swab the cervix last time, and Book the date for the conduct if they fall due in the next year. Does not occur Pap smear is usually during pregnancy or in the postpartum examination during the six weeks following the birth of a child.


Analyzes or urine tests


You may be asked to give a urine sample to detect any infections in the urethra or sugar, albumin or yellow. Have been linked to urinary tract infections spontaneous abortion (fetal loss), and low birth weight, and premature birth.


Examination or analysis of blood


As can be asked to perform a blood test to detect anemia or anemia or any other defects. And may be inspected chances of having sickle cell anemia and thalassemia.


hemodynamometry


Increase opportunities for pre-eclampsia and placental problems in pregnant women who suffer from high blood pressure . Therefore, it is necessary to control high blood pressure before fertilization occurs.


Experimental tests


May be your doctor tests and tests for a range of infections and infections, such as hepatitis B, and Asalafs (syphilis), and AIDS or HIV . Can detect and remedy any situation before fertilization that dramatically increases the chances that you have a successful pregnancy and healthy.


Look around the record immunizations (vaccines) have


An examination or analysis of blood quick if you have took Ttiamat (vaccines) against diseases such as rubella (German measles) or chickenpox . Wait one month after taking the vaccination before they try pregnancy. And maybe make sure your doctor the last time you took a vaccination (vaccine) tetanus duplicate then gives you a dose if over the last vaccination a long time.


Look at parasitic diseases


Parasitic diseases are, like Altotxoblasmozs , a threat to adults but they are more dangerous to newborns and fetuses grow. Commonly transmission of the disease (Altotxoblasmozs) more through cat feces and undercooked meat. Simple blood test can determine if you are infected with the disease parasite, God forbid, and if you have immunity to it.


Tip folic acid


Defects can be prevented spinal cord (backbone), such as prong cord (not completely lock paragraphs on the nervous system) through take folic acid tablets (folic acid) and make sure that your diet contains foods rich in folate. Your doctor will advise you the daily dose that you abide by them. Advises the majority of women who are trying to conceive take 400 micrograms of folic acid tablets they tried to have a child and over the 12 weeks since the beginning of pregnancy. If you have a family history of spinal defects or other conditions permanently, such as epilepsy, you may need to increase the dose to about 5 mg.


Stop Smoking :33_1185028183:


There are many signs that show that smoking hurt you and your baby. Milk chance to think about having a baby to stop smoking at the same time. Talk with your doctor about the best ways to quit the habit

دراسة: الرجل للدعم المادي فقط و النساء هن صاحبات القرار في المنزل

Posted: 03 Nov 2012 01:37 PM PDT


دراسة: الرجل للدعم المادي فقط و النساء هن صاحبات القرار في المنزل

لنساء هن صاحبات القرار داخل المنزل وذلك كما أظهرت دراسة حديثة أجرتها وزارة العمل والمعاشات في المملكة المتحدة، إذ أصبحت النساء هن المسئولات عن العديد من القرارات، مثل: اختيار نوع سيارة العائلة، أماكن العطلات، البنوك، الفوائد والمعاشات، لتكون بذلك صاحبة الكلمة الأولى والأخيرة.

كما أشارت الدراسة إلى أنه ليس ذلك فحسب، ولكن تضطر النساء أيضا إلى التعامل مع أزواجهن الذين هم أكثر عرضة لصرف المال ببذخ وعدم حفظه للمستقبل، ولذلك فهي من تتحكم في جميع القرارات المتعلقة بالحالة المادية.

وأوضحت أن الرجل في العصر الحالي يميل إلى أن يكون الشريك الثانوي، فعلى الرغم من حاجة الأسرة إليه لدعمه المادي، فإن نسبة اتخاذه للقرار وتحمّل المسئولية داخل المنزل متدنية للغاية مقارنة بالإناث.



دراااسه صحيحه مئه بلمئه

كيفية الحمل،نجاح الحمل،How pregnancy, a successful pregnancy,

Posted: 03 Nov 2012 01:34 PM PDT


كيفية الحمل،نجاح الحمل،How pregnancy, a successful pregnancy,

كيفية التعامل مع عدم النجاح في الحمل شهراً بعد شهر




لو كنت تستغرقين وقتاً أطول من المتوقع كي تحملي، فإن الإحساس بخيبة الأمل أمر طبيعي. يشكّل تكوين أسرة وإنجاب الأطفال، بالنسبة لمعظم الناس، أهدافاً أساسية في الحياة. ما لم يحدث الحمل بسهولة، من العادي أن تشعري بأن هناك مشكلة ما فيك أنت. لكن لا تلومي نفسك، ولا تتبادلي اللوم مع زوجك أيضاً. يجب أن تتقبلي أنت وزوجك المرور بالنجاح والفشل على طريق الإنجاب.

يمكن أن يكون السعي إلى الحمل مرهقاً للأعصاب بشدة، وقد يؤدي إلى الإصابة بالقلق والاكتئاب إذا مضت أشهر من دون حمل. تحدثا معاً وابحثا عن المشورة من غيركما من الأزواج الذين ما زالوا يحاولون الإنجاب.

إذا كنت تعيشين نظاماً صارماً من مراقبة درجة حرارة الجسم الأساسية (في وضع الراحة التامة) وتوقيت الجُماع (العلاقة الزوجية الحميمة)، ففكري في الاستراحة من هذا النظام. يقول الخبراء إن تحديد وقت الجُماع قد يجعل الأمر برمته مرهقاً للأعصاب، مع عدم توفر أي دليل على أن مثل هذه الأساليب تحسّن فرص الحمل بأية حال. لو كنت تتألمين من حضور التجمعات والاحتفالات (إذا كنت ممن يدعين إلى حفلات أعياد ميلاد أطفال قريباتك)، اعتذري عن الحضور من حين لآخر.

تذكري أن تهتمي بهواياتك الحالية والبحث عن هوايات جديدة. إذا كنت تحبين المشي، فلِمَ لا تمارسينه؟ أو يمكنك الاشتراك في حلقة تعليم للرسم أو ما شابه. لا تنسي أن الضحك أحد أفضل العلاجات، ويمكنك مشاهدة عرض كوميدي على شاشة التلفزيون أو الفيديو أو الحاسوب (الكمبيوتر).
في المقابل، ربما يساعدك التعبير عمّا يجيش في صدرك على الشعور بالتحسّن. فحتى البكاء، قد يعينك على تحسين حالتك إن احتجت إليه.

وأخيراً، إذا كنت تحاولين الإنجاب منذ أكثر من عام ولم تفلحي في الأمر بعد، فتّشي عن استشارة من طبيبة أخصائية وقومي بزيارتها كخطوة أولى أساسية. في حال كنت قد تجاوزت سنّ الخامسة والثلاثين أو سبق لك الإصابة بمرض مزمن أو مشاكل صحية نسائية، عليك زيارة الطبيبة قبل مرور عام على محاولات الإخصاب. من السهل جداً علاج الكثير من مشاكل الخصوبة ، وقد تبعدي نفسك عن مزيد من خيبات الأمل من خلال تحديد المشكلة بسرعة

How to deal with the lack of success in month after month pregnancy


If you Tstgrgin and takes longer than expected to get pregnant, the sense of disappointment is normal. Constitute a family and having children, for most people, basic goals in life. Unless pregnancy occurs easily, it is normal to feel that there is a problem with what you you. But not Theloma yourself, do not swap the blame with your spouse as well. Should Taatqubla you and your spouse traffic success and failure on the road to reproduction.

Could be seeking to pregnancy strongly tired nerves, and may lead to injury of anxiety and depression if went months without pregnancy. Talked together and Abgesa for advice than Garkme couples who are still trying to conceive.

If you live a strict control of core body temperature (in the comfort mode) and the timing of intercourse (intimate marital relationship), Vvkra in the rest of the system. Experts say that determine the time of intercourse might make the whole thing tired nerves, with the lack of any evidence that such methods improve the chances of pregnancy anyway. If you are hurting from attending gatherings and celebrations (If you're someone who allege to birthday parties children Qribatk), Aatdhira audience from time to time.

Remember to take care current بهواياتك and search for new hobbies. If you like walking, why not Tmarsinh? Or you can sign up for a drawing education or anything like that. Do not forget that laughter is one of the best treatments, and you can watch the comedy show on ( 2012 )( 2012 ), video or computer (PC).
On the other hand, may help you to express what they in your chest feel better. Even crying, it may help you to improve your condition if you need it.

Finally, if you're trying to have children for more than a year and did not command Tflha after, Look for advice from a doctor and specialist national visited an essential first step. In case you have exceeded the age of thirty-five or you've already chronic illness or health problems, women's, you visit the doctor, one year before the fertilization attempts. Very easy to treat a lot of fertility problems , may Tbaadi yourself for more disappointments through the identification of the problem quickly

نصائح هامة لنمو شعر صحي وقوي

Posted: 03 Nov 2012 01:25 PM PDT


نصائح هامة لنمو شعر صحي وقوي

الشعرسر جمال المرأه وعنوان أنوثتها ,مرآه أناقتها ومصدرحيويتها ,فعندما يكون شعرك أنيقا فانه يبعث برساله ساره الى من أمامك عنوانها جمال الروح وروعه الأسلوب . ولكن لسوء الحظ فالعديد منا يعانون من مشاكل مرتبطه بالشعروفشلوا فى علاجها كما ان هناك العديد ممن يجهلون طرق التعامل مع الشعر لذلك سوف نحاول ان نوفر بعض المعلومات اللازمه للحصول على شعر صحى سريع النمو .

ماهى أجزاء الشعره ؟

ماهى مراحل نمو الشعر وأهميه كل مرحله ؟

هل الغذاء له دور فى نمو وصحه الشعر ولمعانه؟

ما هى أهم النصائح للمحافظه على صحه الشعر وبرقه؟
كل هذه الاسئله سنحاول الاجابه عنها فى السطور التاليه :

ما هى أجزاء الشعره ؟
تتكون الشعره من جزءان رئيسيان هما :

1-ساق الشعره :

وهو الجزء الخارجى من الشعره الذى يخرج من فروه الرأس وهو المسؤل عن مظهر الشعر من حيث الحجم ,اللون واللمعان .

2-بصيله الشعره
وهو عباره عن جيب جلدى صغير فى فروه الرأس بمثابه جذر للشعره ,هو المسؤل عن نمو وصحه الشعره وذلك بسبب وجود شبكه من الاوعيه الدمويه حول بصيله الشعره مسؤله عن تغذيتها,ولا يتأثر هذا الجزء بعوامل البيئه المحيطه بالشعر مثل التعرض لحراره الشمس وتلوث الجو و غيرها من العوامل التى تؤثر فقط على ساق الشعره .


ما هى مراحل نمو الشعره ؟
هنالك 4 مراحل تمر بهم الشعره خلال دوره حياتها وهى :

1 - مرحله النمو

وتتراوح مابين 2-8 سنوات وهى المرحله الأطول مقارنه بباقى المراحل ويوجد حوالى 90% من شعر فروه الرأس فى تلك المرحله .ويختلف طول تلك المده باختلاف الجنس والسلاله . وطول هذه المرحله هو الذى يحدد طول ساق الشعره ومعدل نمو ساق الشعره فى تلك المرحله يصل الى حوالى 1سم كل 18 يوم.

2 - مرحله التراجع

وتتراوح مابين 2-4 أسابيع وتحدث بعد انتهاء مرجله النمو بالكامل وفيها تتوقف عمليه نمو بصيله الشعره وتبدأ عمليه موت خلاياها .

3 - الطور الانتهائى :

وهى مرحله راحه بالنسبه للشعره وتتراوح هذه المرحله مابين 2-4 أشهر وفيها يتوقف امداد بصيله الشعره بالدم وبالتالى تصبح الشعره ضعيفه وتستعد للتساقط .

4- مرحله التساقط :

وفيها تسقط الشعره وتبدأ دوره حياه جديده وهكذا , ويتراوح عدد الشعر المتساقط مابين 50-150شعره يوميا .

هل للغذاء دور فى نمو ولمعان الشعر ؟
كما ذكرنا فى السابق فان بصيله الشعره هى المسؤله عن نمو باقى الأجزاء ,وهنالك شبكه من الأوعيه الدمويه تحيط بها لتمدها بالدم الذى يحتوى على المكونات اللازمه للنمو .لذلك اذا أفتقد الدم لأى عنصر من العناصر الغذائيه الهامه لبناء الشعره والحفاظ على صحتها فان ذلك سوف يؤدى الى العديد من المشاكل مثل ضعف الشعر,توقف نموه ,تساقطه ,وفقدان لمعانه .

فالشعر جزء أساسي من الجسم وبالتالي فإنه يتأثر بشكل مباشر بغذاء الجسم وهناك معادلة بسيطة تنطبق على أي شعر وهى :

أكل صحي = الحصول على شعر صحي

لذلك احرصى على اتباع نظام غذائى سليم . وفيما يلى 12 غذاء صحى لشعرك:

1) الألبان :
فالألبان قليله الدسم لن تؤثر على زياده وزنك وفى نفس الوقت ستمنح شعرك البروتينات اللازمه ليصبح قويا ,لذلك احرصى على ان تحتوى وجباتك على الجبن والزبادى.

2) الأسماك :

فأنواع مثل السلمون تحتوي على الأحماض الدهنية التى تبطئ فقدان الشعر.
وتحتوى الأنواع الأخرى من الأسماك على كميات كبيره من الحديد وفيتامين ب12 وهما أساسيان لصحه الشعر والجلد .
فبصيلات الشعر تقوم بتخزين الحديد اللازم لصحه الشعر ولكن اذا ما تم نقص الحديد فى الدم فان الجسم سوف يستخدم هذا المخزرون مما يوثر بالسلب على صحه الشعر .

3) الحبوب :

تحتوى جميع انواع الحبوب على كميات كبيره من الزنك وفيتامين ب والحديد وهى كلها مكونات هامه للحفاظ على صحه الشعر .كما ان الزنك له دور هام في تنظيم الهرمونات التي يمكن أن يكون لها تأثير مباشر على سماكة ونمو شعرك.

4) المكسرات

تحتوى على كميه كبيره الزنك والمعادن اللازمه لحمايه شعرك من التساقط .

5) الفول :
الفول وباقى البقوليات أكلات مهمه لصحه شعرك ليس فقط لانها تحتوى على الزنك والحديد والبروتين ,ولكنها أيضا تحتوى على فيتامين ب الهام جدا لتجنب تقصف الشعر .
6) الجزر :
فهو يحتوى على فيتامين أ الذى يساعد شعرك الأحتفاظ بالزيوت الطبيعيه اللازمه لأضافه اللمعان والبريق الى شعرك .

7) البيض :
فهو غنى بالبروتين اللازم لبناء شعرك كما أنه يحتوى على كميات مناسبه من فيتامين ب12 .

8) الخضراوات الخضراء :
فالخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنه مثل السبانخ والقرنبيط تحتوى على الحديد والكالسيوم وهى عناصر هامه للشعر. كما انها تحتوى على فيتامينات هامه فى انتاج الشعر لبعض الافرازات التى تساعد على لمعانه وتعطيه بريقه مثل فيتامينات Aو C.

9) الدواجن :
تحتوى الدواجن على جميع أنواع البروتينات اللازمه لحمايه شعرك من التقصف كما انها تحتوى على الحديد اللازم للحفاظ على بصيلات الشعر .

10) بعض المأكولات البحريه :
فقد ثبت ان محار البحر يحتوى على معادن مضاده للأكسده تحافظ على حيويه الشعر.

11) الموز :
يحتوى الموز على فيتامين ب6 الهام فى تكوين كريات الدم الحمراء ومن ثم زياده المكونات الغذائيه والاكسجين المحمل على تلك الكريات الى بصيلات الشعر مما يزيد صحه ولمعان شعرك ,ونقص هذا الفيتامين يؤدى الى ضعف الشعره وسهوله تقصفها .لذلك احرصى ان يكون للموز مكان على مائدتك من الحين للاخر.

12) بعض أنواع الأرز :
بعض أنواع الأرز والتى تحتوى على الكربوهيدرات المعقده اللازمه للحصول على الطاقه ومساعده البروتين لبناء شعر قوى وصحى .

ماهى أهم النصائح التى تحافظ على صحه ولمعان شعرك ؟
الشعر من الاجزاء الضعيفه والتى يجب التعامل معها بلطف وحرص وفيما يلى أهم النصائح الواجب اتباعها للحفاظ على صحه و لمعان شعرك :
1- أبتعدى عن فرشاه الشعر المصنوعه من البلاستيك الخشن لأنه يضر بصحه الشعر ,فاذا كان شعرك جافا فأستخدمى فرشاه مسطحه ,واذا كان شعرك رطبا فأستخدمى فرشاه ناعمه عريضه الأسنان .

2- تدليك فروة الرأس احرصى على تدليك فروة الرأس برفق بتحريك أطراف أصابعك حركه دائريه لأن ذلك يساعد على تنشيط الدوره الدمويه وسرعه زياده الدم الى بصيلات الشعر مما يؤدى الى سرعه نموه .

3-اذا كنتى ممن يهوون تلوين الشعر فعليك تبليل أطراف شعرك أولا ,لأن أطراف الشعر تحتوى على مسام أكثر لذلك فهى أكثر قابليه لامتصاص الصبغات ولكن تبليلها بالماء يجعلها أقل قدره على أمتصاص كميات كبيره من الصبغه وبالتاى الحد من التأثير السلبى لتلك الصبغات.

4- أمنحى شعرك فتره راحه ,فمن الضرورى المباعده بين جلسات صبغ الشعر لمده لا تقل عن أسبوعين .

5- تخلصى من أطراف شعرك المتقصفه بشكل منتظم ,فتقليم أطراف الشعر (حوالى 1 سم كل 4-8 أسابيع ) يساعد شعرك على نمو أسرع وأقوى .

6- امنحي الشعر المبلل رعاية خاصه:
فالشعر المبلل يتكسر بسهولة أكبر من الشعر الجاف، لذا كوني لطيفة جدا في التعامل معه وإستخدمي مشطاً بلاستيكياً عريض الأسنان لتمشيطه وحين يجف، مشطيه باستخدام فرشاة مناسبه ولكن تجنبي المشط الخشبي لأن الخشب يحتوي على عوالق مجهرية قد تمزق الشعر

7- من أنسب الطرق تجديل الشعر على هيئه ضفائر رخوه لانها لا ترهق شعرك وتحافظ عليه من التقصف . وتجنبى استخدام دبابيس الشعر التى تعمل على شد الشعر بقسوه مما يؤدى الى سرعه تقصفه .

د.أحمد صلاح عبد الحميد
:aha::aha::aha::aha::aha::aha::aha::aha:

أتألم والمخفي أعظم !!

Posted: 03 Nov 2012 01:23 PM PDT


أتألم والمخفي أعظم !!

أتألم والمخفي أعظم

اتألم ....
والمخفي أعظم ...
دع عنك وساوس شيطانك
فالألم كبير وعظيم
والجرح النازف يؤلمني
لا يتركني
والحزن المستوطن في أحشائي
لا يمهلني كي أكتب شيئا أو أتكلم
هو جرح ينزف صبح مساء
وأنا لا أبغي منه شفاء
فحياتي لا تعدل درهم ..
والحرف كما السكين المزروع بحلقي
ما أصعب أن أحكي شيئا ولا أتلعثم
سألوذ بصمت يقتلني حتى لو قيل بأني أبكم
وانا لا أشكو .. لا أبكي.. لا ..لا أتظلم
هذا الواقع مر جدا مثل الحنظل أو كالعلقم
لا أملك أن أمسح دمعي لتري فرحي أو أتبسم
فعلام الحيرة في أمري أني أنسان يتجهم
أصديقي لا تعتب ان غيبّني الجرح أو النسيان
أو تاهت أشرعتي في بحر يعصف بالأحزان
فأنا قد أصبحت حطاما وبقايا انسان
أخطيء .. لكني أتعلم
أمرض .. والموت هو البلسم
وبصوت الآه الخارج من أحشائي أترنم


بقلمي المتواضع
باقه زهور

ألف بدعة و بدعة ( حقيقة أم ادعاء ) ,,,

Posted: 03 Nov 2012 01:18 PM PDT


ألف بدعة و بدعة ( حقيقة أم ادعاء ) ,,,

بدعة بدعة حقيقة ادعاء


,,
عندما يقرر الشجر أن ينمو لا ينادي نفسه باسمه حتى يعلم سكان الأرض اسمه , بل هو علم يعلمه الجميع دون أن يُعرف بنفسه ,,, كذلك باقي الأشياء ,, كلنا له اسم و كلنا لنا صفة
,, لكن
في الحياة الإنسانية يمر الإنسان بالكثير من المواقف الاجتماعية التي تدعوه للتعريف بنفسه , فأقف حائرا ماذا أقول بين الأطباء و بين المستشارين و بين الدكاترة و بين و بين , و السؤال الذي اطرحه للكثير من الشيوخ و الشعراء ,,,, من وصفكم بهذا الوصف صدقا ؟؟؟ و من قتلكم و مدحكم بهذا الوصف ؟؟؟ لان لهذا الاسم غاية و هدف فدع كلامك يحرر اسمك في عقول الناس و لا نحرر اسما ليس باسمك لعقول الناس
..
كن من الناس حتى تستطيع أن تقرأ الناس , ففي هذه المجتمعات التي تندرج مفاهيمها بشكل خاطئ لنستهزئ بعامل النظافة و هو من يعمل من أجل الإيمان و نصفق لدكتور يرمي القمامة بالطريق و يتحدث من خلف وصف اعمي عن النظافة , نصبح كادر استهلاكي بحت لا نستطيع أن نرى إنسان ببساطة العيش و الألفة ,, فما هذا التقدم الذي تصبح به الحياة تقاس بعامل نظافة و طبيب و أين مركز الإنسان في هذه المقامات و القمم التي لا يملأ رؤوسها إلا أفواه لا تستطيع الكلام و أيادي لا تستطيع العمل و عقول تحفظ و تكتب تشبه ذاكرة الهاتف لا فائدة منها بعد استخدام المعلومات ,,,,

كيف تتخلصي من الدهون من منطقة البطن..؟

Posted: 03 Nov 2012 01:17 PM PDT


كيف تتخلصي من الدهون من منطقة البطن..؟

تعتبر السمنة من المشاكل المنتشرة في مجتمعاتنا الشرقية نتيجة نقص الوعي الغذائي و قلة الحركة , فبالاضافة لوسائل الرجيم المختلفةهناك وسائل مختلفة لنحت الجسم و ازالة الدهون من مناطق محددة كالبطن و الارداف و الافخاد و التي تعيد تشكيل و تجميل الجسم في المناطق التي تفشل الحمية الغذائية و الرجيم في التخلص منها و نواجه بمنطقة عنيدة في الجسم تؤثر على جماله


و قد تدرجت هذه الوسائل بدء من شفط الخلايا الدهينة تحت الجلد بمخدر موضعي او كلي حسب رغبة المريض حيث نقوم عن طريقة ابرة رفيعة و فتحة لا تتجاوز النصف سنتيمتر بشفط الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد و التخلص منها نهائيا و بشكل دائم و هو حل سريع و رائع النتائج



و قد اثبتت التجارب نجاحه على مدار السنين و هو الاوسع انتشارا في اروبا و امريكا و شرق اسيا و مع مزيد من التقدم التكنولوجي و خاصة في علوم الليزر وجدت اجهزة الليزر البارد الذي دخل دائرة الضوء في تخسيس مناطق الجسم المختلفة حيث يقوم الليزر باختراق الخلية الدهنية لتفريغها من الدهون التي تحتوي عليها بعد تحويلها من دهون ثلاثية لا تذوب بالماء و لايسهل التخلص منها الى دهون قابلة للذوبان في الماء ليتم التخلص منها بفاعلية عن طريق الليزر و هي نفس الطريقة الطبيعية التي يستخدمها الجسم حين يتم انقاص الوزن سواء بالرياضة او باستخدام نظام الرجيم


و لكن يميز الليزر هنا انه بدون الم و بدون جراحة و بدون رجيم تستطيع تحقيق نتائج مرضية ، و قدرتنا على اختيار الاماكن التي نريد تخسيسها و اذابة الدهون بها و يمكن التخلص من البطن نهائيا خلال 4-8 جلسات حسب درجة السمنة و حسب نوع الدهون في المنطقة المراد التخلص منها مع شد الترهلات في هذه المنطقة


كما وجدت اجهزة الموجات فوق الصوتية و التي تعمل على ضغط الخلايا الدهنية ، و ايضا ما يعرف بالميزوثيرابي و هو حقن مواد مذيبة للدهون في المناطق المطلوب اذابتها و هذه الطريقة لا تصلح الا للاماكن الصغيرة الحجم كمنطقة اسفل الذقن .
و من المهم التخلص من التراكمات الدهنية حول البطن تحديدا حيث ان البطن ( او الحزام الدهني حول البطن ) له اضرار طبية بالاضافة الى .شكله الغير محبب لنا فهذه المنطقة تحديدا تسبب امراض القلب و الضغط و السكر و تؤثر على العمود الفقري و الركب و هي مضاعفات صحية خطيرة تجعل التخلص من البطن ليس مسألة شكل فقط و انما واجب صحي ايضا. .


دكتورة علا رأفت

:aha::aha::aha::aha::aha::aha::aha::aha::aha::aha: :aha::aha::aha:

ادوات مطبخ بس للدلوعات والناعمات

Posted: 03 Nov 2012 01:15 PM PDT


ادوات مطبخ بس للدلوعات والناعمات

ادوات مطبخ للدلوعات والناعمات



ادوات مطبخ للدلوعات والناعمات

ادوات مطبخ للدلوعات والناعمات

ادوات مطبخ للدلوعات والناعمات

ادوات مطبخ للدلوعات والناعمات

ادوات مطبخ للدلوعات والناعمات

ادوات مطبخ للدلوعات والناعمات

ادوات مطبخ للدلوعات والناعمات
ادوات مطبخ للدلوعات والناعمات
ادوات مطبخ للدلوعات والناعمات
ادوات مطبخ للدلوعات والناعمات
ادوات مطبخ للدلوعات والناعمات

ادوات مطبخ للدلوعات والناعمات

ادوات مطبخ للدلوعات والناعمات

ادوات مطبخ للدلوعات والناعمات

ادوات مطبخ للدلوعات والناعمات

ادوات مطبخ للدلوعات والناعمات



:sfg:



هههههههههههههههه اللحيين كل حريم المنتدى يدخلون ويعلقون عشان يثبتون انهن ناعمات ونعومات ههههههههههه " امززززززززززززززززح " بتتكفخ

تبين بياض الجسم بدون اضرار وبشرة حلوة وسعادة زوجية !!!! تعالي عندي اقدم لكي اللؤلؤ

Posted: 03 Nov 2012 01:12 PM PDT


تبين بياض الجسم بدون اضرار وبشرة حلوة وسعادة زوجية !!!! تعالي عندي اقدم لكي اللؤلؤ

من عجائب البيان العلمي في القرآن الكريم: " اللؤلؤ والمرجان"

تبين بياض الجسم بدون اضرار وبشرة حلوة وسعادة زوجية !!!!

يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ (22)
فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (23) سورة الرحمن

تبين بياض الجسم بدون اضرار وبشرة حلوة وسعادة زوجية !!!!


جديدي ... هو منتج بحري طبيعي فريد وعجيب – هذا المنتج رائع ويعتبر 5 في 1
لانه فيه مجموووعة فوائد توصل لها البحث العلمي – فلكي أن تتخيلي أن هذا المنتج :
1- يفتح البشره
2- ويغذي الخلايا
3- ويمد الجسم بالفيتامينات
4- وينقي الكبد من الاكسدة
5- ويعطيكي الكالسيوم والمعادن اللي يحتاجها جسمك بالاضافه الى ان بشرتك تكون حيويه وفيها نظاره من اول استخدام تستخدمينه راح تشوفي الفرق !!!
( اللؤلؤ العجيب ) وهو اللؤلؤ الطبيعي بذاته.!!!
كثير من البنات يبون علاج للتجاعيد او يبون تفتيح لون بشرتهم ومافيه خلطه الا وجربوها ومافي كريم الا واشتروه لكن بدون فائده .!!!
... تدرون وش السبب ؟؟....
لان البنت غالبا بتهتم بمظهرها الخارجي وتنسى تغذي نفسها من الداخل اللي هو اهم عامل اساسي لنظارة البشره وصفائها وكثير منهم تهمل نفسها خاصة المراه العاملة والمتزوجة
وتلاحظوا ان الوحدة منا بعد الحمل والولادة او فترة من الزمن تسمر ؟؟؟!!!
والسبب في ذلك التغذية والجو
حيث يحصل عندها اكسدة وللتعرف على الاكسدة وما هيتها اكثر يمكن البحث عنها عشان ما اطول عليكم !!!
..
لكن سبحان الله لكل داء دواء كما اخبر به صلى الله عليه وسلم
طبعآ انا من البنات اللي جربو اللؤلؤ بأمانة وكان له نتائج عجيبه سبحان الله وحبيت انقل لكم شي انا مجربته واستفدت منه كثير فتح لوني او رجع لوني بالاصح !!

طيب وش هو اللؤلؤ وش مكوناته وش فوائدة؟؟؟
انا اقولك – اللؤلؤ سلمك الله ( عباره عن حيوان بحري يتحول بقدرة الله الى اللؤلؤ بعد مرور عدد من السنوات والاصداف بتفرز عليها ماده تحوله الى اللؤلؤ ) وعلى فكره انا اتكلم عن نوع من انواعه اللؤلؤ !!! مش حق الزينه والحلي انتبهوا يااخوات وركزوا معاي.!!!
وهذا الموجود عندي صغير جدآ ومثل البالون
رقيق يعني مخصص للشراب
وطبعآ في حبوب تبييض تباع ومن خلال البحث توصلنا ان بداخلها مسحوق اللؤلؤ
بعد فحصه وتقدره تتآكدوا اسمها دايموند وايتنينج سويسرية ومقلد يجي منها
ما يحتوي اللؤلؤ من عناصر وفيتامينات

بعد ماحللوا اللؤلؤ لقو انه عنده مجمووووووعه من الفيتامينات والمعادن
( كالسيوم – التيتانيوم- المغنيسيوم- الخارصين – حديد – نحاس )
وهذا كله مفيد لصحة جسمك .. وكل منا ينقصها تغذيه وخاصة في زمنا هذا
فاللؤلؤ مجرب وممتاز جدا لتعويض الجسم عن النقص في الفيتامينات
نأتي لفوائده ...

اللؤلؤ بيحتوي على معادن وخاصة الكالسيوم فهو بالتالي راح يقوي عظامك واسنانك – ومفيد للعيون لانه يحتوي على فيتامين أ ويحفظ بريقه ولمعانه – وايضآ مفييييد جدا للبشره ويفتح بشرتك كامل الجسم ملحوظ وتدرون وش السبب ؟؟......
لان اساسا احنا نتيجة التغذية اللي مو جيده تصير عندنا اكسدة وتترسب في الكبد و بتفرز تصبغات وهالتصبغات بتسرع بعملية تجعيد البشره ويبهت لون البشره وتسمر وكثير كان لون بشرتهم ابيض وتغير لون بشرتهم الاصلي !!
عشان تحافظي على لون بشرتك وصحتك
ننصحك به وخصوصآ الانسان كل ما تقدم في العمر تكثر الاكسدة عنده .

فاللؤلؤ دوره انه ينقي الكبد من الاكسدة التي تسبب التصبغات و يقلل من افرازها وبالتالي ترجع لكي النظاره والحيويه لبشرتك وجلدك من اول وجديد وتحافظي عليها
ويمنع اللؤلؤ من انتاج الميلامين وتخفيف الاصطباغ والبقع الداكنه اللي نشتكي منها هالايام ....
لؤلؤي العجيب بيغذي خلاياكي من جوا لانه يحتوي على احماض امينيه تقريبا 18 حمض اميني وهذا ممتاااااااااااز ضد الاكسدة التي تسبب الاسمرار، تعرفون ان أي نقص في الاحماض ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )يه عندنا وش يصير بالجلد والبشره ..؟ يغمق لونك ويبهته ويعمل تجاعيد لجلدك سبحان الله .
والله يابنات اني حبيت افيدكم واحب لكم الخير مثل ماحبه لنفسي
وانا لو ماجربته ماكنت بنقله لكم لكن الشهاده لله اللؤلؤ جدا ممتاز
وحبيت ابيعه لكي افيد الناس عن الاكتشاف العلمي
وحتى انه يقوي عضلات الجسم بشكل عام ويشد عضلات المهبل ويضيقه
.وفيه سر الحياة السعيدة

تستطيعين تستخدمينه كشراب بعد طحنه لانه انا لا ابيع مسحوق ابيع حب عشان تتأكدي ويطمئن قلبك
وله فوائد ممتازه لانه فيه كل المعادن والتغذيه اللي يحتاجها جسمك او تستخدمينه قناع للبشرة
.................................................. ....................
عندي تقرير يثبت انه اللؤلؤ طبيعي 100% وبدون أي تدخلات كيميائية طبيعي اصلي – وبعض الكريمات اللي تنباع !!!! لتفتيح البشره داخل فيها اللؤلؤ في صناعتها وهذا ان دل على شي يدل على فائدته الكبيره ...
ابي كل من جربت هاللؤلؤ تقول رايها بكل امانة وصراحه وانا والله مابي منكم الا تذكروني بالخير وتدعون لي وأن تكتبوا تجربتكم لي مع اللؤلؤ

طبعآ انا ابيعه بالغرام والتسليم بالرياض يد بيد والباقي عن طريق شركات الشحن
للتواصل: 0567329995

تبين بياض الجسم بدون اضرار وبشرة حلوة وسعادة زوجية !!!!


وراح انقل لكم بعض الدردشات اللي جربوها واخذو مني واستفادوا منه ولله الحمد

هذه البحث خاص بنا ونرجوا من الكل نقل المعلومة لكي يستفيد الجميع من هذا البحث العلمي حتى لو ما اشتروا مني لانه علم واكتشاف وتدبر في ايات الله العظيمة
ومن لجم علمآ لجمه الله بلجام من نار او كما قال صلى الله عليه وسلم
اختكم بالله الباحثة اللؤلؤ العجيب


تبين بياض الجسم بدون اضرار وبشرة حلوة وسعادة زوجية !!!!


الفحص المخبري الدواء
تبين بياض الجسم بدون اضرار وبشرة حلوة وسعادة زوجية !!!!


تجربة زبونة 1 اللؤلؤ للبشرة + ديرما

تبين بياض الجسم بدون اضرار وبشرة حلوة وسعادة زوجية !!!!


تجربة زبونة 2

تبين بياض الجسم بدون اضرار وبشرة حلوة وسعادة زوجية !!!!

تجربة زبونة 3

تبين بياض الجسم بدون اضرار وبشرة حلوة وسعادة زوجية !!!!

تعاملنا مع الزبائن ولله الحمد

تبين بياض الجسم بدون اضرار وبشرة حلوة وسعادة زوجية !!!!


صورة اللؤلؤ

تبين بياض الجسم بدون اضرار وبشرة حلوة وسعادة زوجية !!!!

طريقة الوزن بميزان الذهب
تبين بياض الجسم بدون اضرار وبشرة حلوة وسعادة زوجية !!!!

النساء فقط

نتمنى زيارتكي للمتجر
http://beautyshop.mtjre.com/home.html
لو تكرمتي انشري في القروبات الله يسعدك

تبين بياض الجسم بدون اضرار وبشرة حلوة وسعادة زوجية !!!!

للوصول الى بشرة نضرة وصحية

Posted: 03 Nov 2012 01:11 PM PDT


للوصول الى بشرة نضرة وصحية

ما هو نوع بشرتك ؟

الخطوة الأولى للعناية بالبشرة هى معرفة نوع بشرتك ! إن عدم معرفتك بنوع بشرتك قد يؤدى بك إلى فعل أشياء قد تضرها فى النهاية !






أنواع البشرة:

البشرة الجافة : وهى تلك البشرة التى تتحول طبقاتها السطحية إلى قشور , ويجعلك ذلك تشعرين بالحكة.


البشرة الدهنية : وهى تلك البشرة اللامعة وتحتوى على مسام أوسع من المسام العادية


البشرة المركبة : وهى تلك البشرة التى تحتوى على بعض الأماكن الجافة بينما تكون الأخرى دهنية


البشرة الحساسة : و تلك البشرة تتأثر بشكل كبير بمستحضرات التجميل ومنظفات البشرة , وقد يعانى أصحاب هذه البشرة من أنواع أخرى من الحساسية أو حب الشباب.





كيف تحافظين على وجهك نظيفًا ؟



لأصحاب البشرة الجافة : استخدمى أحد المنظفات اللطيفة على البشرة مرتين يوميا. لا تستخدمى الصابون فى تنظيف وجهك.


لأصحاب البشرة الدهنية : استخدمى أحد المنظفات التى لا تحتوى على الزيوت أو الدهون , واحرصى على أن يكون من النوع الذى لا يسد المسام


لأصحاب البشرة المركبة : استخدمى أحد المنظفات التى لا تجفف البشرة مرتين يوميا


لأصحاب البشرة الحساسة : استخدمى أحد المنظفات مرة يوميا على أن يكون خاليا من الكحول , الصابون والروائح العطرية.


كيف ترطبين وجهك ؟





لأصحاب البشرة الجافة : استخدمى أحد المرطبات بعد غسيل الوجه مباشرة لحبس الرطوبة فى البشرة , واذا شعرتى أن بشرتك جفت خلال اليوم , قومى بوضع المرطب مرة أخرى.


كما يمكن استخدام قناع من الجليسرين من آن لآخر فهو يساعد على إعادة ترطيب البشرة الجافة

لأصحاب البشرة الدهنية و المركبة : استخدمى مرطبًا خالٍ من الدهون. كما يمكن استخدام قناع الطين الصلصال - والذى يعرف بقناع الطين المغربى- الذى يساعد على تنظيف البشرة الدهنية , ولكنه قد يؤدى إلى غلق المسام فى بعض الأحيان.

لأصحاب البشرة الحساسة : استخدمى أحد الكريمات المرطبة ليلًا , على أن سكون خاليًا من المواد الواقية من الشمس.


ماذا تفعلين إذا ظهرت البثور (حب الشباب) فى وجهك ؟

لا تحاولى العبث بهذه البثور , ولا تضعى معجون الأسنان أو غيره من المستحضرات عليها .


استخدمى أحد منتجات حب الشباب التى تحتوى على حمض السالسيليك.


استخدمى المستحضرات السائلة او على هيئة الجل إذا كانت بشرتك دهنية , واستخدمى الكريمات إذا كانت بشرتك جافة.


إذا لك تنجح محاولاتك فى التخلص من هذه البثور فعليك بالذهاب إلى الطبيب المختص.


كيف تتخلصين من الشعر الزائد بالوجه ؟



هناك العديد من الطرق للتخلص من الشعر الزائد بالوجه :

نتف الشعر: غير مكلف ولكنه قد يكون مؤلمًا

مزيلات الشعر : عليك أن تستخدمى الأنواع التى تختص فقط بإزال شعر الوجه , قد تكون هذه الأنواع ذات رائحة نفاذة وقد تؤدى إلى حدوث حساسية بالبشرة.

الشمع : يزيل الشعر وجذوره أيضًا , ويمتد تأثيره من أسبوعين إلى ثلاثة.


فيما يلى بعض النصائح الهامة للحفاظ على بشرة صحية ونضرة :




امتنعى عن التدخين , فالمواد الكيميائية بدخان السجائر تضر ببشرتك بشدة.


تناولى الفواكة والخضروات والحبوب والبروتينات فهى تحافظ على نضارة بشرتك.


مارسى الرياضة يوميًا , فالرياضة تساعدك على زيادى كمية الدم المتجه إلى الجلد , كما يؤدى التعرق الناتج عن ممارسة الرياضة إلى إخراج المواد الضارة من الجلد عن طريق المسام.


قللى من الضغوطات النفسية التى تتعرضين لها , فالتوتر والضغط النفسى يجعل الجلد أكثر حساسية ,وقد يزيد من حب الشباب.

اسباب الهلات السوداء تحت العين وعلاجها

Posted: 03 Nov 2012 01:00 PM PDT


اسباب الهلات السوداء تحت العين وعلاجها

• عادات النوم
من اكثر الاسباب انتشارا التي تسبب الهالات السوداء هو قلة النوم او عدم انتظامه والتي تسبب ظهور هالات سوداء مؤقتا, ولحسن الحظ تختفي تلك الهالات بمجرد انتظام النوم بعد ايام قليله.


• فرك العين
حرقان العين والذي يكون بسبب اي فيروس في العين ينتج عنه حكه في العين ومع مرور الوقت تبدء الهالات السوداء في الظهور كنتيجه لحك العين.. لذلك اذا احسست بحرقه في العين تجنب حكها فذلك سيساعد علي تجنب ظهور الهالات السوداء.


• الوراثه
تلعب الجينات الوراثيه دور هام في ظهور الهالات السوداء فمن الممكن ان تكون عامل وراثي وفي تلك الحاله يصعب علاجها, فتكون طبقه الجلد المحيطه بالعينين رقيقه فتظهر الاورده تحت العين وبالتالي تتلون منطقه الجلد بلون اغمق فتظهر الهالات السوداء.


• تقدم السن
التقدم في السن و قلة نسبة الكولاجين من احد الاسباب المسببه للهالات السوداء والتي يصعب التحكم فيها.


• اسلوب الحياه
انماط الحياه تؤثر ايضا علي ظهور الهالات السوداء فالعادات السيئه كسوء التغذيه والتدخين والتوتر الزائد كل ذلك يساعد في ظهور الهالات اسفل العين.. والحل الوحيد للتخلص من الهالات في تلك الحاله هو التخلص اولا من العادات السيئه التي تؤثر في ظهورها.


نصائح للتخلص من الهالات لاسوداء..




1. حاولي ان تنالي قسطاً كافياً من النوم " 7-9 ساعات".. وذلك اسهل طرق التخلص من الهالات السوداء وتجنبها.

2. استشيري الطبيب لمعرفه اذا كنت تعانين من اي حساسيه. فبالرغم من ان الهالات السوداء لا تكون رد فعل لاي انواع الحساسيه الا انه من الممكن ان تكون احدي الاعراض.. فاذا شعرت بالصداع, الاختناق, الكحه فيجب اجراء اختبار للحساسيه.

3. احرصي علي شرب 8- 10 اكواب مياه في اليوم للتاكد من حصول جسمك علي الترطيب الكافي له, فعندما يحتوي جسمك علي كميه مناسبه من السوائل ينتفخ الجلد تحت العين مما يقلل من مظهر الهالات السوداء تحت العين.

4. قللي استخدامك للملح والكافيين والكحوليات لان تلك العناصر تؤثر علي كفاءه عمل الجهاز الليمفاوي والذي يساعد في التخلص من السوائل الزائده في الجسم فيعمل علي التخلص من تراكم السوائل تحت العين فيقلل من الهالات السوداء.

5. استخدمي كمادات المياه البارده علي العين لمده 15 دقيقه لتعمل علي تلطيف تلك المنطقه ويمكنك الاستعاضه عن ذلك باستخدام شرائح الخيار البارده فتساعد ايضا علي التخلص من الهالات السوداء.

لاسنان ناصعة البياض

Posted: 03 Nov 2012 12:53 PM PDT


لاسنان ناصعة البياض

هو علاج يؤدي الى تغير في لون الاسنان المراد تبيضها الى اسنان ناصعة البياض وإلى أبتسامه مميزه ، وذلك بأستخدام أشعة الليزر ومواد ومحاليل مبيضه .
أن موضوع تبيض الاسنان بشكل عام هو حديث وفيه أراء متعدده . ويوجد تبيض اسنان في المنزل حيث يحتاج للحصول على نتائج مرضيه الى اسابيع . اما تبيض الاسنان بواسطة الليزر في عيادة الاسنان تستغرق نصف ساعه الى ساعه .

ان تبيض الاسنان لا يصلح لكل الاشخاص والاعمار ولا يصلح لاشخاص اصحاب اسنان قاتمه وشديدة الأصفرار بل يحتاجون الى حشوات تجميليه او تغليف لأسنانهم وطبيب الاسنان هو الذي يحدد ان هذه الحاله ممكن تبيضها او لا .

الحالات التي لا ينصح بإجراء التبييض لها :
- لا ينصح بتبيض لاسنان لاشخاص اقل من 18 عاماً وذلك خشية التاثير على عصب الاسنان مما يؤدي الى حساسيه مستمره .
- لا يمكن عمل تبيض اسنان لاشخاص لديهم حساسيه وذلك نتيجة انحصار في اللثه عن الاسنان مما يزيد في حساسيتها .
- لا ينصح باستخدام تبيض الاسنان للمراة الحامل او المرضعه .
- لا ينصح بتبيض الاسنان للمدخنين الا اذا اقلعوا عن التدخين للحفاظ على صحتهم واسنانهم.

ان عملية تبيض الاسنان غير خاليه من المضاعفات حيث اعلنت جمعية اطباء الاسنان الامريكيه بقبولها لبعض المواد ومحاليل التبييض وذلك بعد تجربتها على اعداد كبيره من الامريكيين وغيرهم حيث ان نسبة 35% اول اكسيد الهيدروجين Hydrogen peroxide هي النسبه المناسبه وان غير ذلك من المحاليل ممكن ان تكون فعاله ولكن غير امنه.

وبشكل عام فان النتائج المرجوه من التبيض لا تدوم طول العمر وان طبيعة التغذيه تختلف من شخص لاخر اما الاشخاص الذين يستهلكون مأكولات ومشروبات تحتوي على الاصباغ وكذلك المدخنين حيث ان نسبة النجاح تكون قليله .

ان عملية التبييض تستمر لمدة سنوات اذا تم الحفاظ عليها ، ومن جهة اخرى ان تبييض الاسنان لا يؤدي الى تلف الحشوات ولا الى إزالة اي طبقه خارجيه من الاسنان وانه مع العلم ان الحشوات والجسور الموجوده في الفم لا تزداد بياضاً بمحاليل تبيض الاسنان بالتالي يفضل تغيير الحشوات التجميليه والجسور الموجوده في الفم وذللك لتوحيد اللون .
:dddds:

الفراولة ثلاث مرات في الاسبوع للوقاية من الأمراض

Posted: 03 Nov 2012 12:49 PM PDT


الفراولة ثلاث مرات في الاسبوع للوقاية من الأمراض

أكدت أحد الدراسات أن تناول الفراولة ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل يفعل من قدرتها على منع الالتهابات في الجسم و بالتالي منع الاصابه بالعديد من الأمراض المستعصية كالسرطان و السكري و التهاب المفاصل و غيرها و بالرغم من تواجد هذه الفاكهة الشهية و الجميلة على مدار العام الا أن أفضل وقت لتناولها هو هذا الوقت من السنه و هو موسم زراعة الفراولة حيث لا تكون الفائدة كبيرة فقط و انما يكون طعمها أكثر حلاوة مقارنه بأوقات أخرى من السنه..لنتعرف فوائد هذه الفاكهة المثرة للاهتمام:

في دراسة حديثة جدا تبين أن الفراولة تحتل المرتبه الرابعة في احتوائها من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من الجذور الحرة التي تسبب الأمراض و ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 )وخة المبكرة
ثمان حبات فراولة متوسطة تحتوي على فيتامين س أكثر من حبة برتقال و هو فيتامين يحتاجه الجسم للقيام بالعديد من الوظائف منها تقوية الشرايين و لعمل الغدة الكظرية و هي العضو الذي يحتاج الكمية الأكبر من فيتامين س في الجسم
كوب واحد من الفراولة الطازجة يمنع تقلبات مستوى السكر في الدم مما يمنع زيادة الوزن و الاصابة بالسكري و التقلبات المزاجية
الصبغه الحمراء في الفراوله "الانثويانين" تعمل على زيادة حرق الدهون كما تعمل مادة الانثوسيانين على تحسين الذاكرة قصيرة المدى بنسبة 100 في ثمان أسابيعالفراولة ثلاث مرات الاسبوع للوقاية الأمراض

طبخ منزلي

Posted: 03 Nov 2012 12:48 PM PDT


طبخ منزلي

السلام عليكم والرحمه
مرحببببببببببببببببا جميعاااا

أقدم لكم نفسي معاكم الشيف أم أهلال لجميع الاصناف

للتواصل ع الخاص ولا أحلل ولا أبيح من تطلب وبعد كذا تكنسل الطلب ربي حسيبها

وياهلا فيكم مره أخري

بياض ناصع ولا خطوط ولا بقع سوداء بعد الولاده ولا كلف باقل من اسبوع

Posted: 03 Nov 2012 12:36 PM PDT


بياض ناصع ولا خطوط ولا بقع سوداء بعد الولاده ولا كلف باقل من اسبوع

الان جبتلكم :ada:كريم البياض الناصع خلطه لتبيض الوجه والرقبه وازاله الخطوط والبقع والكلف :sfg:بكامل الجسم والوجه باقل من اسبوع والله العظيم والي يخليلي اعيالي اني مجربتها واسويها لنفسي ولخواتي ابيعهن طبعا :sfg::p:pماشاء الله انا بشرتي من النوع الحساس جدا جدا وناسبتي هالخلطه صراحه روعه والبياض واضح خلال اسبوع وتستعمل لركب والاكواع بعد والمنطقه الحساسه روعه وطبعا تقدرين تستعملينها مع كريم الاساس ولحالها وباليل روعه ومضمونه وبالنهار لاتعرضين لشمس القويه احتياط بس مع انها ماضرتني العلبه سعرها 200 ريال وتكفيك لشهر والتوصيل داخل الرياض يدا بيد وخارج الرياض زاجل 10 ريال كم يوم الدي تش ال 50 ريال 24 ساعه للتواصل عبر الواتس اب فقط وللنساء فقط 0501959177 واتس اب فقط :ada:

تعرفوا على أهمية 24 حبة من اللوز كوجبة خفيفه يوميا

Posted: 03 Nov 2012 12:32 PM PDT


تعرفوا على أهمية 24 حبة من اللوز كوجبة خفيفه يوميا

حفنة من اللوز أي ما يعادل 24 حبة هو مقدار الحصة الواحدة من هذا النوع من المكسرات المليء بالفوائد و على رأسها الدهون الصحية. في النظام الغذائي لدولنا في حوض المتوسط المعروف بكونه صحيا يضاف اللوز باستمرار الى الأطباق المختلفة كاللحوم و الأرز، مقدار 24 حبة لوز كل يوم يزودنا باحتياجاتنا اليومية من عدد كبير من العناصر الغذائية بالاضافة الى العديد من الفوائد الصحية:الغذائية :

تعرفوا أهمية اللوز كوجبة خفيفه يوميا

*تناول حفنة من اللوز يوميا (ما يعادل 24 حبة) يعمل على تنظيم مستوى الكوليسترول الجيد في الدم و هو مصدر غني بالدهون وحيدة اللاشباع التي تعمل على الوقاية من امراض الشرايين و القلب
*تحتوي 24 حبة لوز على 163 سعر حراري تقريبا و ثلاث جرامات ألياف و 6 غرام بروتين
*اللوز مصدر مهم لفيتامين هـ (إي) الضروري لصحة و نضارة البشرة و العينين و الذي يساعد في منع ظهور التجاعيد. تحتوي 24 حبة لوز على 37% من احتياجاتنا اليومية من هذا الفيتامين و لأنه مصدر غني بهذا الفيتامين المضاد للتأكسد و الذي يحارب الجذور الحرة المسببة للسرطان، يستخدم اللوز في تحضير ماسك للبشرة مع الشوفان للتخلص من الخلايا الميته و تجديد حيوة و نضارة خلايا الجلد
*بينت دراسة أقامتها جامعة بوردو Purdue أن الأشخاص الذين تناولون اللوز بشكل يومي يحصلون على سعرات حرارية أقل من الأغذية الأخرى
*في الطب الشعبي الهندي يستخدم اللوز لتخفيف الآلام و لتحسين نوعية النوم و القدرة الذهنية

اسباب تساقط الشعر والعلاج

Posted: 03 Nov 2012 12:22 PM PDT


اسباب تساقط الشعر والعلاج

تساقط الشعر (Hair Loss)

اي شخص يلاحظ ان شعره قد بدا يتساقط، يخاف، او من يلاحظ وجود كمية كبيرة (شاذة) من الشعر على المشط او فرشاة الشعر، من المفضل ان يتوجه على الفور الى طبيب اختصاصي بالامراض الجلدية (Dermatologist). فالتشخيص الصحيح من شانه مساعدة غالبية من يعانون من تساقط الشعر. بامكان طبيب الامراض الجلدية ان يفحص المريض ويشخـص سبب تساقط شعر، وعندها يعرف ان كانت هذه الظاهرة ستختفي من تلقاء نفسها ام ان هنالك حاجة لاعطاء المريض علاجا دوائيا.

النمو الطبيعي للشعر:

نحو 90% من الشعر ينمو كل الوقت. وقد تتراوح المدة اللازمة لنمو الشعر ما بين سنتين الى ست سنوات.

نسبة الـ 10% المتبقية من الشعر، تخلد في تلك الاثناء للراحة لفترة قد تمتد من شهرين الى ثلاثة اشهر، ثم يتساقط هذا الشعر مع انتهاء فترة الراحة.

عندما يتساقط الشعر، ينمو شعر جديد من جريبات الشعر (Follicles Hair)، لتبدا دورة نمو جديدة، من البداية.

ينمو شعر الراس ما بين 10 الى 15 مليمترا في كل شهر. ومع ذلك، كلما تقدم الانسان في السن، تبدا وتيرة نمو الشعر لديه بالتباطؤ.

في الغالب، تكون ظاهرة تساقط الشعر نتيجة لدورة النمو الطبيعية للشعر. فالتساقط بوتيرة تتراوح ما بين 50 الى 100 شعرة يوميا، يعتبر امرا طبيعيا جدا.

أسباب وعوامل خطر تساقط الشعر
اسباب تساقط الشعر بوتيرة عالية:

قد ينجم تساقط الشعر بوتيرة عالية عن عدد كبير من الاسباب. ففي بعض حالات التساقط، ينمو شعر جديد مكان الشعر الذي سقط. وفي حالات اخرى، من الممكن معالجة ظاهرة التساقط بنجاح من خلال التوجه الى طبيب الامراض الجلدية. اما الحالات الاخرى، التي لا يتوفر لها اي علاج حتى اليوم، فتجري بشانها ابحاث عديدة ومتواصلة، ويبدو للوهلة الاولى ان بالامكان التفاؤل بالمستقبل وما يحمله.

وعلى اية حال، يجدر التحدث مع طبيب الجلد المعالج حول امكانيات العلاج الافضل والانجع للحالة العينية.

مستحضرات كيماوية ضارة:

هنالك الكثير جدا من النساء والرجال الذين يستخدمون مستحضرات مصنعة كيماويا للعناية بالشعر. من هذه المستحضرات: صبغات الشعر، الالوان، مواد تفتيح اللون، مواد تمليس الشعر والمواد المختلفة المستخدمة من اجل التجعيد. اذا تم استخدام هذه المستحضرات وفق التعليمات، فان احتمال اضرارها بالشعر يكون قليلا جدا.

ولكن، اذا تم استخدام هذه المستحضرات في اوقات متقاربة، فمن الممكن ان يضعف الشعر ويميل الى التقصف (Trichorrhexis). اذا ما ادى استخدام هذه المستحضرات الى ضعف الشعر وتقصفه، فمن المحبذ التوقف عن استخدامها، الى ان يتجدد الشعر ويستعيد عافيته، وتختفي الشعرات المتضررة.

تناقص الشعر والصلع الوراثي:

تعرف هذه الظاهرة باسمها العلمي " الثعلبة الذكرية الشكل" (الصلع) (Androgenetic alopecia / Calvities). وهي اكثر اسباب تساقط الشعر انتشارا، اذ تنتقل وراثيا من الام او الاب. النساء اللاتي تعانين من هذه الظاهرة، عادة ما يكون شعرهن خفيفا وقليلا جدا، ولكنهن لا يصبن بالصلع تماما. من الممكن ان تبدا هذه الظاهرة بالظهور في العقد الثاني، او الثالث، وحتى العقد الرابع من العمر.

الثعلبة البقعية (Alopecia Areata):

ليس من المعروف ما هي الاسباب التي تؤدي الى ظاهرة تساقط الشعر الجزئي، والمعروفة باسم "الثعلبة البقعية"، الا ان الاعتقاد السائد هو انها مرتبطة بمشاكل تصيب الجهاز المناعي (اذ يقوم الجسم بانتاج مضادات ذاتية لشعره ذاته). من الممكن ان تحصل هذه الظاهرة لدى الاطفال او لدى البالغين في اية مرحلة من العمر. وعادة ما يتمتع الاشخاص الذين يعانون منها بوضع صحي سليم، عامة. وهي تتميز بنشوء مناطق صلعاء، صغيرة ومدورة، يعادل قطر الواحدة منها قطر قطعة نقدية معدنية، او اكبر بقليل.

وعلى الرغم من ان الثعلبة البقعية هي ظاهرة نادرة الحدوث جدا، الا انها قد تؤدي الى تساقط كل شعر الراس والجسم، بالكامل. وفي معظم الحالات، يعود الشعر الى النمو مجددا، لكن العلاج لدى طبيب الامراض الجلدية من شانه ان يسرع عملية النمو المتجدد للشعر.

تساقط الشعر الكربي (Telogen Effluvium):

المرض، الضغط او التوتر النفسي، وغيرها من العوامل الاخرى قد تؤدي بكمية كبيرة من الشعر الى الدخول في ما يسمى "الطور الانتهائي" (طور الراحة في فعالية خلايا الجريب الشعري - Telogen) كجزء من الدورة الطبيعية لنمو الشعر، مما يؤدي الى تساقط الشعر بوتيرة مرتفعة ومتسارعة (Effluvium)، دون ان تنتج عن ذلك، في الغالب، بقع صلعاء تماما. ويتوقف هذا النوع من تساقط الشعر، في اغلب الحالات، بصورة تلقائية، بعد بضعة اشهر.

من بين العوامل التي تسبب تساقط الشعر الكربي (المزمن):

درجة الحرارة المرتفعة، التلوث الحاد والشديد والنزلة الوافدة (Influenza) الحادة
عملية جراحية معقدة او مرض مزمن
امراض الغدة الدرقية (Thyroid gland)
تغذية قليلة البروتينات
نقص الحديد في الدم
تناول الادوية
تناول اقراص منع الحمل
علاجات لمرض السرطان
سعفة الراس (Tinea Capitis):

تنجم سعفة الراس عن تلوث فطري، يسببه فطر جلدي (Dermatophyte) وتتميز بظهور بقع مغطاة بالقشرة (Dandruff) على فروة الراس (Scalp). تكبر هذه البقع، تتسع وتنتشر وتسبب تقصف الشعر، احمرار لون الجلد، انتفاخات، وفي بعض الاحيان حتى افراز سوائل من فروة الراس. يعتبر هذا المرض معديا جدا، وهو منتشر جدا لدى الاطفال. ويمكن معالجة هذا المرض بواسطة الادوية.

هوس نتف الشعر (Trichotillomania):

يتميز هذا المرض بقيام المريض بلف الشعر وثنيه، شده واقتلاعه، سواء كان ذلك شعر الراس، شعر الحاجبين ام شعر الاهداب (الرموش) لدى الاطفال، وفي بعض الاحيان لدى البالغين ايضا. في بعض الحالات لا تكون هذه الظاهرة سوى عادة سيئة فحسب، تختفي بعد الحصول على استشارة مهنية وعلى شرح عن الاضرار والاعراض الجانبية التي يمكن ان يسببها نتف الشعر. لكن ظاهرة نتف الشعر قد تكون، في حالات اخرى، ردة فعل عاطفية على توتر او ضغط النفسي، واحيانا قد تكون عبارة عن اضطراب نفسي جدي وشديد.

الثعلبة النـدبية (Cicatricial alopecia):

هي احدى الظواهر النادرة جدا، تسبب ظهور بقع صلعاء مصحوبة بالحكة و/ او الالم. تكون التهاب حول جريبات الشعر يصيبها بالضرر ويؤدي الى ظهور ندوب والى تساقط الشعر، بدلا من نموه. والعامل الذي يسبب حدوث الثعلبة الندبية ليس معروفا، الا ان العلاج يتم من خلال وقف انتشار الالتهاب ومنع انتقاله الى اجزاء واماكن اخرى من فروة الراس.

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر (Hair Loss)

عملية جراحية لترميم الشعر:

يجري الاطباء والجراحون المختصون بالامراض الجلدية عدة انواع من العمليات الجراحية التي تهدف الى استعادة الشعر، ترميمه واعادة ترميم الاماكن التي تساقط منها، اضافة الى منح الشعر منظرا طبيعيا، قدر الامكان. اما اكثر الاشخاص المرشحين للخضوع لمثل هذه العمليات الجراحية، واكثرهم حاجة اليها، فهم الذين يبدو الصلع لديهم بارزا للعيان، الذين لديهم شعر خفيف جدا والذين يتساقط شعرهم من جراء اصابة فروة الراس او من جراء اصابتهم بحروق.

يتحدد نوع العملية التي ينبغي اجراؤها لترميم الشعر طبقا لمدى انتشار الصلع وشكله. وبامكان طبيب الامراض الجلدية ان ينصح باحد الانواع المفصلة ادناه من العمليات الجراحية، من اجل الحصول على افضل نتيجة ممكنة:

زرع الشعر ( Hair Transplantation):
يعتمد زرع الشعر على مبدا "التبرع السائد" (المفضل)، اي اخذ الشعر من مكان سليم وزرعه، خلال العملية الجراحية، لكي ينمو مجددا في المكان المصاب بالصلع. عملية زرع الشعر تتطلب الامور التالية:

نزع (ازالة) اتلام (Streaks) من جلد فروة الراس، والتي تحتوي الشعر من المنطقة الخلفية والجوانب في فروة الراس (هذه الاماكن تسمى "مناطق التبرع"، نظرا لانها تحتوي على شعر يستمر بالنمو مدى الحياة).
اصلاح وترميم "منطقة التبرع". وهي عملية تكون نتيجتها، عادة، ظهور ندبة صغيرة، يغطيها الشعر المحيط بها.
قص اتلام من جلد فروة الراس التي تحتوي على الشعر، من منطقة التبرع، وتقسيمها الى مجموعات غرسات (طعوم - Implants) من اجل زرعها في بقع الصلع المعدة لذلك.
تختلف المساحة التي يمكن تغطيتها بواسطة زرع الشعر باختلاف حجم بقعة الصلع وطريقة الزرع المتبعة. بعد نحو شهر من العملية، يتساقط الجزء الاكبر من الشعر المزروع. وبعد شهرين من ذلك، يبدا شعر جديد بالنمو، ثم يواصل النمو وفق الوتيرة الطبيعية. وبعد ستة اشهر يكتسب الشعر المزروع شكلا ومظهرا مماثلين لشكل الشعر الطبيعي ومظهره.

تقليص (جلد) فروة الراس:
يعتبر تقليص جلدة الراس حلا لمن يعانون من اتساع رقعة الصلع. وهذا العلاج عبارة عن عملية جراحية يتم خلالها تضييق حيز البقع الصلعاء، بل ويتم ، في بعض الحالات، اخفاؤها تماما، من خلال ازالة بعض السنتيمترات من الجلد الخالي من الشعر، وبعد ذلك شد طرفي القطع باتجاه بعضهما البعض وتوصيلهما بالخياطة. بالامكان اجراء عملية تقليص فروة الراس لوحدها، او دمجها مع عملية اخرى لزرع الشعر.

توسيع جلد فروة الراس / شد الانسجة:
يتم زرع جهازين تحت جلد فروة الراس لمدة ثلاثة او اربعة اسابيع. وتكون وظيفة هذين الجهازين شد الجلد الذي يحمل الشعر، وذلك بغية تنجيع وتحسين نتائج العملية الجراحية لتقليص جلد فروة الراس. يعمل جهاز الشد بتقنية تشبه عمل الشريط المرن، بينما يعمل جهاز التوسيع مثل البالون. وهما يتيحان تقليص مساحة الجلد الخالي من الشعر (الاصلع) على فروة الراس.

لدى اجراء عملية اعادة ترميم الشعر، على الشخص الخاضع للعلاج ان يتوقع:

اجراء العلاج يتم تحت التخدير الموضعي، في عيادة طبيب الامراض الجلدية، او في عيادة خاصة او حتى في اطار احد المستشفيات.
امكانية عودته الى مزاولة نشاطاته الروتينية اليومية، مع الامتناع عن القيام بمجهود جسدي كبير او نشاطات رياضية الى ان يسمح له الطبيب بذلك.
ظهور اعراض جانبية خفيفة، يمكن ان تشمل: انتفاخات وظهور كدمات حول العينين لمدة يومين - ثلاثة ايام (بالامكان الحد من هذه الاعراض الجانبية بواسطة استخدام كمادات الثلج والنوم بوضعية نصف الجلوس). بالاضافة الى ذلك، من الممكن ان يفقد المريض الاحساس في المنطقة التي تم اخذ الشعر المزروع منها، او في المنطقة التي تم زرعه فيها. لكن هذا الفقدان للاحساس عادة ما يزول خلال فترة لا تزيد عن ثلاثة اشهر.
من الممكن ان يكون العلاج مركبا من عدة اجراءات طبية في مواعيد مختلفة ومتفرقة، مما يعني ان اتمام العلاج قد يتطلب فترة زمنية طويلة يمكن ان تستمر من بضعة اشهر حتى بضع سنوات.
كما في جميع انواع العمليات الجراحية، ثمة مخاطر معينة، دائما، قد تكون جزء من هذه العملية. لكن مضاعفات ما بعد العلاجات لاستعادة الشعر وترميمه هي امر نادر الحصول جدا.


:aha::aha::aha::aha::aha::aha::aha::aha::aha::aha: :aha::aha::aha::aha:

No comments:

Post a Comment